قصة Gucci Bamboo حقيبة أيقونة تعود بمرور الوقت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021
قصة Gucci Bamboo حقيبة أيقونة تعود بمرور الوقت
مقالات ذات صلة
حقائب اليد الهندسية موضة صيف 2021
موديلات حقائب يد Chloé الأيقونية التي لا غنى عنها في أي وقت
موضة حقائب الدلو الأنيقة لصيف 2021

حقيبة غوتشي بامبو، رأيناها بين يدي المغني هاري ستايلز على السجادة الحمراء لجوائز بريت 2021 وهي واحدة من أكثر الموديلات رمزية في الدار وهي جاهزة للعودة إلى البوتيك مرات عديد، مع نسخة متجددة مقدمة على منصة عرض الأزياء من مجموعة Gucci Aria.

في تاريخ العلامة التجارية، أعيد ابتكار حقيبة Gucci المميزة بمقبض من الخيزران "البامبو" في عدد لا يحصى من الإصدارات، دائماً ما تكون جديدة ولكنها دائماً ما تكون حقيقية لنفسها، فقد أصبحت واحدة من أكثر الحقائب شهرة على الإطلاق وهي عنصر لا يمكن وصفه من هوية الدار نفسها.

حقيبة Gucci

تم تقدير النسخة الأصلية، التي ابتكرها المؤسس "Guccio Gucci" في الخمسينات من القرن الماضي، على الفور لمقبض الخيزران المميز وهو عنصر غير عادي في الموضة في ذلك الوقت والذي أعطى الحقيبة سحراً غريباً لا يقاوم لتلك الفترة. سحر أيضاً ارتدته الممثلة إنغريد بيرغمان أولاً، في فيلم رحلة إلى إيطاليا لروبرتو روسيليني، عام 1954.

منذ تلك اللحظة، أصبحت حقيبة Gucci Bamboo Bag من مجموعة الحقائب الأساسية لرموز الدار ويتوق إليها جميع النجوم، حتى ليز تايلور كانت ترغب في الحصول على واحدة.

حقيبة Gucci Bamboo Bag

كان المدير الإبداعي لشركة Gucci، أليساندرو ميشيل ومساعدينه، فريدا جيانيني (2006-2015) وتوم فورد (1994-2004)، مفتونين بحقيبة Gucci Bamboo Bag وطوال تاريخ العلامة التجارية، أعادوا تفسير ذلك التي ربما تكون الحقيبة الأكثر رمزاً للدار وفقاً لروح العصر، للاحتفال بعودة حقيبة Gucci Bamboo Bag، ألقينا نظرة خاطفة على أرشيف :Vogue Archive لإعادة اكتشاف أجمل الموديلات على الإطلاق.

حقيبة Gucci Bamboo Bag

اقتصرت النماذج الأولى من حقيبة Gucci Bamboo على إعادة اقتراح التصميم الكلاسيكي الدائري، بمواد وتشطيبات مختلفة وفقاً لاتجاهات الموسم، الجلود والأقمشة ذات الألوان المختلفة، مثل الساتان الحريري أو الجلد الأملس المصقول يدوياً، بدون اندفاعات كبيرة من الإبداع.

حقيبة Gucci Bamboo

مع وصول توم فورد إلى الاتجاه الإبداعي للعلامة التجارية وجد المقبض المصنوع من الخيزران الشهير مساحة في الموديلات الجديدة من حقائب غوتشي، من موديل الحقيبة الناعم، بمقبض مزدوج بحزام الكتف، مصنوع من جلد الثعبان الفيروزي، إلى العلبة الصلبة الثمينة للغاية، على مدار الساعة، من جلد التمساح المصقول كالمرآة، حتى الحقيبة اليومية، من الجلد والرافيا المنسوجة، بمقبض كبير من الخيزران.

حقيبة New Bamboo

شهد عام 2010 إعادة إطلاق التصميم الأصلي مع النموذج الذي أعيدت تسميته بـ "New Bamboo"، الذي أنشأته Frida Giannini، تم تكييف الصورة الظلية الكلاسيكية وفقاً للذوق الحديث لتلك الفترة وزُينت بدرزات دائرية وتفاصيل معدنية لامعة وشرابة مزدوجة مزخرفة. في حقيبة غوتشي مع مقبض الخيزران كانت لحظة الحقيقية للنهضة حتى في الإصدارات حقيبة تسوق، في نابا لينة أو جلد التمساح.

حقيبة Gucci Bamboo Bagمع أليساندرو ميشيل المدير الإبداعي للعلامة التجارية، تمر حقيبة Gucci Bamboo Bag بلحظة العودة الأولى في الحملة الإعلانية التي صورها "Glen Luchford" لمجموعة خريف وشتاء 2017، النموذج المصور، المصنوع من جلد النعام الأبيض، يستنسخ تقريباً بأمانة التصاميم الأصلية لنماذج أوائل الخمسينات. 

حقيبة Bamboo الجديدة

حقيبة Bamboo الجديدة تبدو متشابهة جداً ولكن بغطاء دائري، من مجموعة Gucci Aria التي يرتديها هاري ستايلز في حفل جوائز بريت 2021، جزء من مجموعة الخريف والشتاء، سيصل أحدث طراز من حقيبة اليد المصنوعة من الخيزران إلى غوتشي البوتيكات في نهاية عام 2021.

حقيبة Gucci Bamboo

بعد حوالي 70 عاماً من ابتكار نموذج "Guccio Gucci" الأصلي ومن ذلك الفيلم الشهير مع Ingrid Bergman، تمكنت حقيبة Gucci Bamboo بمقبضها المصنوع من الخيزران الواضح، من الصمود في وجه صيحات الموضة العابرة وإعادة ابتكار نفسها باستمرار من خلال إبداع المصممين، على رأس العلامة التجارية، تعكس حقيبة Gucci الأكثر رمزية طعم الوقت في كل مرة بينما تظل دائماً وفية لنفسها وتستمر في كتابة صفحات جديدة في تاريخ دار فلورنسا.