كاترينا كيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 نوفمبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 02 يونيو 2014
كاترينا كيف
مقالات ذات صلة
العنود بدر
تفاصيل زفاف فارون داوان الفخم من حبيبته: هكذا أخفى الأمر عن الإعلام
بيلا حديد

ملف كاترينا كيف

  • الاسم الكامل: كاترينا كيف
  • مكان الإقامة: المملكة المتحدة
  • الاسم الفني: كاترينا كيف
  • بلد الأصل: الهند
  • تاريخ الميلاد: الأحد، 15 يوليو 1984
  • الفئة: ممثلة وعارضة أزياء
  • البرج الفلكي: برج-السرطان

السيرة الذاتية

كاترينا كيف ، ولدت عام 1984 من أب كشميري (محمد كيف) وأم بريطانية (سوزان) , انفصل والدي كاترينا وهي في سن صغيرة وعاشت مع والدتها في انكلترا حيث بدأت هناك بالعمل كعارضة أزياء عام 1997 و كانت كاترينا حينها في الرابعة عشرة من عمرها.
 
كاترينا عملت كعارضة أزياء في لندن وهناك لفتت إليها أنظار المخرج كايزاد جوستاد الذي رشحها للمشاركة في فيلم "بووم" عام 2003.
 
رغم انطلاقة كارتينا القوية إلا أنه كان هناك عائق وقف في طريقها وهو اللغة الهندية .. لغتها الأم التي لم تكن تجيدها كاترينا كما يجب لكنها تغلبت على هذه العقبة بعد أن تلقت دورات تعليمية بهدف اتقانها الهندية وأصبحت أفضل فيما بعد ما شجع المخرجين على ترشيحها لأفلامهم ,وكان أشهر أفلام كاترينا في بداياتها فيلم "ساراكار" عام 2005 بالرغم من أنها كانت تلعب فيه دوراً ثانوياً آن ذاك ، وكذلك حققت كاترينا نجاحاً في فيلمها "ماين بيار كيون كيا"  الذي مثلت فيه إلى جانب الممثل الشهير سلمان خان عام 2005 وحازت كاترينا من خلال هذا الفيلم على جائزة"ستاردست" كأفضل أداء بين الممثلات الإناث.
 
تألقت كاترينا عام 2007 في فيلم "ناماستي لندن" وهنا لم تضطر لاستخدام اللغة الهندية حيث لعبت دور فتاة بريطانية ، وفيلم "ناماستي لندن" سحقق نجاحاً على صعيد شباك التذاكر وحققت كاترينا من خلاله أيضاً نجاحاً باهراً لكنها سرعان ماأخفقت في الفيلم الذي يليه "السباق"  عام 2008 والذي لعبت فيه دور البطولة .
 
بعد هذا الفيلم عادت كاترينا إلى شباك التذاكر في العام نفسه 2008 من خلال فيلم  "أنيس بازمىلسينغ ايز كينج"  والذي مثلت فيه إلى جانب الممثل الشهير أكشاي كومار ، ويبدو أن كاترينا لم تكن تدرس خطواتها الفنية جيداً حيث أخفقت في الفيلم الذي يليه أيضاً عام 2008 وهو فيلم "سبهاش غايزيوفراج"  الذي حصل على نقد لاذع من قبل النقاد والجمهور.
 
على صعيد الجوائز حصلت  كاترينا على أعلى الأصوات باعتبارها أكثر النساء جاذبية في آسيا عام 2008 وأيضاً أكثر المشاهير تحت قيد البحث على جوجل.
 
عام 2009 ظهرت كاترينا في فيلم "نيويورك" هذا الفيلم حقق نجاحاً كبيراً لكاترينا وعوضها عن الفيلم الذي سبقه كما حصلت عام 2009 على جائزة "راجيف غاندي".