حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • فوائد الكاكا لخسارة الوزن الزائد

    فوائد الكاكا لخسارة الوزن الزائد

    فوائد كثيرة ينطوي عليها تناول ثمرة الكاكا، التي تصنف من ضمن الفاكهة المزروعة في مناطق آسيوية عدة ولعل على رأس هذه الفوائد فائدة رجيم الكاكا لخسارة الوزن الزائد؛ إذ تشتهر هذه الفاكهة بقدرتها الفائقة على إنزال وزنكِ في حال استخدمتها بطريقة صحيحة.


    رجيم الكاكا

    فوائد الكاكا لخسارة الوزن الزائد

    تمتلئ هذه الفاكهة بمعادن كثيرة وعناصر غذائية عالية الغنى، منها فيتامين ألف وجي وإي والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والبوتاسيوم والفسفور والأحماض ومضادات الأكسدة.

    بإمكانكِ إدخال الكاكا من خلال وصفات كثيرة منها إدخالها في السلطة أو شويها أو تناولها نيئة كما هي، ويُفضّل تناولها بهذه الطريقة عوضاً عن عصرها وضربها في الخلاط مع فواكه أخرى؛ للمحافظة على أليافها والاستفادة منها؛ إذ على رأس فوائدها تسهيل عملية الهضم.


    فاكهة الكاكا

    احرصي على مزج ثمرة من الكاكا مع ثمرة من البرتقال معاً ورشّ القرفة على وجه المزيج وتناوله قبل الوجبات، لا سيما الدسمة؛ إذ تتمتع هذه الفاكهة بقدرتها الفائقة على منع الكوليسترول والحيلولة دون إصابة الأوعية الدموية بالانسدادات. يُفضّل أن تتناولي هذا المزيج عند وجبتيّ الغداء والعشاء، قبل الوجبة الرئيسة مباشرة مع شرب ما لا يقل عن ليتريّ ماء يومياً والمشي مدة لا تقل عن أربعين دقيقة.

    تمنحكِ هذه الفاكهة شعوراً عالياً بالامتلاء. لذا فإن فوائد فاكهة الكاكا لخسارة الوزن عالية جداً، لا سيما إن قللتِ من تناول أي أطعمة سكرية أخرى بما فيها الفاكهة الحلوة مثل المانغا والبابايا. 


    رجيم الكاكا

    تجنبي هذه الفاكهة في حالتين: إن كنتِ تعانين من السكري؛ ذلك أنها تحتوي على كمية سكر كبيرة، ما يجعل من تناولها خطراً؛ إذ قد ترفع نسبة سكر الدم لديكِ، والحالة الثانية إن كان لديكِ تراكم دهون في مناطق كثيرة من الجسم لا سيما الأرداف؛ ذلك أن تراكم السكر في الجسم يُحوّله لدهون.

    تسهم الكاكا في تسهيل الهضم. لذا، هي من الفاكهة التي يُنصح بها في حال الإصابة بالإمساك، شريطة تناولها مع قشرها، بالإضافة لنفعها الكبير لمن يعانون من متاعب في المعدة؛ إذ نسبة الأحماض فيها معتدلة.


    الكاكا لخسارة الوزن

     
    السماتصحة

    تعليقات