للحماية من كورونا.. تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الساعات والمجوهرات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مارس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 مارس 2020
للحماية من كورونا.. تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الساعات والمجوهرات
مقالات ذات صلة
موضة المجوهرات الذهبية التي تحتاجها كل امرأة لإطلالة أنيقة
أحمد السقا يطالب بالدعاء لوالد زوجته خبير التجميل محمد الصغير
نانسي عجرم تتحدث عن أزمة كورونا: كلنا تعبانين

مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، يتم تذكيرنا باستمرار بضرورة غسل الأيدي أكثر من أي وقت مضى، سواء باستخدام معقمات أو الصابون والماء والدافئ، ولكن هل هذا يكفي؟ 

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس يمكنه العيش على الأسطح البلاستيكية والفولاذ المقاوم للصدأ والمعادن مثل المجوهرات والساعات لعدة ساعات.. فهل هي نظيفة؟ من المهم خلعها قبل غسل يديك، فالفيروس يمكنه البقاء على قيد الحياة في الزوايا والشقوق من أي شيء ترتديه، وتحت حزام ساعتك، وبمجرد إزالتها، يمكنك القيام بغسل ساعتك ومجوهراتك بشكل منفصل، باستخدام الصابون والماء الدافئ، على افتراض أن ساعتك مقاومة للماء بشكل مناسب، إذا كنتِ قلقة بشأن إتلاف ساعتك بالماء، قومي بتنظيفها بعناية ودقة بمسح سطحها بكحول، أو ضعي في اعتباركِ عدم ارتدائها في الوقت الحالي.

في غسل اليدين، أثناء ارتداء خاتم الزواج، صرح جوناثان بول، أستاذ علم الفيروسات الجزيئية في جامعة نوتنغهام إنه من الأفضل دائماً غسل اليدين أو استخدام الجيل المعقم، وهذا يعني بالتأكيد ضمان وجود زوايا خفية، عقميها هي الأخرى.

ولكن إذا كان لديك خاتم خطوبة، أو أي خاتم آخر مرصع بالماس، فيجب الحذر من الاستخدام الكثير من معقم اليدين، فالتعرض المفرط لمطهرات الأيدي وعوامل التنظيف يمكن أن  يتلف الذهب ولكنه لن يسبب خطراً فورياً.

ومع ذلك، فإن استخدام منتجات تنظيف أقوى مثل الكلور والمبيض يمكن أن يضر بلمعان المعادن والأحجار الكريمة بمرور الوقت، ومن المحتمل أن يزيل اللمعان من ساعتك ومجوهراتك. بالإضافة إلى ذلك.

أفضل إجراء هو خلع الخواتم والساعات ومجوهرات اليد الأخرى، ثم غسلها بالماء الدافئ والصابون وتركها تجف، وأعيدي ارتدائها بعد ذلك.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا