كارول سماحة تنعي إلياس الرحباني: أخذ معه أجمل حقبة موسيقية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
كارول سماحة تنعي إلياس الرحباني: أخذ معه أجمل حقبة موسيقية

توفّي الموسيقار إلياس الرحباني اليوم عن عمر يناهز الـ 83 عاماً، وذُكر أن سبب وفاته إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19).
ونشرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، نعي للرحباني، قائلة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني وداعا #الياس_الرحباني 
وتابعت:" شكرا لعطائك،ولوفائك لوطننا #لبنان، أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان،أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان".
أما الفنان رامي عياش قال : "بكامل الأسى والحزن تلقيت خبر وفاة الكبير الياس الرحباني ،الف رحمة عليه .خسارة كبيرة .صاحب القلب النقي والمحب للفن والوطن".

كارول سماحة تنعي إلياس الرحباني: أخذ معه أجمل حقبة موسيقية
والجدير بالذكر إلياس حنا الرحباني من مواليد 1938 موسيقي وملحن وموزع، وكاتب أغاني، وقائد أوركسترا، من لبنان، وُلد في قرية أنطلياس، شمال بيروت.
ولحّن أكثر من 2500 أغنية بين أغنيات عربية وأجنبية، وألّف موسيقى تصويرية لأكثر من خمسة وعشرين فيلماً ومسلسلاً، منها أعمال مصرية، منها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" وفيلم "حبيبتي" وفيلم "أجمل ايام حياتي" ومسلسل "عازف الليل".
ومن أعماله ألحان وكلمات عدد من أشهر أغاني الفنانة اللبنانية الشهيرة فيروز، كذلك لحّن إلياس العديد من أغاني الفنانة صباح، مثل كيف حالك يا أسمر، وغنى من ألحانه الفنانون وديع الصافي، ملحم بركات، وماجدة الرومي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار