• ماجي تمهد الطريق نحو توجهات جديدة للأغذية

    ماجي تمهد الطريق نحو توجهات جديدة للأغذية

    ماجي تمهد الطريق نحو توجهات جديدة للأغذية

    بنهاية العام 2020، ستقتصر منتجات ماجي على مكونات 100%  مألوفة ومفضّلة لدى الجميع  تماشياً مع مبادرة  "مكونات من مطبخي"


    ماجي تمهد الطريق نحو توجهات جديدة للأغذية

    دبي، 29 يناير 2020: نظمت علامة "ماجي" الرائدة مؤخراً ورشة عمل إقليمية تحت عنوان " أطبخ الفرق" في الجونة - مصر ، أكدت فيها على الفوائد الصحية للطهي المنزلي وكشفت خلالها عن 15 توجهاً جديداً من شأنها إلهام مستقبل الغذاء، ستقوم بنشرها على موقعها الإلكتروني.


    ماجي تمهد الطريق نحو توجهات جديدة للأغذية

    ويأتي الخبر تزامناً مع إعلان ماجي عن استكمال الرحلة التي بدأتها في العام 2014 واستهدفت من خلالها توفير منتجات[1] تقتصر على مكونات طبيعية ومألوفة لدى الجميع بنهاية هذا العام، وهي غالباً متوفرة في  خزانة المطبخ ولا تحتوي على أيّة ملوّنات أو نكهات اصطناعية أو مواد حافظة مضافة.

     

    استوحت ماجي هذه التوجهات الغذائية من الطلب المتنامي بين المستهلكين للعودة إلى زمن الأصالة، فأعادت بالتالي استخدام بعض المكونات في منتجاتها مثل الحبوب التي تشتهر بخصائصها الغنية بالبروتين والألياف، إلى جانب مكونات أخرى؛ كما أفضى التركيز على التغذية السليمة من أجل صحة جيدة، إلى ابتكار وصفات تحتوي على بدائل ذات قيمة غذائية أعلى، مثل دوار الشمس أو زيت الزيتون؛ وفضلًا عن ذلك دفعت الرغبة في اختبار النكهات إلى إدخال مزيد من أنواع التوابل المستحضرة من مختلف المطابخ حول العالم على المنتجات.

     

    في هذا الصدد، قالت جيسي عبد النور، المديرة التنفيذية لأعمال الأغذية  لشركة نستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "بصفتنا ماجي، نرغب في أن يقوم كلّ شخص بطهي أطباق تصنع الفرق: أي الطهي بطريقة ممتعة وسهلة وصحية، حيث نقوم بمساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة مع كلّ وجبة، من أجل إحداث تغيير في حياة أسرهم". وأضافت: " نحن نسعى من خلال استكمالنا لرحلة "مكونات من مطبخي" بشكل خاص، إلى تمكين الأشخاص الذين يعدّون الطعام باستخدام منتجاتنا، من الحصول على الطعم اللذيذ والنكهة التي يحبونها، مع شعورهم في الوقت نفسه، بالارتياح التام إزاء المكونات التي يستهلكونها".


    ماجي تمهد الطريق نحو توجهات جديدة للأغذية

    من جهتها، صرّحت سارة كنعان، مديرة التغذية، الصحة والعافية لشركة نستله في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نريد أم نساهم في تشجيع الناس على  استهلاك المزيد من الخضروات والحبوب والبقول، وحرصنا على تمكين المستهلكين من الطهي باستخدام مكونات معروفة وطبيعية ومألوفة ومفضّلة لدى الجميع، ولا تحتوي على أي ألوان أو نكهات اصطناعية أو مواد حافظة مضافة".

     

    تضمّ آخر ابتكارات ماجي الرامية إلى إلهام الناس ومساعدتهم على الطهي الصحي في المنزل باستخدام مكونات متوازنة وصحية، المرق والمعاجين والصلصات والخلطات وغيرها من المنتجات.

     

    منذ انطلاق مبادرة "مكونات من مطبخي"، التزم حوالي 20 منتجًا باستيفاء مختلف معاييرها، بما في ذلك منتجات الخلطات والصلصات والمعاجين والشوربة، والشوربة المعدّة للأطفال ومرقة الدجاج.


    ماجي تمهد الطريق نحو توجهات جديدة للأغذية

    تأتي "مبادرة "مكونات من مطبخي" ضمن سياق جهود نستله الرامية إلى تحقيق عدد من التزاماتها تجاه المجتمعات المحلية التي نشرتها نستله الشرق الأوسط بما فيها: "تبسيط مكونات منتجاتنا"، و"المساهمة في الحدّ من خطر نقص التغذية من خلال تدعيم المنتجات بالعناصر الغذائية الدقيقة"، و"خفض نسبة الملح والسكريات والدهون المشبّعة في منتجاتنا"، و"زيادة الخضار، والحبوب الغنية بالألياف والبقول، والمكسرات والبذور في منتجاتنا". 

     

     

    • انتهى -

     نبذة عن شركة نستله  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

    يعود إرث وتاريخ نستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أكثر من 100 عاماً، عندما تمت أول عملية بيع لمنتجات دقيق الحبوب للأطفال في مصر. واليوم، تدير نستله  25 مصنعاً للأغذية والمشروبات في 19 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر فرص عملٍ مباشرة لأكثر من 15 ألف موظف يلتزمون جميعاً بهدف الشركة في "تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبلٍ صحي أكثر". كما تساهم الشركة أيضاً بمنح فرص عملٍ غير مباشرة لآلاف آخرين من مختلف البلدان في المنطقة.

    تضم قائمة منتجات نستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 60 منتجاً مبتكراً لمختلف الفئات: منتجات الحليب وغذاء الرضّع، والقهوة، ومبيضات القهوة، والحلويات والسكاكر، وعبوات المياه  ، وحبوب الفطور، ومنتجات الطهي، وهيلث ساينس، وطعام الحيوانات الأليفة وغيرها من المنتجات. وذلك تحت علامات تجارية متعددة مثل: نستله نيدو، ونستله سيريلاك، ونستله نان، وS-26، وبروجرس، ونسكافيه، ونسبريسو، وبونجورنو كافيه، وكوفي مايت، وكيت كات، وماجي، ونستله فيتنس، ونستله جرين دور، ونستله بيورلايف، وأوبتيفاست، وبورينا فريسكيز.

    لمزيد من المعلومات ، يمكنكم زيارة:

    الموقع الرسمي: www.nestle-mena.com

    فيسبوك: https://www.facebook.com/NestléMiddleEast/

    تويتر: https://www.twitter.com/NestleMe

    فلكر: https://www.flickr.com/photos/nestleme/

     

    للتواصل:

    ليال دلال

    مدير العلاقات الإعلامية  لنستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

    البريد الإلكتروني: [email protected]

     

    [1] في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وعمان ولبنان والأردن.

     

    تعليقات