حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • ماء الورد لإزالة آثار حبوب البشرة

    ماء الورد لإزالة آثار حبوب البشرة

    ماء الورد من العناصر التجميلية المهمة التي لا يجب الاستغناء عنها، إذ أن فوائدها للبشرة كثيرة ولا تحصى، واليوم سنتعرف على ماء الورد لإزالة آثار حبوب البشرة.

    فوائد ماء الورد للبشرة

    • يمنع ظهور أعراض الشيخوخة ويحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط. 
    • يتحكّم ماء الورد بدرجة حموضة البشرة بالإضافة إلى الزيوت الزائدة بالوجه.
    • يُقلّل من تهيّج الجلد واحمراره والتهابات الجلد بما فيها الأكزيما وحب الشباب، فماء الورد يمتاز بخصائصٍ مضادّةٍ للالتهابات، ويعتبر مطهّراً جيّداً فهو يزيل الزيوت والشوائب والأوساخ المتراكمة في مسامات البشرة.
    • يجدّد خلايا وأنسجة البشرة ويقويّها، فهو يمتاز بخصائصٍ مضادّةٍ للأكسدة. 
    • يُرطّب البشرة ويعمل على تنشيطها وجعلها مشرقةً ونضرةً.
    • يُزيل مستحضرات التجميل عن البشرة، وذلك عن طريق وضع كمية من ماء الورد على قطنة ثم تمرر على الوجه بنعومة حتى لا يتهيّج الجلد.
    • يُثبّت مستحضرات التجميل بعد الانتهاء من وضعها على الوجه، وذلك عن طريق وضع كميّةٍ منه في زجاجةٍ، ثم يُرش القليل منه على الوجه ليعطي الوجه لمعاناً وبريقاً. 
    • يُهدّئ البشرة من حروق الشمس وآثارها، وذلك بسبب خصائصه المضادّة للالتهابات.

    ماء الورد للحبوب السوداء

    يسهم ماء الورد في التخلص من مشكلة الحبوب السوداء أو الرؤوس السوداء التي تفسد مظهر البشرة، حيث يتم استخدام خليط الليمون وماء الورد، نمزج عصير الليمون مع ماء الورد، ونضعه على الوجه وتركه لمدّة 20-30 دقيقة ونغسله بالماء الدافئ، وتكرّر العملية مرّة يومياً لمدّة أسبوعين.

    ماء الورد لحب الشباب

    يجب لعلاج حبّ الشباب باستعمال ماء الورد، يُمزج مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة ماء الورد، ثمّ توزيع المزيج الناتج على البشرة وتركه لمدّة نصف ساعة، كما يذكر طبيب الأمراض الجلدية راهول ناغار أنَّه بالإمكان مزج ماء الورد مع أحد ماسكات البشرة وتركها لتجف ثمّ غسلها لتطهير المسام وإزالة الزيوت الزائدة من البشرة ومنع ظهور حبوب الشباب عليها.

    ماء الورد والنشا للحبوب

    نحضر ملعقة طعام واحدة من النشا، وثلاثة ملاعق من ماء الورد ونصف كوب من الماء، نضع النشا مع الماء ثُم نُضيف ماء الورد على الخليط، ونتركه على درجة حرارة مُنخفضة ونقوم بتقليبه جيداً لمدة خمس دقائق، وبعدها نُطفئ النار ونتركه حتى يبرد، ثم نضعه على الوجه وومكان وجود بثور حب الشباب، ثم نتركه يجف جيداً على الوجه، نغسل الوجه بعد ذلك جيداً بماء دافئ، يستعمل هذا القِناع مرةً واحدة في اليوم الواحد للحصول على نتائج أفضل وأسرع، وهذا القِناع يعمل على تفيتح الوجه ويُنقي البشرة ويُخلّصها من حب الشباب وأي ندبات موجودة في بشرة الوجه.

    المزيد:
     

    تعليقات