فيلم Cherry : قصة واقعية عن الحرب واضطراب ما بعد الصدمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مارس 2021
فيلم Cherry : قصة واقعية عن الحرب واضطراب ما بعد الصدمة
مقالات ذات صلة
حفل توزيع جوائز الأوسكار The Oscars 2021
كريستين ستيوارت في إطلالة جديدة للأميرة ديانا: كأنها عادت إلى الحياة
فيلم No Body ما بين التشويق والأكشن

Cherry فيلم هو فيلم درامي أمريكي عن الجريمة لعام 2021 من إخراج أنتوني وجو روسو ، من سيناريو أنجيلا روسو وأوتستوت وجيسيكا غولدبرغ ، حيث يقوم الفيلم على الرواية الذاتية التي تحمل الاسم نفسه من تأليف نيكو ووكر، الفيلم من بطولة توم هولاند ، سيارا برافو ، جاك راينور ، ميتشايل ريسبولي وجيف البيرغ، حيث يعيش البطل مع معاناة الجيش من اضطرابات ما بعد الصدمة ، الذي يلجأ إلى سرقة البنوك لدعم إدمانه للمواد الأفيونية، حيث تم عرض الفيلم في فبراير 2021.

تصوير الكرز للعراق واضطراب ما بعد الصدمة

في الكرز ينضم بطل الرواية الهولندي إلى الجيش كرد فعل على انفصاله عن إميلي ، التي يقع في حبها في المرة الأولى التي يلتقيان فيها. بعد فترة وجيزة من بدء المواعدة ، أعلنت أنها تنوي الانتقال إلى مونتريال لمواصلة دراستها ، مما يترك Cherry حزينًا. في تلك المرحلة ، كان جوابه الوحيد للجيش كمسعف. يظهر الفيلم أن تجربته قاسية ، والصحراء قاسية لا ترحم. الأشياء التي يراها كطبيب تظل في دماغه إلى الأبد ، بما في ذلك مشاهدة أفضل صديق له يموت. ليس من المستغرب أنه بمجرد عودته إلى المنزل ، يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة الشديد. كما يقول شيري في الفيلم ، يحلم باستمرار بالعنف في الليل. يستوعب الضغط من التجربة ويمرض باستمرار عند عودته إلى المنزل. غالبًا ما تضفي الأفلام طابعًا رومانسيًا أو تتستر على تجربة الجندي في الحرب ، الكرز .

في حين أن بعض التفاصيل قد تغيرت على الأرجح بالنسبة لـ Cherry ، فإن تجربة ووكر الوحشية مع العراق لم تكن كذلك. كما قال والكر لصحيفة الغارديان ، كتب الكتاب لأنه أراد أن يظهر للناس مدى سوء الحرب في العراق. شعر والكر أن رؤسائه اتخذوا نهجًا عدوانيًا بشكل مفرط تسبب في ضرر أكثر من نفعه. بعد عودته إلى المنزل ، قام طبيب نفسي بتشخيص حالة والكر في النهاية بإحدى أسوأ حالات اضطراب ما بعد الصدمة التي رآها على الإطلاق. بينما قضى شيري وقتًا في سنوات ما بعد العراق لبطل الرواية أكثر مما قضاه في الحرب نفسها ، أظهر الفيلم تجربته من خلال عدسة شجاعة. عندما يتعلق الأمر بصراع شيري مع اضطراب ما بعد الصدمة ، لم يترك الفيلم شيئًا للخيال. حقيقة أن هولندا ، ممثل يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالسذاجة والحلو شخصية الرجل العنكبوت ، في الدور الذي جعل رحلة الشخصية أكثر صراخًا.

إدمان مخدرات الكرز

في  Cherry ، تنغمس شخصية هولندا في المخدرات لسنوات. يظل نظيفًا عندما يخدم في العراق ، لكنه للأسف يصبح مدمنًا كامل الأهلية في السنوات التي تلت عودته إلى المنزل ويبدأ في المعاناة من اضطراب ما بعد الصدمة. تشعر إميلي بالإحباط والإرهاق من دعم عادته المدمرة ، لذا تنضم إليه في النهاية. كاد إدمانهم المشترك على الهيروين أن يقتلها ، مما دفع والدتها إلى التوسل إلى شيري للابتعاد من أجل منح إميلي سجلاً نظيفًا. يتم إلقاء الكرز في النهاية في السجن وليس أمامه خيار سوى أن يصبح رزينًا. في  الكرز نهاية الصورة ، وقال انه يوحد مع إميلي بمجرد ان يتم الافراج المشروط. على الرغم من عدم ذكر ذلك صراحة ، إلا أنها تبدو نظيفة أيضًا.

الكرز يصبح لص بنك

الجزء الأكثر حزنًا ورائعًا في فيلم Tom Holland هو عندما تحولت Cherry إلى سرقة البنوك. طار Cherry و Emily عبر مخبأ المخدرات ولم يكن لديهما ما يكفي من المال لشراء المزيد. انطلقت شيري في فورة سرقة البنوك وأتقنت الإستراتيجية اللازمة لإنجاز المهمة ، حتى وصولاً إلى الطريقة الصحيحة لمخاطبة النساء في البنك. قام والكر بسرقة البنوك لدعم عادته في المخدرات في الحياة الحقيقية. هذا هو الجانب من قصته الذي جذب انتباه وسائل الإعلام وجعل في النهاية والكر اسمًا مألوفًا.