حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • لا وقت لترطيب البشرة في رمضان والعيد؟ هي شائعة وإليك الحقيقة

    لا وقت لترطيب البشرة في رمضان والعيد؟ هي شائعة وإليك الحقيقة

    قد تكونين واحدة من بين آلاف النساء اللاتي يشكين من قلة الوقت المتاح لديهن في شهر رمضان وفترة العيد لمتابعة الشؤون الجمالية والعناية بالبشرة والشعر والأظافر وما إلى ذلك من نواحٍ.

    لعلكِ كنتِ تجدين وقتاً أطول في الأيام العادية، وهذا متفهم تماماً، لكن بوسعكِ انتهاز بعض الوقت في نهار رمضان ولياليه كما في فترة العيد؛ لأجل العناية ببشرتكِ كما ينبغي.

    قد ترغبين بقراءة: استعمالات متعددة لصابونتك الخاصة لتحويل بشرتك إلى ناعمة ومشرقة
    ابحثي دوماً عن الحلول السهلة من حيث التنفيذ، والتي تملك أثراً عميقاً على صعيد النتائج. على سبيل المثال، بإمكانكِ فيما أنتِ تتابعين مسلسل المساء أن تضعي على بشرتكِ "ماسك" مغذٍ إلى حين الانتهاء من المشاهدة ومن ثم شطفه ووضع الكريم المرطب.

    إليكِ بعض الأفكار التي يساعدك عليها Vaseline وتتيح لكِ إمكانية العناية بالبشرة خلال شهر رمضان وفترة العيد، برغم ضيق الوقت:

    • إن كان وقت النهار هو الأطول لديكِ من وقت الليل، وكان بوسعكِ الاعتناء بجمالكِ خلاله أكثر من الليل، فبإمكانكِ جعل خطوتيّ تنظيف البشرة وترطيبها خلال ساعات النهار وليس قبل النوم أو ليلاً. اغتنمي فرصة الوقت الموجود لديكِ نهاراً، وضعي طبقة غنية من مستحضر تنظيف البشرة واستخدمي الماء الفاتر، ومن ثم جففي بشرتكِ برفق وضعي عليها الكريم المرطب من Vaseline essential healing.
    • برغم ذلك، عليكِ مراعاة ألا تتعرضي لأشعة الشمس نهاراً دون أن تضعي طبقة من الكريم المرطب؛ لتفادي الحروق لبشرتكِ وحدوث التصبغات والبقع على المدى الطويل. احرصي نهاراً على استخدام مستحضر الوقاية من الشمس، واجعلي استخدام الكريمات المرطبة من Vaseline العناية المكثفة أساس حفاظك على بشرتك.
    • تذكري ألا تتعرّضي فيما أنتِ تضعين أي كريمات مرطبة لمصادر الحرارة، من قبيل الفرن أو السيشوار وغيرها؛ ذلك أن الحرارة مع هذه الزيوت والمستحضرات الترطيبية تسهم في توسع المسامات لديكِ بشكل كبير، بالإضافة لكونها تفضي للتصبغات آنفة الذِكر.
    • إن كنتِ لا تجدين وقتاً لتفتيح مسام البشرة ووضع الـ "ماسك" المناسب، فلعل هذا متاحاً حين تكونين بصدد غلي الماء في مطبخكِ. قفي بحذر قبالة القدر الذي ينبعث منه البخار وعرّضي الوجه من علوّ لهذا البخار الذي يتكفّل بتفتيح مسامكِ. لا تبالغي في ذلك، وبادري بعدها لتنظيف الوجه مستخدمةً خليطاً من مطبخكِ يحتوي على قليل من زيت الزيتون والسكر البني؛ لتتخلصي من أي جلد ميت أو قشور، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر، ورطّبي الوجه وأيضاً الجسم باستعمال Vaseline Aloa Soothe برائحة الصبار المنعشة.
    • إن كنتِ تعانين من البشرة المسمرّة صيفاً وفي نهارات رمضان على وجه التحديد، فإليكِ هذا الـ "ماسك" الذي يعمل على تقشير وترطيب البشرة بسهولة. فيما أنتِ تقفين في مطبخكِ لإعداد وجباتكِ، امزجي ملعقة كبيرة من Vaseline Cocoa Butter مع ملعقة صغيرة السكر الخشن بعض النقاط من مستخلص البرتقال بالإضافة إلى مستخلص الليمون، وافردي المزيج البارد على أي جزء من جسمك وخصوصاً الأكواع والكعب ما يقارب ربع ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد وضعي طبقة من الكريم المرطب من Vaseline Cocoa Butter لتري نتيجة رائعة.

    تابعي المزيد من الأفكار والحيل مع حملة "خدي وقتك" من خلال مشاهدة الفيديوهات:

     

    تعليقات