ليلى علوي تنشر فيديو نادر من كواليس فيلم المصير: يلائم كل العصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020
ليلى علوي تنشر فيديو نادر من كواليس فيلم المصير: يلائم كل العصور
مقالات ذات صلة
إحداهن خطفها من رشدي أباظة: ثنائيات محمود ياسين مع جميلات السينما
على طريقة هند صبري: رامز جلال يكشف عن فيلمه الجديد والسقا يعلق
أحمد فهمي يتحدث عن علاقته بروبي ويكشف عن عمل فني يجمعهما

نشرت الفنانة ليلى علوي فيديو نادر من كواليس فيلم المصير، للمخرج الراحل يوسف شاهين، والتي أعلنت شبكة نتفليكس Netflix العالمية نشر أفلامه على منصتها بنسختها المرممة.

وعلقت ليلى علوي على الفيديو الذي نشرته في حسابها الشخصي على موقع إنستقرام: "فيلم المصير من أهم الأفلام اللي اشتغلت فيها ومن الأدوار اللي بعزها جداً دور مانويلا الغجرية، لأن مدرسة يوسف شاهين الله يرحمه، مختلفة تماماً عن كل تحضير الأدوار، ودايماً عنده بروفات وتدريبات تمثيل، يعلمك ازاي تبقى طبيعي، كان بيقعد مع كل واحد ويشوف أبعاد شخصيته وأبعاد الحوار".

X


وأضافت: "المصير من الأفلام اللي نقدر نقول عليها انه يلائم كل العصور، ووقت عرضه سنه ١٩٩٧ كان بيمثل كل اللي العالم عايز يقوله ولحد دلوقتي مكمل والرسالة اللي فيه هيفضل العالم عايز يسمعها. يعرض الان على منصة نتفليكس".

 أفلام يوسف شاهين

وبدأت شبكة نتفليكس العالمة عرض أفلام المخرج الكبير يوسف شاهين على منصتها، ضمن خطتها للتوسع في عرض الأفلام العربية، وتعرض أفلام المخرج العالمي بنسختها المرممة. ومن بين هذه الأفلام فيلم المصير.

أفلام يوسف شاهين ليست هي الأفلام العربية لأولى التي تعرض على شبكة نتفليكس، حيث خلال الأيام الماضية، أعلنت شبكة نتفليكس Netflix عن عرض مسلسل وساوس، أول مسلسل درامي تشويقي سعودي على منصتها،  للمخرجة هناء العمير.

أفلام يوسف شاهين على نتفليكس

تسعى شبكة نتفليكس إلى ضم مجموعة من الأفلام العربية على منصتها، فأعلنت خلال الأيام الماضية بدء عرض أفلام الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن، لتبدأ بفيلم حبة كراميل، والذي يشاركها فب بطولته الفنان التونسي ضافر العابدين، وتعلن اليوم عن ضم فيلم ليل خارجي.

كما بدأت شركة نتفليكس العالمية عرض فيلم ليل خارجي للفنانة منى هلا والفنان كريم قاسم، ليدخل ضمن مجموعة الأفلام المصرية التي تعرض على منصتها، وذلك ضمن خطتها في التوسع لعرض المزيد من الأفلام العربية.

أفلام يسري نصر الله على نتفليكس

أعلنت شبكة نتفليكس Netflix عرض أفلام المخرج يسري نصر الله وذلك بالتزامن مع عرض النسخ المرممة من أفلام يوسف شاهين.

وبعد عرض أفلامه على الشبكة العالمي نتفليكس، علق المخرج الكبير يسري نصر الله في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "مبسوط إن أفلامي الأولى بتتعرض على نتفليكس، لأن ناس كتيرة وخصوصا الشباب ح تقدر تكتشفها لأول مرة لأن عروضها النادرة على المحطات التليفزيونية كانت بتتعرض لمقص الرقيب ودي أول مرة الأفلام تتعرض كاملة، يا ريت دي تبقى فرصة لتجديد نيجاتيفاتها".