فوز الشطي تعلق لأول مرة على تورطها في قضية غسيل أموال المشاهير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
مقالات ذات صلة
ناقدة فنية عن مشهد إسماعيل ياسين في مسلسل "موسى": تصرف أحمق
إلهام شاهين تهاجم رانيا يوسف وتصف تصرفاتها بغير طبيعية
فهد المولد يفاجئ رامز جلال والأخير يسخر من إطلالته

أحدثت فوز الشطي ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بمجموعة من التصريحات التي تعلقت بتورطها في قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت، وكذلك تصريحات زواجها، وأسباب انسحابها من برنامج ستار أكاديمي.

وقالت فوز الشطي تعليقاً على تورطها في قضية غسيل أموال المشاهير: "ناس كتير شمتوا فيا، أنا فوجئت إن اسمي في الجرايد والناس تسب وتلعن وأنا ما أدري، وبعدين دريت فعلاً إن فيه  قضية، أنا الناس كلها تعرفني، ما عمري أتفلسف واستعرض البذخ عندي".

 وأضافت  ف تصريحات تليفزيونية: "كنت حامل في الشهر السابع وكنت خايفة إن اللي حصل والصدمة تأثر عليه وروحت المستشفى أطمن عليه، وفيه ناس كتير علاقتي بيهم اتغيرت لكن ما أخدت نحيتهم أي رد فعل".

فوز الشطي تكشف أسباب انسحابها من برنامج ستار أكاديمي

وعن مشاركتها في برنامج ستار أكاديمي قالت فوز الشطي إنها قدمت بالفعل في برنامج ستار أكاديمي وتم قبولها، إلا أن والدها رفض سفرها إلى لبنان لتقرر الانسحاب بعدها.

 فوز الشطي وزوجها

ورداً على سؤال حول اشتراط زوجها اعتزال التمثيل قبل زواجهما قالت فوز الشطي إن هذا الأمر غير حقيقي وإنها هي من اشترطت على زوجها استمرار عملها في الفن ولم يمانع بل قال لها إنه سيكون داعماً لها.

 وعن أسباب عدم مشاركتها في كثير من الأعمال الفنية بعد الزواج، قالت فوز الشطي إنها هي من قررت عدم المشاركة غير في عمل واحد بعد الإنجاب للاعتناء بابنتها  الزين، مشيرة إلى أنها تشعر بتأنيب الضمير عندما تتركها وتذهب للتصوير لفترات طويلة.

فوز الشطي وقضية غسيل أموال المشاهير

فوز الشط واحدة من نجمات الكويت اللواتي تورطت أسمائهن في قضية غسيل أموال الشهيرة والتي عرفت إعلامياً باسم قضية غسيل أموال المشاهير، ومؤخراً أصدر النائب العام قراره برفع التحفظ عن أموال وحسابات 3 من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المتورطين في القضية، وهم  الإعلامية نهى نبيل وزوجها إبراهيم جمعان، ودانة الطويرش، وعهود العنزي، ليعمم البنك المركزي  القرار على البنوك كافة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

 نهى نبيل ودانا الطويرش، وعهود العني ليسوا أول المشاهير اللذين يتم رفع التحفظ عن أموالهم،  وسبق ورفعت النيابة العامة التحفظ عن أرصدة عدد من المشاهير المتهمين في نفس القضية وذلك بعد  بعد قرابة 9 أشهر من تجميدها كإجراء احترازي  على خلفية التحقيق معهم.

ولكن، رفع التحفظ من على أموال مشاهير الكويت لا يعني سقوط التهم عنهم، وإنما قد يكون تمهيد لحفظ القضايا التي أثيرت منذ يوليو 2020، وكانت أوضحت المصادر لجريدة القس أن هناك متهمين آخرين تباشر النيابة تجهيز كتبهم الرسمية إلى البنك المركزي، لرفع الحجز عن حسابات عدد آخر من المشاهير المتهمين في ذات القضايا.

 وعن مصير المتهمين في قضية غسيل أموال المشاهير،  كانت قد أكدت مصادر لجريدة القبس الكويتية، أن التحريات والتقارير التي تسلمتها النيابة أطاحت ثلاثة متهمين من المشاهير في جرائم غسل أموال منظمة، في حين أن مجموعة ثانية قد تواجه تهم إعلان من دون ترخيص، كما أنه من المتوقع أن يتم حفظ قضايا عدد من المتهمين.

كما كانت قد أصدرت محكمة كويتية حكمها ببراءة حساب بوتيكات، ليصدر بذلك النائب العام قراره  برفع التحفظ على أموال وحسابات شركة بوتيكات في البنوك المحلية كافة.

وقضية غسيل الأموال الشهيرة، تورط فيها ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، جمال النجادة، ومريم رضا