كيف أعمل الشعر كيرلي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021 آخر تحديث: الخميس، 14 يناير 2021
كيف أعمل الشعر كيرلي
مقالات ذات صلة
تسريحة ناعمة للشعر تناسب جميع إطلالتكِ
موضة تسريحات الشعر من عروض أزياء خريف 2021
موضة تصفيف وألوان الشعر التي ظهرت في عروض أزياء ربيع وصيف 2021

كيف أعمل الشعر كيرلي؟ سؤال يدور في بال الكثيرات ممن يرغبن في الحصول على تسريحة شعر كيرلي بسيطة أنيقة بدون إحداث أي ضرر للشعر.

العناية بالشعر الكيرلي

يجب أن تعرفي كيف تهتمي بشعرك الكيرلي، لذلك إليكِ هذه النصائح البسيطة:

  • تخطي الشامبو اليومي

لا يلزم غسل الشعر الكيرلي بالشامبو كثيراً مثل الشعر الأملس، حيث يمكن أن يؤدي غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر إلى تمدد وإجهاد الخيوط الهشة، وتجفيف الشعيرات، ومع ذلك، فإن البلسم هو صديقك، لذا رحبي بهذا الصديق في الحمام باستمرار، واستخدمي البلسم حتى لو لم تغسلي شعرك بالشامبو.

  • اختاري الشامبو الخاص بشعرك الكيرلي بحكمة

فكر في شعرك الكيرلي على أنه قطعة قماش ناعمة، لذا لا تغسليه بمنظف قوي قاسي، واستخدمي شامبو خفيف أو بلسم منظف منخفض الرغوة ينعش شعرك وفروة رأسك دون تجريد الكثير من الرطوبة والزيوت الطبيعية. 

  • قسمي شعرك قبل غسله لتتخلصي من التشابك

يمكن أن يكون فرك شعرك بقوة أثناء غسله بالشامبو كارثياً على الشعر الكيرلي، إذ يؤدي هذا النوع من الفرك إلى نوع التشابك الذي لن يتفكك بسهولة، بدلاً من ذلك قسمي شعرك إلى أربعة أقسام أو أكثر إذا كان شديد الكثافة، بعدها لفي جميع الأقسام ما عدا القسم الأول، ثم ضعي كمية صغيرة من الشامبو أو البلسم المنظف على فروة رأسك وافركيه جيداً، وكرري ذلك على بقية الأقسام، ثم اشطفي شعرك بنفس التسلسل قسماً بعد قسم، بدءاً من فروة الرأس وصولاً إلى الأطراف.

  • ابتعدي عن الماء الساخن

الماء البارد سيؤدي إلى إغلاق المادة التي تغلف الشعيرات، مما يؤدي بدوره إلى حبس الرطوبة داخل الشعر، وهذا يجعل شعرك أكثر لمعاناً وحيوية.

  • استخدمي بلسم الشعر العميق

بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي بلسماً عميقاً، واختاري التركيبة التي تلبي احتياجات شعرك، فإذا كان جاف اختاري تركيبة مرطبة تحتوي على مواد مرطبة مثل الجليكول أو الجلسرين أو الزيوت عالية الجودة، أما إذا كان ضعيف ستحتاجين إلى إعادة بناء البروتين مع الأحماض الأمينية الحريرية أو الكيراتين لاستعادة القوة.

كما هو الحال مع الشامبو، ضعي هذه التركيبة على شعرك في أقسام للتأكد من تطبيقها جيداً، وتجنبي فروة الرأس فهذا ليس المكان الذي تحتاجين إليه عادة للترطيب، واستخدمي مشط واسع الأسنان لتوزيع البلسم بالتساوي، ثم دعي البلسم يلطف خصل شعرك، وضعي شعرك تحت غطاء بلاستيكي أو مجفف غطاء لمدة 10 دقائق، أو غطيه بمنشفة لمدة 20 دقيقة واتركي حرارة جسمك تقوم بالمهمة.

