فوائد صحية لا تصدق لشاي الكركم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
فوائد صحية لا تصدق لشاي الكركم
مقالات ذات صلة
رجيم سريع المفعول
رجيم سريع في 3 أيام
علاج الزكام بالليمون

الكركم هو نوع من التوابل ذات اللون الأصفر البرتقالي اللامع يستخدم عادة في الكاري والصلصات، يأتي من جذر الكركم. تم استخدام التوابل لخصائصها الطبية ومضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات منذ آلاف السنين، ويعتبر شاي الكركم هو أحد الأشكال الشائعة لاستهلاك الكركم. لها نكهة فريدة ولكنها دقيقة، فالشاي أيضًا طريقة رائعة لجني الفوائد الصحية التالية للكركم.

شاهدي أيضاً: أمور تؤمن لك الوقاية من مرض الزهايمر

11 فائدة صحية لشاي الكركم

يقلل من آلام التهاب المفاصل

يحتوي الكركم على خصائص رائعة مضادة للالتهابات. وجدت مراجعة أجريت عام 2016 أن 1000 ملليجرام من مستخلص الكركم يقلل من الألم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. كما أنها حافظت على مسكنات الألم التجارية مثل الإيبوبروفين.

يقوي جهاز المناعة

ارمي جهازك المناعي بشريان حياة عشبي. لقد ثبت أن الكركمين يساعد في وظيفة المناعة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا.

يساعد على صحة القلب

يمكن أن يعرضك ارتفاع الكوليسترول لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أظهرت مراجعة أجريت عام 2017 لسبع دراسات أن استهلاك الكركم ساعد في خفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (النوع السيئ) ومستويات الدهون الثلاثية.

يساعد في الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات أن الكركمين قد يكون علاجًا محتملاً لـ مرض السرطان، يساعد على تعزيز صحة الوظيفة الخلوية، هذا يساعد في تقليل انتشار الخلايا السرطانية.

قد يساعد الكركم أيضًا في بناء مناعة لدى أولئك الذين يخضعون للعلاج. و دراسة 2015 ساعد أظهرت الكركمين استعادة وظيفة المناعة الطبيعية في تلك مكافحة السرطان.

يساعد في إدارة التهاب القولون التقرحي (UC)

يساعد الكركم في الحفاظ على نظام المناعة في أفضل شكل مع تقليل الالتهاب، هذه أخبار رائعة لمن لديهم جامعة كاليفورنيا.

تؤدي جامعة كاليفورنيا إلى التهاب القولون والمستقيم. يمكن أن يسبب الألم والتشنجات والنزيف من المؤخرة. لا يوجد علاج لذلك فإن إدارة الأعراض هي المفتاح. A مراجعة 2018 وجدت أن الكركمين جنبا إلى جنب مع العلاج الميلامين ساعد على تحسين أعراض UC أكثر من العلاج الوهمي.

يساعد في إدارة متلازمة القولون العصبي (IBS)

على غرار التهاب القولون التقرحي ، غالبًا ما تعني متلازمة القولون العصبي (IBS) الألم والتشنج والتبرز المتكرر، ودراسة 2012 حيوان أظهرت أن الكركمين يمكن أن تبطئ إفراغ المعدة. هذا هو مقدار الوقت الذي يستغرقه الطعام لمغادرة المعدة والتوجه إلى الأمعاء الدقيقة.

يساعد على منع مرض الزهايمر

قد يساعد شرب هذا الشاي الذهبي في الحفاظ على ذكرياتك لفترة أطول، تشير الأبحاث من الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أنه يمكن تقليل حالات التنكس العصبي بفضل الكركم. تم العثور على الكركمين للحد من تلف الخلايا والالتهابات ولويحات الأميلويد التي تحدث مع مرض الزهايمر. لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الفوائد على البشر.

شاهدي أيضاً: أعراض هشاشة العظام في اليد

يساعد على منع تلف الكبد وظروفه

يعد الكبد أحد أكبر أعضاء الجسم وله العديد من وظائف التمثيل الغذائي الهامة، دراساتلقد وجدت أن الكركمين يمكن أن يزيد من الصفراء اللازمة لعملية الهضم. يمكنه أيضًا حماية خلايا الكبد من التلف والحفاظ عليها بصحة جيدة.

يساعد في إدارة مرض السكري

يؤثر مرض السكري من النوع 2 على أكثر من 30 مليون أمريكي. يمكن أن يساعد الكركم في الحفاظ على سلامتك من مرض السكري. لقد وجدت الدراسات أن الكركمين له تأثير علاجي يمكن أن يقاوم مرض السكري. يمكن أن يساعد أيضًا في مكافحة مقاومة الأنسولين ، وهو عامل محدد لشدة مرض السكري.

يساعد في إدارة أمراض الرئة

تنفس بسهولة مع الكركم. يجب شكر خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مرة أخرى. الكركمين رائع للتحكم في أمراض الرئة، وهناك مراجعة أظهرت الكركمين قد تساعد في علاج الحالات مثل الربو، والتليف الرئوي الكيسي ووسرطان الرئة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

يساعد في إنقاص الوزن

إذا كان هدفك هو فقدان الوزن ، فقد يساعدك الكركم، ووجدت مراجعة أجريت عام 2019 أن الكركمين لعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن. شهد المشاركون الذين تناولوا ما بين 70 و 2400 ملليغرام يوميًا انخفاضًا في مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر والوزن.