قصص ومواقف محمود ياسين مع النجوم تكشفها صور نادرة من كواليس أعماله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
قصص ومواقف محمود ياسين مع النجوم تكشفها صور نادرة من كواليس أعماله
مقالات ذات صلة
صور بعضها نادر محمود ياسين في المنزل: هكذا كان مع أولاده وأحفاده
ابنة شويكار تسرد كيف تنبأت والدتها بموتها والساعات الأخيرة في حياتها
هل تذكرون الفنانة ليلى نصر؟ تطل بعكاز وحجاب بعد غياب في جنازة شويكار

لم يكن الفنان القدير محمود ياسين مجرد اسم عادي في تاريخ السينما فهو أكثر من ممثل وسيم وإن كانت البداية من خلال المسرح ثم أول عمل سينمائي له نحن لا نزرع الشوك عام 1970 فمن وقتها انطلقت مسيرة ثرية للفنان الأسطورة، شاهدوا من خلال هذا الألبوم صور نادرة من كواليس أعمال الفنان محمود ياسين ولنتعرف معاً كيف كانت علاقته بأصدقائه من النجوم.

محمود ياسين

علاقة قوية جمعت بين الفنان محمود ياسين والنجم حسين فهمي فبعيداً عن الكاميرا نجد الكثير من الصور النادرة التي جمعت بينهما حتى أن الكثير من اللقاءات جمعت بينهما.

صداقة أخرى جمعت بين محمود ياسين ونور الشريف، حتى أن الفنان الراحل محمود ياسين تمنى أن يكون نور الشريف بجواره خلال آخر تكريم له وعندما تحدث عن وفاته قال أنه الموقف الأصعب في حياته لأن نور الشريف كان شقيقه كما أن أبنائه وأبناء نور تربوا معاً.

حتى عندما تعرض نور الشريف لأزمة قوية في حياته مع عرض فيلم ناجي العلي لم يتخلى عنه الفنان محمود ياسين لأن ما جمع بينهما كان أكثر من مجرد صداقة بل عشرة عمر كامل.

أعمال محمود ياسين

من أبرز العلاقات في حياة الفنان محمود ياسين علاقته القوية بالفنان الراحل فريد شوقي وهناك صورة نادرة تجمع بينهما حيث كان فريد شوقي يضحك من قلبه في مشهد نادر للغاية، حيث كان يعتبر محمود ياسين أن فريد شوقي هو مثاله الأعلى لأنه استمر على القمة طوال 40 عام.

كما توجد بعض اللقطات النادرة التي تجمع بين محمود ياسين والدنجوان رشدي أباظة حيث تبدو علامات التقدم بالعمر واضحة للغاية على الأخير لأن شهرة ياسين كانت في آخر 10 سنوات من حياة الدنجوان.

محمود ياسين صور نادرة

شارك محمود ياسين ابنته رانيا في فيلم قشر البندق برفقة عدد من النجوم الشباب وقتها أبرزهم محمد هنيدي، طارق لطفي وماجد المصري وظهرت روح لطيفة في كواليس هذا الفيلم خصوصاً مع زيارة الفنان الراحل أحمد زكي لموقع التصوير.

للفنان محمود ياسين أعمال خليجية أيضاً حيث شارك الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله مسلسل ابن سينا الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه بفضل الإنتاج الضخم للعمل وظهر برفقتها في الكواليس وعلى غلاف مجلة الكويت التي احتفلت بالعمل وذلك عام 1982.

وما لا يعرفه الكثيرون أن هناك عمل جمع بين الفنان محمود ياسين والرائعة وردة وهو فيلم قضية حب لكن لم يكتمل أبداً بسبب خلاف وقع بين مصور الفيلم رمسيس مرزوق والمنتج فؤاد جمجوم حول بعض النواحي الفنية المتعلقة بتحميض أشرطة الفيلم مما أدى إلى توقف التصوير ثم إلغاء الفيلم بالكامل. كما أن الفنانة وردة غضبت وقررت الانسحاب من الفيلم بعد أن اتهمها المنتج فؤاد جمجوم بحرق أغاني الفيلم لأنها قدمت أغنية لازم نفترق في إحدى حفلاتها أمام الجمهور.

الكثير من القصص دارت في كواليس أعمال الفنان محمود ياسين تعرفوا على بعضها من خلال هذا الألبوم