ماهو أفضل أنواع الكونسيلر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020 آخر تحديث: الخميس، 06 أغسطس 2020
ماهو أفضل أنواع الكونسيلر
مقالات ذات صلة
تكثيف الحواجب بالمكياج
أسباب تكتل الفاونديشن
أنواع البيوتي بلندر وطرق استخدامها

ما هو أفضل أنواع الكونسيلر وأنسبها لبشرتك تماماً؟ لا تحاولي أبداً اعتماد الكونسيلر بدون أن تكوني على دراية ببعض النقاط المهمة، والتي سنوافيكِ بها في الأسفل.

الكونسيلر

يعتبر الكونسيلر من أنواع مستحضرات التجميل الحديثة نوعاً ما كونه ظهر بشكل شائع وكبير خلال الآونة الأخيرة، وتكمن أهميته في قدرته الفائقة في إخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة وآثار الجروح والحروق والندوب وغيرها من الشوائب التي تظهر على البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة مثالية خالية من الشوائب.

وهناك ألوان عديدة من الكونسيلر، لكل منها استخداماته، وتتمثل بما يلي:

يساعد على تغطية الأماكن المحروقة من الشمس، كما أنه يستخدم لتغطية الرؤوس البيضاء والسوداء.

  • الكونسيلر الأصفر

وهو لون الكونسيلر الذي يستخدم لإخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العين، إضافة إلى الكدمات والوحمات والبقع كبيرة الحجم والداكنة، وحتى البقع الحمراء.

  • الكونسيلر الأرجواني

ويستخدم هذا اللون من الكونسيلر لعلاج مشكلة شحون البشرة، والتخلص من المناطق الغامقة جداً الموجودة في البشرة، كما أنه يستخدم لتغطية الخدوش، ويخفي عيوب وشوائب البشرة الحنطية والبرونزية بشكل كامل ومثالي.

أنواع الكونسيلر

هناك نوعان أساسيان من الكونسيلر، وهما:

  • الستيك كونسيلر

ويستخدم لإخفاء الكدمات والبثور والحبوب الموجودة في البشرة.

  • الكونسيلر المائي

والذي يأتي إما سائل وإما كريمي، وهو النوع المثالي للبشرة الجافة كونه سهل التوزيع والدمج، ولا يترك أي آثار قشور وتشققات على البشرة.

متى أضع الكونسيلر

كما تعلمين عزيزتي، الكونسيلر هو مستحضر مخصص لإخفاء العيوب الموجودة على مناطق متفرقة من البشرة، وليس على البشرة كاملة، بمعنى أنه يجب عليكِ وضع كمية مناسبة منه على المكان المطلوب إخفاء الشوائب منه وليس على كامل الوجه، وبعد أن تدمجيه جيداً ستقومين باستخدام الفاونديشن لتحصلي على البشرة المثالية، ولكن هذا في حال كان الكونسيلر ملون فقط.

إذا كان الكونسيلر بلون أفتح من لون بشرتك وليس ألوان أخرى فيجب عليكِ تطبيق كريم الأساس أولاً ومن ثم الكونسيلر، وإلا ستظهر أماكن فاتحة وأماكن داكنة على بشرتك ولن تحصلي على التوحيد المطلوب، كما أن الفاونديشن سيتكتل ويتراكم على وجهك، وستظهر خطوط وتشققات واضحة بشكل كبير على بشرتك.

ماهو أفضل أنواع الكونسيلر حسب بشرتك

يجب أن تهتمي تمام الاهتمام لاختيار الكونسيلر المثالي حسب بشرتك، وإلا لن تحصلي على النتيجة المطلوبة، بل ويمكن أن يصبح مظهر بشرتك غير لائق أبداً، وبإمكانك الاتكاء على النصائح التالية:

  • اختاري لون الكونسيلر المناسب للون بشرتك، حتى تضمني إخفاء الهالات السوداء والبقع والشوائب بشكل احترافي، وبالتالي في حال كنتِ تستخدمين الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة فلا تعتمدي الكونسيلر ذي اللون الفاتح جداً لأنه سيعطيكِ ظلاً رمادياً.
  • إذا كانت بشرتك جافة وبها تجاعيد وتشققات، فاعتمدي الكونسيلر الذي يحتوي على نسبة من المرطب، لأنه يدوم لفترة طويلة وسيقوم بتعبئة جميع الخطوط الموجودة في بشرتك.
  • وفي حال رغبتِ باستخدام الكونسيلر لإخفاء التجاعيد الرقيقة والدقيقة الموجودة في المنطقة المحيطة بالعين، فقومي باختيار الكونسيلر المخصص للتجاعيد، والذي سيضمن لكِ شد المنطقة المحيطة بالعين بشكل كامل، وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة أكثر شباباً وحيوية.
  • وفي حال كانت بشرتك دهنية، فاختاري الكونسيلر السائل غير الثقيل، وبالتالي ستتفادي مشكلة تعرق البشرة بشكل أفضل.

والنصيحة الأخيرة لكِ عزيزتي لتضمني الحصول على بشرة كاملة الإشراق والحيوية هي أن تطبقي الكونسيلر على المنطقة المحيطة بالعين بعد وضع الفاونديشن، وبالتالي ستحافظين على جمال بشرتك لأطول فترة ممكنة وبكل تأكيد بشكل خالٍ من الشوائب والتشققات والشوائب وعدم توحد اللون.