لقطات رائعة من مترو دبي بعد تخفيف إجراءات الحظر بسبب كورونا

تعرفوا على جديد برنامج "آية"

كيك الكورونا: أغرب أشكال الحلوى صنعها مواطنون بالحجر المنزلي

  • بواسطة: سهيلة حامد الأربعاء، 25 مارس 2020 الأربعاء، 25 مارس 2020
كيك الكورونا: أغرب أشكال الحلوي صنعها مواطنون بالحجر المنزلي

يبدو أنّ العزل المنزليّ، الذي فرضه وباء كورونا المستجدّ على المواطنين، تضامنًا مع حملة البقاء بالمنزل والالتزام بالإجراءات الوقائية، أظهر حالة من الإبداع لديهم، وتحديدًا في عالم صناعة الحلوى، ولأنّ سبب التزامهم المنزل هو فيروس كورونا، فظهرت ابداعات المواطنين في صناعة الحلوى بكل شيء متعلق بالفيروس، سواء في شكله أو أساليب الوقاية منه.
وتناول العرب والأجانب، الواقع بطريقة فكاهية عن طريق نشر صورًا من أعمالهم بالمطبخ، ومشاركة متابعيهم بها عبر تويتر، تنوّعت بين شكل فيروس كورونا الدائري المتداول عبر الصحف ووسائل الإعلام، أو بصناعة قالب كيك يرتدي كمامة، محاط بمجموعة من المطهرات المناسبة للوقاية.


كورونا شيكولاتة ابتكار جديد صنعه الفرنسي جان فرانسوا برى:

بدأت فكرة كورونا شيكولاتة، بعد قيام الفرنسي جان فرانسوا بري بإبداع نوع جديد من الشوكولاتة على شكل كرات من الشيكولاتة البيضاء المغطى باللونين الأسود تكسوها نقاط حمراء اللون، لتشبه فيروس كورونا، وطرحها بمتجره الخاص الدوقة آن في بلدة لانديفيزو.


للحد من الذعر متجر Gelateria Infinito الإيطالي يصنع كيك كورونا:

من المعروف أنّ إيطاليا من أكثر البلدان التي انتشر بها وباء كورونا المستجدّ كوفيد-19، لذلك ابتكر متجر Gelateria Infinito بإقليم لومبارديا بإيطاليا، بصناعة قوالب صغيرة تشبه الفيروس، والتى أطلق عليها اسم كعك كورونا، مما دفع العديد من المواطنين ابتكار قطع من الحلوى والكيك للتخفيف من حدّة الخوف والذُعر بالمدينة.


تورتة عيد الأم في مصر بالكمامة:

ولأنّ عيد الأم جاء تزامنًا مع جائحة كورونا، فبطبيعة الحال لن تكون التورتة تقليدية، فابتكرت إحدى محال الحلوى الشهيرة بمصر، قالب كيك أبيض اللون، محاط به قناعاً طبياً للوقاية، ووجه رجل مذعور.


تورتة عيد الأم بالقفازات والقناع والمطهرات الطبية:

ابتكار جديد في تورتة عيد الأم، إذ انتشرت  صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقالب حلوى أبيض اللون يحتوي على جميع المستلزمات الطبية للقضاء على فيروس كورونا، قفازات طبيّة وكمامة ومطهرات وصابون، مرفق بها عبارة عيد أم سعيد.


تناول الفيروس للقضاء عليه:

للتغلّب على الفيروس.. تناوله، هكذا علّقت إحدى الفتيات بشكل ساخر للحدّ من فيروس كورونا وهزيمته، مرفقة بها صورة لقالب حلوى أبيض اللون صنعته، وزينته باللون الأخضر والأسود، ليعطي شكل الفيروس.


طفلا يصنع  كب كيك كورونا:

لم ينشغل الكبار فقط بفيروس كورونا، بل حاول الأطفال أيضًا بالانشغال بصناعة الحلوى، فنشرت سيّدة كب كيك صنعه طفلها، مازجًا بين اللونين البني والأخضر، كاتبًا جملة كورونا كيك.


سيدة وزوجها يصنعان كيك كورونا باسم جديد

نشرت سيدة قالب حلوى زهري اللون، وهو مختلف عما سبق، وزينته بنقاط بيضاء، تشبه الكورونا، وقررت أن تسميها جولين، مستغنية عن اسم كورونا، وقالت لابد أن يكون لدينا حسّ الدعابة والترفيه وسط كل القلق الذي نعيشه.


قتل كورونا اللعين بالسكين:

بشكل ساخر صنع أب وابنته ووالدتهما، قالب كيك يشبه الكورونا مزين بقطع حلوى حمراء، وفي الصورة تظهر السيدة وهي تمسك السكين بطريقة ساخرة وكأنها تقتل الفيروس اللعين.


طبيب ينشر تورتة كورونا مزينة بالمطهر ووجه رجل عابس:

ولأنّ الأطباء يشعرون بالأزمة بشكل كبير، فنشر طبيب يدعى carlos Monteagudo، صورة لتورتة خضراء اللون، مزينة بقطع حلوى صغيرة على شكل دبابيس لتوضّح شكل فيروس الكورونا، ووجه عابس حزين، ويحاط بها مناديل ومطهر وكمامة طبية.


مناديل كورونا: أحدث إصدارات الحلوى:

تداول روّاد موقع تويتر، صورًا لقالب حلوى على شكل مناديل ورقيّة بيضاء اللون، من إحدى المتاجر المتخصصة في صناعة الحلوى، إيماناً منهم باستخدامها بشكل دائم من أجل الوقاية من الفيروس المستجدّ، وهو قالب كيك بالكريمة والشيكولاتة البيضاء، للتناسب مع المناديل الورقيّة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا