فستان الزفاف الأكثر أناقة هو الأسود للعروس الجريئة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 05 أبريل 2021
فستان الزفاف الأكثر أناقة هو الأسود للعروس الجريئة
مقالات ذات صلة
تفاصيل فستان زفاف ياسمين عبد العزيز في اللي مالوش كبير
المصمم رامي العلي يطلق تشكيلة مميزة من فساتين الزفاف
فساتين زفاف Christopher Kane يمكنك ارتدائها حتى بعد يوم زفافك

تغيرت موضة فساتين الزفاف في عام 2021: بعد الطرازات منخفضة التكلفة والتي يمكن تفكيكها وإعادة تدويرها في الحياة اليومية، حان الوقت الآن لارتداء الملابس السوداء، إطلالة زفاف تبنتها بالفعل الممثلة الأمريكية سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker  لتقول "نعم" لماثيو برودريك، في حفل زفافها.
على الرغم من أن الممثلة أعلنت في مقابلة أجريت معها مؤخراً أنها كانت ترتدي الفستان "الخاطئاً" في  زفافها، إلا أنه لا يزال بإمكاننا القول إن فستان الزفاف الأسود هذا جلب لها الحظ لأنه حتى الآن يعتبر الزوجان باركر بروديريك من بين أطول الأزواج عمراً في هوليوود.

اختارت سارة جيسيكا باركر في فستاناً أسود بسيطاً (لكن أنيقاً) مع تنورة نصفية من Morgane Le Fay وهي ماركة ملابس سهرة تأسست في نيويورك عام 1982 بواسطة المصممة ليليانا كاسابال. 

فستان زفاف الممثلة سارة جيسيكا باركر الأسود لذا، العروس لا ترتدي الأبيض فقط، عبارة ستجعل بالتأكيد بعض القراء يقفزون من مقاعدهم أولئك الذين يحلمون بزفاف أميرة بأسلوب كيت ميدلتون أو ليدي ديانا (إذا جاز التعبير)، من المؤكد أن موضة فستان الزفاف الأسود ليست مناسبة للجميع، لكنها ليست صيحة فريدة أو غريبة أيضاً، نظراً لأن عادة "الأبيض" حديثة جداً. 

منذ العصر الروماني، كانت العرائس تزين أنفسهن بفساتين ملونة، معظمها أصفر زعفران، قبل الانتقال إلى ظلال كثيفة وأكثر قتامة (حتى الأحمر بورغندي) في العصور الوسطى، في تاريخ الأزياء، كان للون دائماً قيمة رمزية، تعبيراً عن الوضع الاقتصادي للعائلة، لم يدخل فستان الزفاف الأبيض التاريخ إلا بعد زواج الملكة فيكتوريا ملكة إنجلترا، للإشارة إلى فضائله: الأناقة والصقل والنقاء.
ومع ذلك، لا يعرف سوى القليل، الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين والذي يرى عرائس يرتدون ملابس ذات ظلال داكنة، بما في ذلك الأسود، للاحتفال بزفافهم في تورينو الساحرة والغامضة.

ومع ذلك، يحمل اللون الأسود معاني مختلفة: بعد أن أصبح رمزاً بامتياز للحداد، ساهمت الموضة في إعطاء ظلال جديدة، استطاعت Coco Chanel، التي ابتكرت الفستان الأسود الصغير، إزالة السياق غير الملون وتحويله إلى شعار للأناقة والبساطة، هل ستكون أزياء الزفاف قادرة على بدء هذه الثورة في مجال فساتين الزفاف أيضاً؟ في غضون ذلك، نود أن نشير إلى هذا الاتجاه، الذي تم تقديره بالفعل في الخارج والذي جذب انتباهنا بالتأكيد (وعلى الأقل فضول بعض القراء).

فستان زفاف أسود

في الواقع، المفارقة هي أن فستان الزفاف الأسود، حتى الأبسط والأكثر سرية، يمكن أن يكون موضوع مختلف: إنه يأتي من مخططات التقاليد (من الصعب العثور على إجماع بين الأمهات والخالات والحموات) ويمكن ارتدائه مراراً وتكراراً، تصبح في الواقع قطعة من خزانة الملابس النسائية تتخلى عن فكرة الاستخدام للمرة الواحدة. 

منذ أن فتحت فيرا وانغ عينيّنا على جمال اللون الأسود الجريء بمجموعاتها لعامي 2012 و 2013، أصبح للظل علاقة قليلاً بالعرائس الذين يتخلون عن التقاليد ويتجنبون الثوب الأبيض التقليدي لشيء أكثر قتامة قليلاً ووهاناً للغاية، لا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل من العام لاحتضان هذا المظهر!

نقدم جميع صيحات فساتين الزفاف التي نحبها هذا العام ونبدأ في رؤيتها للمستقبل التالي بتصاميم مختلفة من أكمام طويلة وظهر عمودي وترتر وذيل السمكة وخطوط عنق وهمية ومثالية! إنها أيضاً اختيار جريء لأي عروس عصرية تتطلع إلى الإبهار أو العروس الأكثر اقتصادا التي ترغب في ارتداء فستان زفافها لفترة طويلة بعد يوم الزفاف.

سواء كان تقليدي في الشكل حورية البحر أو قطع إمبراطورية أو بنمط سندريلا، من الدانتيل الإيطالي أو قماش الميكادو أو التول، مع تطريز يدوي أو مطبق واحدا تلو الآخر ولكن غير متوقع في اللون، فإن فستان الزفاف الأسود هو اختيار غير عادي وساحر من شأنه أن يذهل الضيوف.