فيديو وصور: الظهور الأول لزوجة سلطان عُمان السيدة عهد بنت عبد الله

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2020
فيديو وصور: الظهور الأول لزوجة سلطان عُمان السيدة عهد بنت عبد الله
مقالات ذات صلة
السماح للرجل والمرأة غير المتزوجين بالعيش معاً في الإمارات... تفاصيل
تصرفات خاطئة تهدد العلاقة بين الأصدقاء وتدمرها
الشيخ محمد يضيف المزيد من الفئات إلى قائمة "الإقامة الذهبية" تفاصيل

نشرت وسائل إعلامية في عمان صور السيدة عهد عبدالله حمد البوسعيدية من الظهور الأول لزوجة سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق وذلك خلال الاحتفال بيوم المرأة العمانية حيث شاركت في تكريم عدد من الشخصيات النسائية البارزة في عمان.

زوجة سلطان عمان عهد عبدالله حمد البوسعيدية

ومنحت زوجة سلطان عُمان السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية وسام الإشادة السلطانية لعدد من الشخصيات النسائية حيث أقيم الاحتفال في قصر البركة العامر بولاية السيب القريب من العاصمة العمانية مسقط.

كان السلطان هيثم بن طارق قد قرر إبراز عدد من النساء وقامت زوجته بتسليم الأوسمة لهن كما تم تكريم 50 سيدة تقريباً بسبب أدوارهن البارزة في مختلف المجالات في عمان.

سلطان عُمان والسيدة زوجته

حيث حصلت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية على وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الثانية والتي تشغل منصب وكيلة وزارة الصحة للشئون الإدارية كما حصلت على وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الثالثة كلاً من السيدة عائشة بنت عمر بن أحمد الحبشية والسيدة فريدة بنت موسى بجانب السيدة ذكرى بنت سالم العوفية والهندسة يسرا بنت خلف بن سليمان الصبحية.

السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية

يوم المرأة العمانية

هذا بجانب تكريم عدد من نساء عُمان وذلك بفضل دورهن المثابر في المجتمع العماني مما عزز صورة ومكانة المرأة في عمان، كل هذه الفعاليات تأتي في إطار تقدير السيدة الجليلة  لما تقدمه المرأة العمانية من أعمال في شتى المجالات على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي وتأكيداً على الرعاية التي تقدمها سلطنة عمان لتمكين المرأة باعتبارها شريكاً أساسياً في نهضة وتقدم السلطنة.

وأكدت سلطنة عمان أن هذه الخطوات والاهتمام بمكانة المرأة ما هو إلا امتداد للخط الذي رسمه جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد حيث يحرص السلطان طارق على استمرار نفس النهج والمسيرة المشرفة للمغفور له بإذن الله.

زوجة سلطان عمان في يوم المرأة

الجدير بالذكر أن وكالة الأنباء العمانية الرسمية قد نشرت عدد من الصور واللقطات من تكريم السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية للنساء العُمانيات والتي تحدثت مع الحضور منهن مؤكدة أنها تشعر بالفخر والاعتزاز للواقفين كجبال عمان الشّماء من مختلف القطاعات في الخطوط الأمامية لمواجهة تأثيرات جائحة انتشار فيروس كورونا والتي تمر بها السلطنة وأشادت أيضاً بالعاملات في القطاع الصحي وكافة القطاعات الأخرى على مواقفهن النبيلة وجهودهن المخلصة، التي شكلت درعاً للوطن وشعبه.

تكريم المرأة العمانية

تثديم الأوسمة للمرأة العمانية