لإطلالة رمضانية مميزة: استلهمي صيحات العباءات من أشهر النجمات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
لإطلالة رمضانية مميزة: استلهمي صيحات العباءات من أشهر النجمات
مقالات ذات صلة
دكتورة خلود تلتقي أطفالها للمرة الأولى بعد تعافيها من فيروس كورونا
دكتورة خلود تنفعل لاتهامها بادعاء الإصابة بكورونا وتكشف حقيقة حملها
ابنة دكتورة خلود تخطف القلوب بتقليدها لوالدتها بطريقة عفوية

في شهر رمضان، تظهر العديد من الفنانات في الوطن العربي، ترتدين عباءات وإطلالات رمضانية خاصة ومميزة، وعلى غرارهن؛ تحرص أغلب النساء على تغيير نمط ملابسهن لتتلاءم مع الشهر الفضيل بعباداته وعاداته الروحانية، لذلك تحرص النساء على انتقاء عباءة أو أكثر لتظهر بها في السهرات الرمضانية.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، أصبحت موضة العباءات من الصيحات الرائجة خلال شهر رمضان، سواء بين المحجبات أو غير المحجبات، لارتدائها على عزومة لتناول الإفطار أو السحور سواء في المنزل أو في أحد الفنادق أو المطاعم الفاخرة، في الدول التي لا تحظر فتح المطاعم والمقاهي، رغم التزام كافة الدول باتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

لإطلالة رمضانية مميزة: استلهمي صيحات العباءات من أشهر النجمات

ليست فقط العباءات الخليجية الكلاسيكية تكون محل أنظار النساء في شهر رمضان، بل أيضًا العباءات المطرزة والمزركشة والملونة، والمطبوع عليها جمل وحروف بالخط العربي الأصيل المميز.

إذ يتيح شهر رمضان، الفرصة في اختيار العديد من الملابس غير التقليدية، بارتداء العباءات والفساتين المنقوشة والقفاطين، بما يضيف لمسة جمالية لإطلالتك رمضانية مميزة

ومع توجه النساء لاقتناء هذه العباءات لارتدائها في المناسبات الرمضانية، لفت أنظار مصممي الأزياء في الوطن العربي والعالم، لتصميم العباءات والقفاطين الشرقية من الصيحات الرائجة في عالم الأزياء، تناسب النساء والفتيات العربيات.

وأطلقت مصممة الأزياء آمنة محمد كرمستجي، مجموعتها الجديدة" تأمٌل" من علامتها الإماراتية ايلنا لاين والتي أعيد ابتكارها باستخدام أقمشة مرنة جديدة وتطريزات فاخرة.

كما يعد مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد من أبرز مصممي الأزياء الذين قدموا العبايات العربية بأشكال متنوعة ومختلفة.

ونجح زهير مراد في تقديم أشكال متنوعة من العبايات، سواء السوداء أو الملونة، أو العباءات المفتوحة، وغيرها من العبايات المختلفة التي تناسب جميع الإطلالات.

كذلك يُعد إيلي صعب من أبرز مُصممي الأزياء العرب والعالميين الذي نجحوا في تقديم العباية العربية بأشكال أنيقة ومميزة.

كما قدمت مٌصممة الأزياء العالمية كارولينا هيريرا العديد من التصميمات الأنيقة لعباءات من خامات الحرير والشيفون مع أكمام تمتد حتى جانبي العباءة.

لإطلالة رمضانية مميزة: استلهمي صيحات العباءات من أشهر النجمات

بعض النصائح الهامة قبل شراء عباءة لمناسبة رمضانية:

ابتعدي عن شراء العباءات التي يصل طولها إلى الأرض، وكذلك تلك التي تبدو قصيرة جداً، وعند شراء العباية، جربيها مع الأحذية عالية الكعب وأيضاً المسطحة، يجب أن يكون الطول أقل من سنتيمترين أسفل الكاحل.

كما أن طول الأكمام لا يقل أهمية عن طول العباءة نفسها، إذا كانت طويلة جداً أو قصيرة، يمكن أن تدمر الأكمام مظهرك الرائع وتعيق حركتك، تأكدي من أن الأكمام يجب أن تنتهي عند معصميكِ، إلا إذا كنتِ تهدفين إلى أكمام طويلة.

وتأكدي من أن عبايتك تتناسب جيداً مع أكتافك وأن المقاس الفضفاض لا يسيطر عليكِ، العبايات المربوطة جميلة للغاية وتؤكد على الخصر النحيف.

وابتعدي عن التصميمات المصنوعة من المواد الصناعية، مثل البوليستر وبدلاً من ذلك، اختاري الخامات المصنوعة من الألياف الطبيعية، مثل الحرير والقطن، لتحقيق هذا المظهر الطبيعي الفضفاض دائماً.

لإطلالة رمضانية مميزة: استلهمي صيحات العباءات من أشهر النجمات

وعليك أيضًا ارتداء العباءة المناسبة للمكان والزمان، إذ تبدو التصميمات غير الرسمية رائعة عند اقترانها مع ملابس النهار بينما يجب الاحتفاظ بالقطع الأنيقة المطرزة أو الاستثمارية لتلك المناسبات الخاصة.

كما يمكنك ارتداء أحذية رياضية الأكثر راحة كل يوم لإطلالة غير رسمية مع العباءة، لكن عندما تختارين الأحذية للمناسبات الخاصة، فأنت بحاجة إلى إعادة التفكير في أسلوب حذائك الذي يفضل أن يكون بكعب عالِ.

وأخيرًا؛ إذا كانت عباءت مليئة بالزخارف والتصاميم، فمن الأضل عدم مزاحمتها بالاكسسوارات أو الملحقات الأخرى. لكن إذا كانت العباءة بسيطة في التصميم وذات لون واحد هادئ، فبالطبع يمكنك تنسيقها بالطريقة الصحيحة مع اكسسوارات تناسب الإطلالة ومكانها وزمانها، حيث يمكنك ارتداء حزام عند الخصر، واتنسيق الإطلالة مع قلادات أو بروش فخم.

والعديد من الفنانات والمشاهير وفاشونيستات في الخليج العربي، وباقي الدول العربية من المشرق إلى المغرب، يحرصن على الظهور في مناسبات معينة بعباءات بتصميمات عصرية مميزة وجذابة، كالملكة أحلام، والفنانة بلقيس فتحي، وأسيل عمران، ونور الغندور، وغيرهن.

لإطلالة رمضانية مميزة: استلهمي صيحات العباءات من أشهر النجمات

لذا؛ قبل شراء عباءة أنيقة واستثنائية لسهرة رمضانية مميزة، وبعد اتباع تلك النصائح، يمكنك الاطلاع على هذا الألبوم الذي يجمع موديلات مختلفة ومتنوعة بكل الأشكال والألوان والتصميمات على أجمل فنانات ومشاهير العالم العربي، لتكتشفي أي موديل وألوان تناسبك، وتكتشفي الجديد في صيحات العباءات لرمضان 2021، الذي يأتي بعد عام من الإغلاق الجزئي أو الكلي، مما جعل الجميع متعطش لإطلالات مميزة وخاصة.