• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كاثرين إليزابيث ميدلتون

    • اسم الشهرة

      كيت ميدلتون أميرة ويلز

    • الفئة

      عائلة ملكية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 يناير 1982 (العمر 42 سنة)

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوج

      الأمير ويليام أمير ويلز (2011 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      الأمير جورجالأميرة شارلوتالأمير لويس

    • عدد الأولاد

      3

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي كيت ميدلتون؟

هي كاثرين إليزابيث ميدلتون، والملقبة بكيت ميدلتون Catherine, Princess of Wales Duchess of Cambridge وهي زوجة الأمير ويليام أمير ويلز ودوق كامبريدج.

ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون بمستشفى رويال بيركشاير في ريدنج في التاسع من يناير للعام 1982، واستقرت في برادفيلد سانت أندرو، بيركشاير، في العشرين من يونيو للعام 1982، وهي الابنة البكر لرجل الأعمال مايكل ميدلتون وزوجته كارول إليزابيث جولدسميث، وتنتمي لأسرة تعتبر من الأسر النبيلة. انتقل والداها إلى العاصمة الأردنية عمّان وذلك لعمله، حيث إن والدها كمدير لمكتب الخطوط الجوية البريطانية، ودرست كيت تاريخ الفن في جامعة سانت أندروز الموجودة في اسكتلندا.

تُعد كاثرين عقيلة ملك محتملة في المستقبل أي ولي عهد، نظرًا لكون ترتيب الأمير ويليام الثاني في ترتيب العرش البريطاني، كما أن كيت حاصلة على الوسام الملكي الفيكتوري، ترعى دوقة كامبريدج أكثر من عشرين منظمة خيرية وعسكرية، بما في ذلك كل من أكشن فور تشيلدرين وسبورتس إيد ومعرض اللوحات القومي، وتعمل على تنفيذ مشاريع عديدة بالاعتماد على المؤسسة الملكية، إضافةً إلى عملها الخيري الذي يركز على القضايا التي تُعنى بمشاكل الأطفال الصغار والإدمان والفن، صممت الدوقة حملة تدعى "هيدز توغيذر" التي تم إطلاقها مع دوق كامبريدج والأمير هاري في أبريل 2016، للتوعية بالصحة النفسية ولتشجيع الناس على الانفتاح حول قضايا صحتهم النفسية، وأشارت وسائل الإعلام إلى تأثير كاثرين على الأزياء البريطانية والأمريكية بما يُعرف بـ "تأثير كيت ميدلتون"، إذ اختارتها مجلة تايم في عامي 2012 و2013 ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

نشأة كيت ميدلتون

نشأت كاثرين في قرية تدعى تشبل رو، وهي جزء من بوكلبوري بالقرب من نيوبري في مقاطعة باركشير الإنجليزية ، حيث التقت الأمير ويليام وبدأت حياتها معه.

زواج كيت ميدلتون والأمير ويليام

التقت كيت الأمير ويليام في عام 2001، عندما ذهبت للدراسة في جامعة سانت أندروز الموجودة في اسكتلندا، وأُعلنت خطوبة كاثرين والأمير ويليام في السادس عشر من شهر نوفمبر للعام 2010، وتزوجا في التاسع والعشرين من أبريل 2011 للعام في دير وستمنستر، ولاقى هذا الأمر اهتمامًا واسعًا من قبل وسائل الإعلام، إذ استقل العروسان في مراسم حفل الزفاف عربة تجرها الخيول، وهي العربة نفسها التي استخدمها والدا الأمير ويليام تشارلز وديانا يوم زفافهما وقد كلف الزواج أكثر من 34 مليون دولار، وبعد مرور 6 سنوات على علاقتهم انفصل الاثنان في العام 2007 لمدة 8 أسابيع تقريبًا وعادت علاقتهما في بداية أكتوبر 2008، وفي أكتوبر 2010، سافر الأمير ويليام بصحبة كيت ميدلتون إلى سفاري كينيا، رزقت كيت والأمير ويليام بمولودهما الأول جورج أمير كامبردج و الوريث الثالث للعرش الملكي البريطاني، في الثاني من مايو 2015، وأنجبت كيت ميدلتون دوقة كامبردج الطفلة الثانية لهما، والتي تدعى شارلوت أميرة كامبردج، وهي الوريثة الرابعة للعرش بعد جدها ووالدها وأخيها جورج، وأعلن قصر كنسينغتون في الرابع من سبتمبر 2017 عن أن دوق ودوقة كامبريدج رُزقا بطفلهما الثالث، وولد الطفل في الثالث والعشرين من أبريل 2018 وأطلق عليه اسم لويس.

الأمير ويليام زوج كيت ميدلتون

وُلد ويليام في مستشفى سانت ماري في لندن، وتلقى تعليمه في مدرسة ويذربي، ومدرسة لودغروف وكلية إيتون، قضى فترة من سنة الاستراحة في بليز وتشيلي قبل أن يحصل على درجة الماجستير من كلية الآداب في تخصص الجغرافيا من جامعة سانت أندروز الاسكتلندية، وتدرب ويليام بعد ذلك في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية قبل أن يلتحق بحرس الزرق والملكيون بلوز آند رويالز، وتخرج ويليام في أبريل 2008، من كلية كرانويل للقوات الجوية وانضم إلى فرقة البحث والإنقاذ التابعة لسلاح الجو الملكي في أوائل عام 2009، وعمل كطيار بدوام كامل مع إسعاف شرق أنجليان الجوي منذ يوليو 2015  وذلك لمدة عامين.

يؤدي الدوق واجبات والتزامات رسمية نيابة عن الملكة، ويرعى ويليام أكثر من 30 منظمة خيرية وعسكرية، منها منظمة تاسك ترست، وسنتربوينت، وجمعية لندن الخيرية للإسعاف الجوي، يتولى تنفيذ مشاريع عبر المؤسسة الملكية، إلى جانب عمله الخيري الذي يدور حول الصحة العقلية، والحفاظ على البيئة، والعاملين في الطوارئ، وأسس في ديسمبر 2014 مبادرة تدعى "متحدون من أجل الحياة البرية"، والتي تهدف إلى الحد من الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية في جميع أنحاء العالم، وبدأ أمراء كامبريدج والأمير هاري، في أبريل 2016، حملة التوعية بالصحة العقلية "رؤوسنا معًا" لتشجيع الناس على الانفتاح حول قضايا صحتهم العقلية، أطلق ويليام في أكتوبر 2020، جائزة إيرث شوت، وهي مبادرة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لتحفيز إيجاد حلول بيئية على مدى العقد المقبل أصبح الأمير ويليام في عام 2011، دوق كامبريدج، وذلك قبل زواجه من كاثرين ميدلتون.

أعمال كيت ميدلتون الخيرية

أنشأت كاثرين وزوجها الأمير ويليام صندوق هدايا ترعاه مؤسسة الأمير ويليام والأمير هاري للسماح للمهنئين الذين يريدون منحهم هدية زفاف بالتبرع بالمال للجمعيات الخيرية التي يهتمون بها بدلًا من ذلك، ودعم صندوق الهدايا هذا 26 جمعية خيرية من اختيار دوق ودوقة كامبريدج، بما فيها جمعيات معنية بالقوات المسلحة والأطفال والمسنين والفنون والرياضة والحماية. تم تغيير اسم مؤسسة الأمير وليام والأمير هاري إلى المؤسسة الملكية لدوق ودوقة كامبريدج والأمير هاري، عرفانًا لمساهمة كاثرين في هذه المؤسسة الخيرية؛ المدرجة اليوم تحت اسم المؤسسة الملكية لدوق ودوقة كامبريدج.

يركز العمل الخيري لدوقة كامبريدج بشكل أساسي على القضايا التي تُعنى بالأطفال الصغار والإدمان والفنون، وعُرف تأثير كاثرين على التبرعات الخيرية وبروز هذا التوجه باسم "تأثير كيت"، وترعى كاثرين العديد من الجمعيات والمؤسسات بما فيها ذا أرت روم، ومعرض اللوحات القومي، وإيست أنجلياز تشيلدرين هوسبيس، وأكشن أون أديكشن، وبليس تو بي، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومركز آنا فرويد، وسبورتس إيد، وصندوق 1851.

