قواعد أزياء يجب على أفراد العائلة المالكة اتباعها

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 28 مارس 2021
قواعد أزياء يجب على أفراد العائلة المالكة اتباعها
مقالات ذات صلة
ريما فقيه تحتفل بعيد زواجها بمشاهد من حفل زفافها الأسطوري: الله يحبني
لجين أم رموش بأحدث ظهور لها بفستان العيد
النجمات يتنافسن بإطللات رائعة في أول أيام العيد: أيهما أجمل!

حياة الملوك قد تبدو جذابة ومثيرة للعيش داخل جدران القصر وارتداء ملابس باهظة الثمن وحضور أحداث السجادة الحمراء المرصعة بالنجوم، (حسناً، على الأقل هذا ما فكرنا به قبل مقابلة أوبرا مع الأمير هاري وميغان ماركل) ولكن وراء كل التألق والسحر توجد مجموعة صارمة من قواعد الموضة التي يجب على كل عضو اتباعها، بغض النظر عن المكان الذي يقف فيه في خط الخلافة. 

على الرغم من القواعد الصارمة، كان هناك بعض رموز الموضة البارزة التي جاءت من بيت وندسور وأبرزها ديانا أميرة ويلز وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج وميغان ماركل دوقة ساسكس، سواء كان ذلك هو "فستان الانتقام" الأسود لديانا أو فستان زفاف ميغان الأنيق والبسيط، فإن النساء الملكيات، على وجه الخصوص، قد استخدمن أزيائهن كرسالة إلى مؤسسة خانقة في كثير من الأحيان.

ولكن ما هي قواعد الأزياء التي يجب على أفراد العائلة المالكة اتباعها بالضبط؟ على الرغم من وجود الكثير، فقد قمنا بتضييق نطاقها في أهم ما تفعله ولا تفعله في عالم الموضة الذي تملكه الملكة إليزابيث على رادارها، من القبعات إلى الكعب.

طلاء أظافر رقيق فقط

طلاء أظافر رقيق فقط

هل تتذكرين عندما تجرأت ميغان ماركل على المغامرة في المجال العام مرتدية طلاء أظافر أسود؟ تمسك المراقبون الملكيون بلآلئهم على أنها الأمريكية "المخالفة للقواعد" التي دفعت بأدب إلى الخلف ضد تفضيل الملكة لألوان الأظافر الرقيقة (على الرغم من أنها ارتدت لوناً وردياً شاحباً في يوم زفافها في عام 2018) ومع ذلك، يبدو أن ميغان لا تؤيد دائماً ارتداء اللون المفضل لدى صاحبة الجلالة: طلاء أظافر Essie’s Ballet Slippers والظي كانت الملكة تستخدمه منذ عام 1989.

عدم ارتداء الأحذية الـ wedge

عدم ارتداء الأحذية الـ wedge

حسناً، لا توجد قاعدة رسمية تمنع ارتداء أحذية الويدج  wedge ولكن من المعروف على نطاق واسع أن الملكة تكرههم تماماً، في مناسبة نادرة عندما شوهدت كيت ميدلتون وهي ترتدي كعب إسفين، كانت دائماً في الارتباطات الملكية البسيطة عندما لم تكن الملكة نفسها حاضرة، بعيداً عن الأنظار، بعيداً عن العقل، في تقدير جلالة الملكة.

يجب أن يرتدي الأولاد السراويل القصيرة دائماً

يجب أن يرتدي الأولاد السراويل القصيرة دائماًهل كنتِ تعلمين يوماً عن سبب ارتداء الأمراء جورج ولويس دائماً تلك السراويل القصيرة بطول الركبة؟ لأن السبب هو في إنجلترا، تمثل السراويل القصيرة مكانة عالية في المجتمع ولهذا السبب تم تصوير أولاد ويليام وكيت بشكل حصري تقريباً في الشورتات الشهيرة بطول الركبة ومع ذلك، فإن جورج على بعد بضعة أشهر فقط من القدرة على ارتداء بعض "سروال الصبي الكبير" يمكن للأولاد الملكيين أخيراً ارتداء بنطلون بمجرد بلوغهم الثامنة وهو ما سيفعله جورج في يوليو.

يجب أن تبقى المعاطف للنساء

يجب أن تبقى المعاطف للنساءإذا كنتِ تحضرين حدثاً نيابة عن العائلة المالكة، فيجب على النساء ارتداء ستراتهن في جميع الأوقات، حتى في الداخل، كما تعلمين، لئلا تعتبر "غير سيدة"، هذا هو السبب في أنكِ سترين جميع النساء، من صاحبة الجلالة وصولاً إلى كيت وميغان وكاميلا، دوقة كورنوال، يتعرقن في مقاعد الكنيسة والارتباطات رفيعة المستوى حتى عندما يكون الطقس شديد الحرارة.

يجب على النساء ارتداء القبعات في جميع المناسبات الرسمية

يجب على النساء ارتداء القبعات في جميع المناسبات الرسميةكان هناك وقت كان فيه المرسوم الملكي يطالب النساء بارتداء القبعات في جميع الأوقات خارج جدران القصر، إنها قاعدة تعود إلى الخمسينيات من القرن الماضي في وقت أصبح من الشائع أن تخلع فيه النساء كل يوم قبعاتهن لصالح الراحة، في ذلك الوقت، لم يرغب أفراد العائلة المالكة في السير في نفس الطريق  ومع ذلك، في العقود التالية، خففت الملكة القيود إلى حد ما، مشيرة إلى أنه يجب الآن ارتداء القبعات في جميع الأوقات فقط خلال المناسبات الرسمية.

  • حقيقة ممتعة: يمكن استبدال القبعات بتيجان بعد الساعة 6 مساءً، إنه المكافئ الملكي لترك شعرك يتساقط.

التيجان مخصصة للعرائس والمتزوجات

التيجان مخصصة للعرائس والمتزوجاتعند الحديث عن التيجان، لا يمكن ارتدائها إلا من قبل العرائس والنساء المتزوجات في العائلة المالكة، هذا صحيح، إذا قررت الأميرة شارلوت عدم الزواج، فلا يمكنها ارتداء تاج على الرغم من أنها في خط مباشر للعرش خلف شقيقها، الأمير جورج، هنا يأمل المتمردين ضد هذه القاعدة التي عفا عليها الزمن أن تنتهي ذات يوم، أما فيما يتعلق بالأسباب الكامنة وراء ذلك، فقد قال جيفري مون، مؤلف كتاب Tiaras: A History of Splendor، لـ Forbes: "التاج يشير إلى تتويج الحب وفقدان البراءة من الزواج.

  • كانت العروس ترتدي تاج العائلة ومنذ تلك اللحظة فصاعداً كانت مجوهرات العريس التي كان من المتوقع أن ترتديها، لقد كانت رسالة لا شعورية مفادها أنها انتقلت من عائلتها إلى أخرى.

يجب على جميع أفراد العائلة المالكة ارتداء ملابس سوداء عند السفر

يجب على جميع أفراد العائلة المالكة ارتداء ملابس سوداء عند السفرلأسباب عملية، يجب على كل فرد عامل في العائلة المالكة، حتى أولئك الموجودون في الضواحي، أن يحزموا ملابس الحداد السوداء كلما سافروا في حالة الوفاة المفاجئة، لا شك في أن قاعدة الأزياء هذه جاءت بعد أن فوجئت الملكة إليزابيث بنفسها من قبل والدها، الملك جورج السادس، بالموت المفاجئ في عام 1952 بينما كانت ملكة المستقبل البالغة من العمر 25 عاماً تسافر عبر كينيا مع زوجها الأمير فيليب.

يجب أن توافق الملكة على فساتين الزفاف

يجب أن توافق الملكة على فساتين الزفافتطلبت جميع فساتين الزفاف على مدى العقود القليلة الماضية ختم موافقة الملكة، كانت صاحبة الجلالة لديها الكثير من الإطلالات الخاطفة في مراحل الأزياء، حتى قبل أن يتم خياطة الفساتين معاً، حتى أنها أعطت إيماءة موافقتها النهائية بضعة أيام قبل اليوم الكبير، مثلما فعلت مؤخراً مع ميغان وحفيدتيها، الأميرات يوجيني وبياتريس، تتضمن قواعد التصميم خطوطاً طويلة وخطوط عنق منخفضة وأكتافاً صفرية معروضة ومع ذلك وجدت ميغان حلاً ذكياً عندما خرجت في ثوب ثاني لحفل زفافها لعام 2018 وهو ثوب من ستيلا مكارتني برقبة هلتر.

كوني جريئة أو اذهبي إلى المنزل ولكن ليس أكثر جرأة من الملكة

كوني جريئة أو اذهب إلى المنزل ولكن ليس أكثر جرأة من الملكةطوال فترة حكمها التي استمرت 69 عاماً، ارتدت الملكة إليزابيث كل لون من ألوان قوس قزح، من الأصفر الكناري إلى الأخضر الليموني، الأكثر إشراقاً، كان ذلك أفضل، يبدو أن شعار الموضة لها، أنجيلا كيلي هي خياطة الملكة منذ فترة طويلة والمقرب منها، تساعد جلالة الملكة على اختيار الأزياء لعقود، ما السبب وراء لباسها الجريء؟ إنها تريد أن يتمكن الجمهور من اكتشافها وسط حشد من الناس، لهذا السبب، لا ينبغي أبداً لأفراد العائلة المالكة الآخرين، بينما يتم تشجيعهم على ما يبدو على ارتداء الملابس كما لو كان الربيع موسماً على مدار العام، ألا يتألقوا أبداً مثل الملكة.

ابقي يديك مرتدين قفازاً أو احملي حقيبة كلتش

ابقي يديك مرتدين قفازاً أو احملي حقيبة كلتشتلك الحقائب الصغيرة التي ترين دائماً كيت وكاميلا تتشبث بهما عندما يؤديان واجباتهما الملكية، هذا حتى يكون لديهم شيء يحملونه عند مقابلة عامة الناس، خشية أن يرغب أي شخص في مصافحتهم إذا لم يكونوا في حالة مزاجية، إنه دلالة مهذبة على أنه ليس الوقت ولا المكان لمحاولة الوصول إلى مصافحة ملكية، على الجانب الآخر، ترتدي الملكة القفازات بشكل حصري تقريباً، حتى تتمكن من مصافحة أي عدد تريده من الأيدي وإن كان ذلك دون التقاط أي جراثيم.