إذا كنت تستخدمين بلسماً مرطباً، وكان شعرك قد امتص معظمه، فقد لا تحتاجين إلى شطفه، ولكن إذا كنت تستخدمين مكيفاً بروتينياً، فإن الشطف ضروري، إذ يمكن أن تتسبب هذه التركيبات في تقصف شعرك وتكسره، في هذه الحالات، إذا شعرت أنك بحاجة إلى مزيد من الرطوبة، فاختاري استخدام بلسم يُترك على الشعر بعد شطف بلسم البروتين وقبل تصفيف شعرك.

  • مشطي شعرك بشكل صحيح

مشطي شعرك بعناية واستخدمي المشط ذي الأسنان الواسعة، وفكي التشابك برفق قسماً بعد قسم، وقومي دائماً بفك تشابك شعرك عندما يكون مبللاً، ويفضل أن يكون محمياً بطبقة من البلسم.

طرق الحصول على شعر كيرلي بخلطات طبيعية

لتحصلي على شعر كيرلي صحي ولامع، هناك العديد من العلاجات الطبيعية المتاحة، دعينا نناقشهم:

  • المنشفة للحصول على شعر كيرلي

التجفيف القاسي بعد الاستحمام فكرة يجب أن تبتعدي عنها بشكل كامل، ولتحصلي على شعر كيرلي فقط خذي المنشفة ثم اضغطي على الشعر ولفيه بدلاً من تجفيفه بقوة، واتركيه حتى يجف تماماً.

  • بكرات الشعر للحصول على شعر كيرلي

بكرات الشعر أداة مفيدة لجعل شعرك مجعد بشكل سريع، في البداية، نظفي شعرك واغسليه ببلسم، الآن خذي المشط لتمريره من خلال شعرك وهو لا يزال رطباً للمساعدة في التخلص من التشابك، وقد تحتاجين إلى استخدام بعض جل الشعر، ثم لفي خصل شعرك بالبكرات المخصصة، واتركيها لليوم التالي.

  • التجعيد للحصول على شعر كيرلي

هذه أسهل طريقة للحصول على شعر كيرلي، ابدئي بغسل شعرك بالمنظف وبعده بالبلسم، ثم اغسلي شعرك تماماً للتخلص من أي بقايا، وجففيه بمنشفة، بعد أن يصبح شعرك رطباً ضعي كمية معتدلة من الجل حول شعرك، وانحني للأمام وابدئي بتجعيد شعرك بيديكِ وكأنكِ تلفين قطعة من الورق، وحاولي ألا تقربي أي من جذور شعرك، بعدها ستحصلي على شعر مموج وكيرلي.

  • مجفف الشعر للحصول على شعر كيرلي

لإضفاء لمسة طبيعية على شعرك بدون أن تستخدمي أي مواد كيماوية على شعرك، استخدمي مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة، واستعيني بالقطعة المخصصة لتجعيد الشعر، بعدها جففي خصل شعرك بها لتحصلي على شعر كيرلي مميز.

  • الضفائر للحصول على شعر كيرلي

إذا كنت تبحثين عن التجعيدات المثالية لشعرك، فإن التضفير هو أفضل طريقة، وهذه واحدة من أسهل الطرق للحصول على الشعر الكيرلي. كما هو الحال دائماً، ابدئي بتنظيف شعرك واتركيه حتى يجف بنسبة 70%، ثم قسّمي شعرك إلى أجزاء وضفري كل جزء، واحتفظي بالضفائر حتى يجف شعرك تماماً، يمكنك القيام بذلك في الليل قبل النوم، واتركيها حتى اليوم التالي، ثم فككي الضفائر ولاحظي جمال التجعيدات التي حصلت عليها.

هذه الطرق البسيطة والطبيعية التي يمكنك من خلالها الحصول على شعر كيرلي بشكل سهل وبسيط وسريع، كما أن هناك مادة موجودة في محال التجميل يمكنك الاستعانة بها تعرف باسم "الموس"، يمكنك استخدامها لتحصلي على تجعيدات مثالية، حيث يجب أن تقومي بتطبيقه على شعرك الرطب بعد أن تقومي بغسله، وتتركيه ليظهر تأثيره السحري على خصلات شعرك دون أن تحتاجي إلى استخدام الفير أو السشوار من الأساس.