• فوائد الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

    فوائد الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

    تتعرض المناطق الحساسة للعديد من العوامل التي تؤدي إلى تغير لونها وتحوله إلى اللون الغامق، وفي هذه الحالة يوجد العديد من العلاجات كالكريمات والليزر، ولأن الكثيرات يفضلن الطرق الطبيعية حتى يومنا هذا، سنتناول فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة وطريقة استخدامه.

    اسمرار المناطق الحساسة

    يحدث اسمرار المناطق الحساسة نتيجة العديد من الأسباب، ومن بينها:

    • إزالة الشعر عن المناطق الحساسة باستخدام الشفرة، إذ أنها تؤدي إلى قص الشعرة من السطح فقط، مما يسمح للبشرة بالاسمرار حتى ولو كانت شفرة نسائية طبية مخصصة لتلك المناطق، ويفضل الاستعاضة عنها بالشمع والسكر.
    • إهمال نظافة المناطق الحساسة، وعدم إزالة الشعر المتراكم عليها لفترة طويلة.
    • القيام بالعديد من الممارسات الخاطئة أثناء الدورة الشهرية كعدم غسل المنطقة الحساسة جيداً، وعدم تغيير الفوطة إلا بعد فترة طويلة.
    • استخدام مواد معطرة وغير مناسبة للمنطقة الحساسة كالكريمات والبودرة وغيرها، والتي تتسبب في إغلاق المسامات الموجودة في هذه المنطقة، وتحسسها، وبالتالي تغير لونها.
    • ظهور الطفح الجلدي والحبوب والبثور على المنطقة الحساسة، وإهمال تطهيرها أو علاجها، أو العبث بهذه الحبوب أيضاً لإخراج القيح الموجود بداخلها، مما يترك آثاراً واضحة مكانها، وجروح أيضاً قد تصاب بالالتهابات والبكتيريا نظراً إلى الرطوبة الموجودة في هذه المنطقة.
    • إرتداء الملابس الداخلية الضيقة وعدم تهوية المنطقة الحساسة مع التعرق والرطوبة التي تتعرض لها هذه المنطقة، أو أيضاً ارتداء الملابس الداخلية التي تتسبب بتهيج البشرة عندما تحتك بها بشكل يومي، لذا لابد من ارتداء الملابس القطنية ذات الحجم المناسب للجسم.


    فوائد الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

    فوائد الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

    لطالما عرف الليمون بخصائصه المبيضة والرائعة للبشرة، كما أن استخدامه على المناطق الحساسة آمن ولا يسبب أي مشاكل، فهو غني بفيتامين د المهم للمناطق الحساسة، إضافة إلى العديد من العناصر الأخرى المبيضة مثل حمض الستريك ومضادات الأكسدة التي تخفف من اسمرار البشرة وتزيل البقع الداكنة، إضافة إلى أنه مطهر ممتاز لهذه المناطق.

    طرق استخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

    إليكِ الطرق التالية التي ستساعدك على استخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة:

    • الليمون مع الحليب لتفتيح المناطق الحساسة

    قومي بخلط مقادير متساوية من عصير الليمون الطازج والحليب البودرة وزيت اللوز والعسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم ومتجانس، قومي بدهنه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها، واتركيه لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيه جيداً بالماء الدافئ. حتى تحصلي على نتائج سريعة ومرضية، قومي بتكرار الخلطة أكثر من مرة خلال الأسبوع حتى تلاحظين تفتيح هذه المناطق.

    • الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

    في حال كنتِ على عجلة من أمرك، قومي بقطع حبة الليمون إلى نصفين، وافركي المنطقة الحساسة بالليمون لدقائق، بعدها خذي دوش ساخن واشطفي المنطقة جيداً، وأخيراً رطبي المنطقة بالكريم حتى لا تصاب بالجفاف بسبب الليمون.

    • الليمون والكركم لتفتيح المناطق الحساسة

    اخلطي العسل وعصير الليمون والكركم بكميات مناسبة حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة، بعدها قومي بتطبيقها على المنطقة الحساسة التي ترغبين بتفتيحها، واتركيها لمدة 10 دقائق تقريباً، بعدها اشطفي المنطقة الحساسة جيداً بالماء، وجففيها. كرري العلاج كل يوم حتى تحصلي على النتائج المرضية والتفتيح المطلوب.

    • الليمون والنشا لتفتيح المناطق الحساسة

    افركي المنطقة الحساسة بالليمون الطازج، بعدها ضعي نشا على المنطقة، واتركيها لمدة دقيقتان تقريباً، بعدها افركي المكان جيداً بقطعة من القماش النظيف حتى تلاحظين أن القماش أصبح لونه داكناً بفعل عملية التقشير التي أزالت الجلد الميت والداكن، ومن ثم اتبعيها بشطف المنطقة جيداً بالماء الدافئ. كرري العلاج أكثر من مرة في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.

    المزيد:
     

    تعليقات