• ماسكات القرفة لعلاج مشاكل البشرة

    ماسكات القرفة لعلاج مشاكل البشرة

    عرفت القرفة واستخدمت منذ القدم لعلاج العديد من الحالات الطبية، وتتعدد استخداماتها على المأكولات وتضاف كنوع من التوابل إلى الطعام لتمنحه المذاق المميز، ولا تقتصر فوائد القرفة على صحة الجسم بل عرفت بفوائدها الكبيرة في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة، وفي هذا المقال سنتعرف وإياكم على ماسكات القرفة لعلاج مشاكل البشرة وفوائدها.

     فوائد النشا للوجه

    شاهدي أيضاً: فوائد النشا للوجه

    القيم الغذائية للقرفة

    تمتاز القرفة برائحتها المميزة النفاذة وبلونها المميز وبمذاقها اللاذع الذي يأتي من زيت الشجرة، وتحتوي على عدة مركبات تحافظ على صحة الجسم مثل مضادات الأكسدة، والفيتامينات وأهمها فيتامين ك، والمركبات الفينولية، ونسبة عالية من المعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والمنغنيز، والألياف، والقليل من السعرات الحرارية، وتعد خالية من البروتينات، والسكريات، والدهون. 

    فوائد القرفة للبشرة

    • تساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم كافة وخاصة على سطح الجلد، وبالتالي تحد من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة، وذلك من خلال خلط 3 قطرات من زيت القرفة مع 2 ملعقة من زيت الزيتون ودهن الخلطة على المنطقة التي تظهر فيها التجاعيد أو الخطوط الدقيقة مع الحرص على عدم وصولها لمنطقة العينين.
    • تمنح الشفاه التورد الطبيعي واللمعان والبريق والجمال، وذلك من خلال دهن الشفاه بنفس الخلطة السابقة.
    • تعالج مشكلة الأكزيما بالجلد وتخلص من البقع الملونة التي تظهر نتيجة الحكة، وذلك من خلال خلط 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل مع 1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة ودهن الجلد المصاب بالأكزيما بالخلطة، وينصح بإجراء اختبار على منطقة معينة من الجلد حتى لا تصاب البشرة الحساسة بتهيج.
    • تزيد نسبة الكولاجين بالبشرة لاحتوائها على (سينامالديهيد) مما يمنع ظهور علامات الشيخوخة، فمن المعروف بأن الجلد يفقد مرونته عند التقدم في السن وذلك يسبب ترهله وتعتبر القرفة الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة.
    • تحتوي القرفة على مضادات للفطريات والجراثيم والبكتيريا وبالتالي تعقم وتطهر الإصابات الجلدية والجروح وتحد من إصابة الجلد بالالتهابات وتساعد على التئام الجروح بسرعة، وذلك برش المنطقة المصابة بالقرفة المطحونة.
    • تعالج مشكلة حب الشباب وتمنع ظهوره كما تخلص البشرة من أثار الحبوب والبقع الداكنة، وذلك من خلال خلط 3 ملعقة كبيرة من عسل النحل مع 1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ثم يطبق الخليط على البشرة لتتكون طبقة رقيقة وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، وينصح بتطبيق الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا حتى لا تسبب تهيجًا بالجلد.
    • تقشر البشرة وتخلصها من خلايا الجلد الميتة، وتزيد نعومة الجلد وتخلصه من كافة المشاكل لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وذلك من خلال خلط نفس الكمية من القرفة مع عسل النحل وزيت اللوز وملح البحر وزيت الزيتون ودهن البشرة بالخلطة.


    ماسكات القرفة لعلاج مشاكل البشرة

    ماسكات القرفة لعلاج مشاكل البشرة

    ماسك القرفة وجل الصبار

    يحتوي الصبار على مكوناتٍ طبيعية تكافح ظهور علامات الشيخوخة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحفز الجلد على تجديد الخلايا، كما تزيد مرونة الجلد وبالتالي الحصول على بشرة نضرة ومفعمة بالشباب، وهذه طريقة تحضير الماسك:

    • تخلط 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 1 ملعقة من القرفة المطحونة و1 ملعقة من زيت اللوز الحلو خلطًا جيدًا.
    • يطبق الماسك على بشرة نظيفة بلطف، ويترك على البشرة لمدة 10 دقيقة.
    • يغسل الوجه بالماء الدافئ.

    ماسك القرفة وعصير الليمون وعسل النحل

    استخدم العسل لصنع الماسكات المتنوعة لعلاج العديد من مشاكل البشرة إذ يعمل على تعقيمها وتطهيرها ويخلصها من حب الشباب ويرطبها لاحتوائه على موادٍ مضادة للجراثيم، أما الليمون فإنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ويخلص من حب الشباب كما يحتوي على حمض الستريك، وهذه طريقة صنع الماسك:

    • تمزج 1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة مع 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل ويُضاف عصير نصف ثمرة من الليمون.
    • يطبق الماسك على بشرة نظيفة وعلى العنق.
    • يترك الماسك لمدة 10 دقيقة، ثم يغسل الوجه والعنق بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على النتائج المرجوة.

    تعرفنا في هذا المقال على أهمية القرفة وعلى طريقة عمل ماسكات القرفة لعلاج مشاكل البشرة نأمل أن ينال إعجابكم.

    المزيد:
     

    تعليقات