تهتم الدوقة باعتبارها خريجة من كلية تاريخ الفن، بالفنون بشكلٍ عام، واختارت ذا أرت روم، وهي منظمة تساعد الأطفال المحرومين على التعبير عن أنفسهم، وذلك من خلال العلاج بالفن، بالإضافة
إلى معرض اللوحات الوطني، وبصفتها راعية "أكشن أون أديكشن"، زارت الدوقة أحيانًا بعض مراكز هذه المؤسسة، وقضت وقتًا مع المدمنين المتعافين، وتُعد الدوقة الراعي المشترك لـما يُعرف بـ 100 امرأة في المبادرات الخيرية لصندوق التحوط، جنبًا إلى جنب مع الأمير ويليام والأمير هاري، وكانت كاثرين أيضًا قائدة متطوعة محلية مع جمعية الكشافة في شمال ويلز، والتي ترعاها الملكة لتقديم أنشطة لأكثر من 400 ألف شاب وشابة في المملكة المتحدة، قبل أن تصبح رئيسةً مشاركةً فيها في سبتمبر 2020، جنبًا إلى جنب مع دوق كينت.

كما أطلقت كاثرين مع دوق كامبريدج والأمير هاري في عام 2012 بعد أولمبياد ذاك العام برنامج كوتش كور، المعني بتوفير فرص التدريب المهني للأشخاص الذين يرغبون في العمل بمهنة التدريب الاحترافي.

أطلقت الدوقة جنبًا إلى جنب مع منظمة أكشن أون أديكشن في أكتوبر 2012، برنامج إم باكت الخاص بالآباء والأطفال معًا، وهو أحد البرامج البريطانية الوحيدة التي تركز بشكل خاص على تأثير إدمان المخدرات على الأسر، ودرّب البرنامج 283 متطوعًا من منظمة بليس تو بي للوصول إلى أكثر من 26 ألف طفل، وتولت كاثرين رعاية منظمة كاديت لسلاح الجو الملكي المعنية بالشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عامًا في ديسمبر 2015 ن بعد أن سلم دوق إدنبرة رعاية المنظمة لكاثرين رسميًا خلال اجتماع في قصر باكنغهام، بعد أن كان راعيًا لها لمدة 63 عامًا.

تبرعت كاثرين بخصلات شعرها في يناير 2018 إلى مؤسسة ليتل برينسيس ترست، وهي مؤسسة خيرية تصنع الباروكات للأطفال المصابين بالسرطان، وأصبحت الدوقة راعية للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في فبراير 2018.

أطلقت أيضًا حملة التمريض الآن، وهي حملة عالمية مدتها ثلاث سنوات لزيادة الوعي العام فيما يتعلق بقضايا الممرضات، وكتبت عن ارتباط عائلتها بمجال التمريض، وعن كون جدتها فاليري ميدلتون وجدتها الكبرى أوليف ميدلتون ممرضات في إيه دي للصليب الأحمر البريطاني، استضافت الدوقة ندوةً مع الجمعية الملكية للطب في مارس 2018، والتي ركزت فيها على صحة الأطفال، وأطلقت مبادرة دعم التدخل المبكر التي زادت الوعي بالقضايا المتنوعة بما فيها المعنية بالشباب والأمهات ومشاكل الصحة النفسية، وكذلك المشكلات المرتبطة بدعم الوالدين والتعليم.

آخر أخبار كيت ميدلتون

لاحق القضاء الفرنسي قضية نشر صور لـكيت وهي عارية الصدر، وقضت محكمة جنح نانتير  الواقعة غرب باريس بدفع مجلة كلوزر" تعويضا يبلغ 100 ألف يورو إلى الأمير وليام وزوجته كايت، بسبب نشر المجلة صورا لدوقة كامبريدج عارية الصدر عام 2012، وأدانت المحكمة المتهمين بالتعدي على الخصوصية والتواطؤ على انتهاكها، وكان الأمير وليام وزوجته كايت يطالبان بتعويض يبلغ 1.5 مليون يورو.

وحكم القضاء الفرنسي على مجلة "كلوزر" التي تعنى بأخبار المشاهير بدفع أكثر من 100 ألف يورو بدل عطل وضرر للأمير وليام وزوجته كيت إثر نشر صور لدوقة كامبريدج عارية الصدر في العام 2012.

وفرضت محكمة الجنح في نانتير غرب باريس كذلك الغرامة القصوى البالغة قيمتها 45 ألف يورو على كل من مديرة التحرير ومدير النشر في "كلوزر"، وقد حصل كل من الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة عرش المملكة المتحدة، وزوجته كيت على أكثر من 50 ألف يورو من العطل والضرر، وهما كانا يطالبان بما مجموعه 1,5 مليون يورو.

وأُدين كل المتهمين بتهمة التعدي على الخصوصية أو التواطؤ على انتهاكها، ويتماشى هذا القرار، خصوصا في ما يتعلق بالعطل والضرر، مع " الاجتهادات القضائية"، بحسب ما أفاد محامي "كلوزر" بول ألبير إيفنس، لكن المحامي اعتبر في المقابل أن الغرامة  مبالغ بها في مجرد قضية ذات طابع خاص.

أما جان فاي محامي وليام وكيت، فهو لم يرغب في التعليق على الموضوع قبل التواصل مع موكليها، مؤكدا أن "قصر كنسينغتون سيدلي بتصريح".

وفي مطلع شهر مايو، قدم المحامي جان فاي في إحدى الجلسات رسالة ندد فيها الأمير وليام بأحداث مؤلمة لأنها تذكره بالمضايقات التي كانت وراء وفاة والدته الأميرة ديانا التي توفيت قبل عشرين عاما في حادث سير عندما كان يطاردها صائدو صور في العاصمة الفرنسية.

وكان المدعي العام قد طالب بفرض غرامات "كبيرة جدا" على ممثلي "كلوزر" وهما مديرة التحرير لورانس بيو وارنستو موري مدير النشر وعلى صائدي الصور من وكالة "بستيماج" الباريسية سيريل مورو البالغ من العمر 32 عاما، ودومينيك ياكوفيديس البالغ من العمر 59 عاما اللذين يشتبه بالتقاطهما الصور، إلا أنهما ينفيان أن يكونا ضالعين في القضية.

وحكم على المصورين بغرامة قدرها 10 آلاف يورو، من بينها 5 آلاف مع وقف التنفيذ، وينبغي للمتهمين الأربعة أن يدفعوا بصورة جماعية 50 ألف يورو لكل من الزوجين.

وتظهر الصور التي نشرتها "كلوزر" في الرابع عشر من سبتمبر 2012 كايت ووليام وهما على حافة حوض سباحة في فيلا فخمة في منطقة لوبورون الفرنسية، وكانت دوقة كامبريدج في حينها عارية الصدر.

وحصل وليام وكيت مباشرة بعد نشر الصور، على قرار بمنع بيع هذه الصور وأي نشر جديد لها وتقدما بشكوى.

رزق كل من كيت ميدلتون وزوجها الأمير ويليام بطفلهما الأول ولي العهد الأمير جورج في عام 2013 وطفلتهما الثانية الأميرة شارلوت عام 2015 وطفلهما الثالث الأمير لويس عام 2018.

تقلد الأمير ويليام وكيت ميدلتون رسمياً لقب أمير وأميرة ويلز في شباط فبراير 2023 بعد وفاة وليام الملكة إليزابيث الثانية وتتويج والده الملك شارلز الثالث على عرش المملكة المتحدة.

آخر أخبار كيت ميدلتون أميرة ويلز

صور وفيديوهات كيت ميدلتون أميرة ويلز

آخر إطلالات كيت ميدلتون أميرة ويلز

جميع أخبار كيت ميدلتون أميرة ويلز