• قصة خاتم الزواج وسبب عدم ارتداء الرجل لخاتم الزواج

    قصة خاتم الزواج وسبب عدم ارتداء الرجل لخاتم الزواج

    للرجال المتزوجين الذين لا يرتدون الخواتم

    هل أنت من الرجال الذين يفضلون عدم ارتداء خاتم الزواج؟ وهل لديك معلومات عمّا يعنيه هذا الخاتم ولماذا يرتديه الناس بالبنصر الأيسر؟ سنخبرك الكثير ممّا تريد أن تعرف عن هذا الموضوع ابق معنا في مقالنا.

    ساد الاعتقاد قديماً أن خاتم الزواج يلبس في البنصر من اليد اليسرى ويعتقد أن هذا التقليد نشأ لأن هذا الإصبع له وريد يمتد مباشرة إلى القلب.

    قصة خاتم الزواج:

    وهي قصة يمكن إرجاعها إلى العصور القديمة، في تلك الحقبة اعتقد الرومان أن الوريد في بنصر اليد اليسرى يمتد مباشرة إلى القلب، بسبب هذا الاعتقاد أطلقوا على ذلك الوريد اسم (وريد الحب) من أجل ترسيخ اتحاد قائم على الحب، حيث أن وضع الخاتم على هذه الأصابع التي تضم أوردة الحب للدلالة على الرومانسية التي يتشاركها الزوجان.

    حديثًا لسوء الحظ، يشير علم الأحياء إلى أن جميع أصابعك لها روابط وريدية بالقلب ولكن هذه المعلومات لم تلغي هذا التقليد الشائع. [1]

    سبب عدم ارتداء الأزواج لخواتم الزواج:

    لعدم ارتداءك خاتم زواجك أسباب عديدة؛ سنذكر العديد منها ويبقى السبب الأساسي خاص بك أنت فقط في حال كنت لا ترتدي خاتمك  [2] [3] [4]:

    1. الحساسيّة ضد المجوهرات: قد تكون من الأشخاص الذين يملكون حساسيّة جلديّة تجاه الذهب، الفضة، البلاتينيوم وأنواع المجوهرات المختلفة لذا لا يرغبون بارتدائه حتى يتجنّبوا معاناة الحساسية.
    2. نوع المهنة أو عمل الرجل: قد تكون صاحب مهنة أو تعمل في مجالات لا تستطيع فيها ارتداء خاتم الزواج لأنّه قد يسبب لك الأذى كأن تكون سمكرياً، أو تعمل بتصليح المضّخات، وممكن أنّك تعمل كهربائيّاً، أو في الحقول، والزراعة، والعديد من المهن الأخرى التي من المزعج أن ترتدي شيئاً في يديك أثناء العمل.
    3. نظرة متطرفة للمجوهرات: قد تكون من الرجال الذين يشعرون أنهم غير مضطرين لارتداء المجوهرات فهي خاصة بزينة السيدات ومن ضمنها خاتم الزواج.
    4. الرغبة في الاهتمام: تشعر أنّك ترغب في مزيد من الاهتمام وقد ترغب في الحصول على مقدار إضافي منه وإن خاتم الزواج يبعد المعجبين أو المهتمين عنك لذا تشعر برغبة في عدم ارتدائه حتى تبقى في موضع اهتمام.
    5. التهرب من المسؤوليات: يشعر الكثير من الرجال بالضغط حيال أمور البيت والأولاد والزواج ولعلّ عدم ارتداء الخاتم تجعلك تشعر براحة أكبر وتخفف عنك الضغط.
    6. ارتباط الرجل بحريته: قد تشعر أن الزواج يأسر حريتك ويحبسك وهذا ما يوترك ويقلقك ولعلّ هذا الخاتم الصغير يشعرك كأنّك محبوس ومراقب فتفضل خلعه.
    7. الرغبة في العلاقات المتعددة بعيداً عن عش الزوجية: ممكن أن ترغب في وجود العديد من العلاقات والسيدات في حياتك لذا فإن خلع الخاتم يسهل مهمتك في جذب السيدات.
    8. عدم بناء الحب على ربح أشخاص آخرين: يظن العديد من الأشخاص أن فكرة ارتداء خاتم الزفاف هي حملة تسويقية وأنه ليس على الأشخاص ربط رمز حبهم بحملة تسويقية تفضي إلى ربح أشخاص آخرين فهو رابط مقدس أسمى من هذا ولن يعزز الزواج ارتداء الخاتم، لعلّك ممّن يحملون هذه النظرية.


    أسباب عدم اتداء الزوج لخاتم الزواج

    بعض الآراء حول ارتداء خاتم الزواج:

    يوجد الكثير من الأشخاص المشهورين كالملوك، الأمراء، والرؤساء لا يرتدون خواتم الزفاف بالرغم من معرفة كل العالم لوضعهم العائلي وأنهم متزوجون مثل الأمير وليام الذي فضّل عدم ارتداء خاتم الزواج.

    تقول رئيسة ومالكة شركة مانر سميث للإتيكيت والاستشارات جودي آر آر سميث (Jodi R. R. Smith): "قد يشك الناس في قرار الأمير ويليام بعدم ارتداء خاتم الزواج، لأن التاريخ مليء بالملوك والأمراء الذين فشلوا في الوفاء بوعود زواجهم".

    كما قالت أيضاً خبيرة الآداب مؤسسة مدرسة بروتوكول بالم بيتش (Palm Beach)، وهي شركة استشارية للأدب ومقرها فلوريدا جاكلين وايتمور (Jacqueline Whitmore): "هناك عدة أسباب لعدم ارتداء الرجال لخواتهم، لكن السبب الأكبر يتلخص في إحساس الرجل بسلبه حريته". [3]

    يقول جيسون فييفر (Jason Feifer)، وهو رجل متزوج حديثاً لـ(New York Weddings)، إنه يرتدي خاتم الزواج بدافع الاحترام لزوجته: "أرتدي خاتم زواجي، لكني لا أحب أي شيء حيال ذلك أنا لا أحب الشعور بالمجوهرات وعندما أذهب إلى لعبة كرة السلة وأصفق يضرب الخاتم على مفصل يدي اليمنى وهذا يزعجني". [4]


    آراء حول ارتداء الرجل لخاتم الزواج

    نصيحة للرجال المتزوجين الذين لا يضعون خواتم الزفاف:

    تقول كاتبة مقال "إلى الرجال المتزوجين الذين لا يرتدون الخواتم" جينيفر ريستور ((Jennifer Rosater: "لقد أحببت رجالاً أكثر مما يمكنني التذكر واكتشفت بعدها أنّهم رجال متزوجون، يسعدني أن أبلغكم أن الأمر يتعلق الآن حيث أفترض أن كل شخص متزوج سواء كان يرتدي خاتم الزفاف أم لا، وهذا فقط بعد عدّة خيبات أمل من إدراك أن الرجل الذي أحبّه متزوج، بعد أن مررت بالمراحل الثلاثة، أود أن أطلب من الرجال المتزوجين الذين لا يرتدون الخواتم تحديد التوقعات في وقت مبكر قبل أن نمضي في طريقنا السعيد في وضع خطط خيالية بأنّه يمكننا الفوز بقلبك والعيش في سعادة دائمة!"[5]

    لذا في النهاية.. يعود خيار ارتداء خاتم الزواج لك ولزوجتك فهو تفضيل شخصي واتفاق مسبق ولكن العديد من السيدات يفضلون أن يرتدي أزواجهم خواتم الزواج لأن هذا يرمز إلى حبهم وتفانيهم والتزامهم كما أنّه إعلان واضح وصريح لجميع الناس بأن لديهم حياة زوجية وأنّهم ملتزمون بها.

    المصادر والمراجع:

    [1] مقال "لماذا يلبس خاتم الزواج في اليد اليسرى" المنشور على موقع brides.com.

    [2] مقال "خاتم الزفاف والسلوك البشري خلفه: الأبحاث الحالية والتوجهات المستقبلية" المنشور على موقع psychologytoday.com.

    [3] مقال "لماذا يرتدي بعض الرجال خواتم الزفاف ولم بعضهم لا يرتدونها؟" المنشور على موقع livescience.com.

    [4] مقال "إنه مزعج أثناء لعبة الغولف وأسباب أخرى لعدم ارتداء الرجال لخواتم الزفاف" المنشور على موقع cosmopolitan.com.

    [5] مقال "إلى الرجال المتزوجين الذين لا يرتدون خواتم" المنشور على موقع medium.com.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على بابونج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

    المزيد:

    حقائق قاسية عن الحب

    علامات حب الزوج لزوجته، اكتشفي هل يحبكِ؟

    خطوات بسيطة لتقوية العلاقة بين الزوجين

    مرض رهاب الزواج وطرق علاجه

     

    تعليقات