لصاحبات القامة الطويلة: استلهمي ما يناسبك من إطلالات الفنانة هاجر أحمد

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 15 مارس 2021
لصاحبات القامة الطويلة: استلهمي ما يناسبك من إطلالات الفنانة هاجر أحمد
مقالات ذات صلة
نجمات حصلن رسمياً على لقب ملكة جمال: بينهن نادين نجيم وحورية فرغلي
فستان ملكة جمال الكون مسروق: هذه التفاصيل كاملة
المكسيكية أندريا ميسا.. ملكة جمال الكون لهذا العام

قد لا تناسب جميع الموديلات والأزياء الفتاة صاحبة القامة الطويلة، ففي بعض الأحيان، تعطي قطع ملابس واكسسوارات إيحاءً أكثر بالطول، لذا يمكنك مشاهدة إطلالات الفنانة المصرية الشابة، هاجر أحمد، من خلال هذا الألبوم، وتستلهمي منها ما يناسب قامة الفتاة الطويلة مثلها.

ولصاحبات القامة الطويلة، عدة نصائح هامة من خبراء الأزياء منها: أن التنانير الطويلة هي الخيار الأفضل لكِ. تليق بصاحبات القامة الطويلة، إذ تزيدها رونقاً وتعطيها طلة مثل عارضات الأزياء. على عكس التنانير القصيرة، التي توحي بطول  غير مرغوب فيه.

البنطال الضيق يتناسب أكثر من الواسع أو قصة "شارلستون" لصاحبات القامة الطويلة، لأن البنطال الضيق ينحت القوام، ويجعل من الساقين محطاً للأنظار. خاصة البنطال الضيق بقصة خصر متوسطة، لأن البنطال ذو قصة الخصر العالية جدا توحي بالمزيد من الطول.

وفي اختيار الجينز، يمكنك الاعتماد على الجينز الذي لا يتخطّى حدود الكاحل. فهو يخلق خطًّا أفقيًا يظهر جمال ساقيكِ ويخفّف من التركيز على مدى طولهما.

كما أن الجمبسوت اختيار مثالي لصاحبات القامة الطويلة. إذ يُبدي قامتكِ بإطلالة جذابة لأنه يركّز النظر على جزء واحد من جسمكِ، ويخلق نوعاً من التوازن في الإطلالة. 

كذلك البنطال الذي يصل إلى ما بين الركبة والكاحل يناسب صاحبة القامة الطويلة. لأنه يقسم المدى الطويل للساق ويجعلها تبدو أقصر، ما يوحي بطلة معتدلة الطول. ويعطي توازنًا بين الطول والعرض. 

أما بالنسبة للأكمام، فإذا كنت ذات قامة طويلة، وترغبين أن تبدو ذراعيكِ أقصر، يمكنكِ اعتماد البلوزات ذات الأكمام التي تصل إلى ما بين الكوع والمعصم. فعندما يصل الكمّ إلى ما قبل المعصم، سيوحي بمدى أقل، وبالتالي ستبدو ذراعاكِ أقصر.

كذلك عليك الانتباه قطع الملابس التي تجمع بين ألوان وقصات مختلفة، ضمن الإطلالة الواحدة، فالتصاميم ذات القصات المبالغ فيها، أو بنقشات وطبعات ملفتة. إذ إنه يجمع أكثر من حيلة لإظهار القامة الطويلة بشكل متناسق. يأتي اللوك بلونين متعاكسين بين الأعلى والأسفل، وتتمتّع البلوزة بكمّ منتفخ وقصة جانبية تصل إلى أسفل الساق، مع حزام بارز؛ كما أن البنطلون لا يتخطّى حدود الكاحل. هذه كلها تفاصيل تُظهر صاحبة القامة الطويلة بشكل معتدل ومتوازن.

من أساليب التنسيق التي تحدّ من إبراز الطول، هو التركيز على منطقة الخصر. قد يكون ذلك باعتماد بلوزة ذات عقدة عند الخصر أو بإضافة حزام بارز إلى اللوك. 

وهناك نصيحة هامة أخرى من خبراء الأزياء، متعلقة بالحد من إبراز الطول، من خلال التركيز على منطقة الخصر. باعتماد بلوزة ذات عقدة عند الخصر أو بإضافة حزام بارز إلى الإطلالة.

تعد الإكسسوارات أيضًا، عنصرًا غاية في الأهمية في إبراز الإطلالة، فإما أن يعطيها مظهرًا جذابًا ومتناسقًا، أو أنه يطفيها. وعلى صحابات القامة الطويلة الانتباه لشكل ونوع اكسسوارات الملابس التي يضيفونها لإطلالاتهن، مثل الأقراط، والأحزمة والحقائب التي تناسب صاحبات القامة الطويلة إن أتت بحجم كبير. وتم تنسيقها مع إطلالة بسيطة وناعمة حتى تكون محطّ الأنظار في الإطلالة.

وعلى صاحبات القامة الطويلة، الانتباه أيضًا للحذاء، فالكثير من النساء طوال القامة، يخافون من تجربة الكعب العالي، ولكن خبراء الموضة والأزياء ينصحون بارتداء كعب عالي بارتفاع 3 بوصة كحد أقصي. لأن الكعب العالي يزيد من الثقة، ولكنه في نفس الوقت يوحي بقامة أطول، لذا يجب تحقيق التوازن في الاختيار.

كما أن تسريحة الشعر، هامة جدًا لصاحبات القامة الطويلة، ومع ذلك فالنساء طوال القامة لديهم الكثير من الحرية في اختيار تصفيفات الشعر.  إذ يمكنهن إختيار التصفيفات المفضلة لديهن دون القلق من مظهره، فجميع تسريحات الشعر تناسب طويلات القامة وخاصة تسريحات الشعر الانسيابية التي تعد اختيارًا أنيقًا دائمًا.

بجانب كل تلك النصائح، يمكنك الاطلاع على الألبوم التالي الذي يجمع أجمل إطلالات الفنانة المصرية الشابة، هاجر أحمد، التي تعد واحدة من أيقونات الجمال في العالم العربي، إذ حصدت لقب ملكة جمال الكوكب "ميس إيكو بلانيت" للسياحة والبيئة لعام 2016 التابعة للأمم المتحدة. ومثّلت مصر في مسابقة "أجمل وجه في العالم" والتي تقام في أميركا، وخسرت اللقب بسبب رفضها ارتداء المايوه، وحصلت على درجات منخفضة بسبب رفضها، واكتفت بوجودها في اللائحة الشرفية التي كانت تضم أجمل 10 وجوه بالعالم.

كما أنها فازت بلقب، ملكة جمال اللطف، بتصويت الجمهور. وحلت في منصب سفيرة مصر للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة.

وبعد تخرجها في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل، وتحديدًا في عام ٢٠١٦ فازت بلقب Miss Eco Egypt صاحبة التاج السياحي والبيئي. وعقب ذلك وفي نفس العام، فازت بلقب الوصيفة الأولى في مسابقة "ميس إيكو إيجيبت إنترناشونال".