كيف أزيل المناكير من أظافري بدون مزيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2019
كيف أزيل المناكير من أظافري بدون مزيل
مقالات ذات صلة
طريقة تركيب الأظافر في المنزل
الأظافر الصفراء
طريقة برد أظافر القدمين

في حال كانت أظافرك حساسة ورقيقة ولا ترغبين باستخدام الأسيتون في إزالة المناكير، تعرفي إلى كيف أزيل المناكير من أظافري بدون مزيل.

ما هي عملية إزالة المناكير

هي عملية تنظيف الأظافر من المناكير بعدة طرق فمنها الطرق الطبيعية ومنها المستحضرات التي تحتوي على موادٍ كيميائية، وتعتبر المواد الطيعية لإزالة المناكير عن الأظافر وسيلة آمنة لا تسبب ضعف الأظافر التي تسببها المستحضرات الكيميائية والتي تؤدي إلى تكسر الأظافر واصفرارها، وسنتعرف على طرق متنوعة لإزالة المناكير في هذا المقال.

كيف أزيل المناكير من أظافري بدون مزيل

طرق إزالة المناكير بمواد طبيعية

  • الليمون والخل:

نضع مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح في وعاء ونضيف إليه عصير نصف ثمرة من الليمون ثم نقلب المزيج جيدًا، ونغمر الأظافر بالخلطة لمدة تتراوح ما بين دقيقة إلى دقيقتين، ثم نمسح الأظافر بمناديل ورقية، ونكرر العملية عدة مرات متتالية حتى تتخلص الأظافر من المناكير نهائيًا.

  • الماء الساخن:

نسخن كمية مناسبة من الماء في إناء، ثم نتركه حتى يصبح دافئ ونغمس الأظافر بالماء لدة تتراوح ما بين دقيقة إلى دقيقة ونصف فقط، ثم نكشط المناكير عن الأظافر باستخدام مبرد الأظافر.

  • زيت الزيتون وعصير الليمون:

نخلط كمية قليلة من عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصودا وزيت الزيتون، ثم نفرك الأظافر بالخلطة بواسطة فرشاة حتى تتخلص من المناكير.

طرق إزالة المناكير بمواد كيماوية

  • السبيرتو:

نغمس مناديل ورقية بالسبيرتو ثم نمسح فيها الأظافر.

  • رذاذ مزيل العرق:

نرش مزيل العرق على الأظافر مباشرةً ثم نمسحه بشكل سريع بمناديل ورقية، ونكرر العملية عدة مرات حتى تصبح الأظافر نظيفة.

  • رذاذ مثبت الشعر:

يعتبر مثبت الشعر من المستحضرات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تسبب جفاف الأظافر، وطريقة استخدامه تشبه رذاذ مزيل العرق بحيث نرش المثبت على الأظافر ونمسحها مباشرةً بمناديل ورقية، ثم نغسل اليدين بالماء حتى لا يتسبب المثبت بجفاف الأظافر.