ما لا تعرفه عن العيد الوطني العماني #قابوس_حزت_المكرمات

  • الإثنين، 18 نوفمبر 2019 الإثنين، 18 نوفمبر 2019
ما لا تعرفه عن العيد الوطني العماني #قابوس_حزت_المكرمات

يصادف اليوم الاثنين، الموافق 18 نوفمبر، العيد الوطني الـ49 لسلطنة عمان، حيث تحتلف السلطنة العمانية بعيدها الوطنيّ المؤرّخ، ليكون هذا العيد وما فيه من مظاهر الاحتفال والذكرى وقفة سنويّة لكل العُمانييّن على مسيرة بناء وتطوير بلدهم، والتي بدأها السلطان قابوس بن سعيد، حين استلم مفاتيح الحكم لهذا البلد الخليجيّ، ويأتي العيد الـ49 للسلطنة، تحت شعار #قابوس_حزت_المكرمات.

وفي الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1970 أعلن السلطان قابوس بن سعيد بدء انطلاق مسيرة نهضة السلطنة العمانيّة، وعلى إثرها بدأت مرحلة بناء الدّولة الحديثة، والتي يهدف من خلالها إلى تطوير البلد وإقامة التّوازن السليم بين الموروث العربيّ الذي يتمسّك به العُمانيّون وبين مقتضيات العصر الحديث والحاضر المستجدّ، وهذا الهدف يتطلّب التحديث والجّدة في كلّ العلوم والتقنيات في كلّ مجالات الحياة والتنمية.


ما لا تعرفه عن العيد الوطني العماني #قابوس_حزت_المكرمات

واختارت السلطنة العمانية شعاراً للاحتفال بالعيد الوطني الـ49، وقام بتدشين الشعار هيئة الإذاعة والتليفزيون العمانية، ويحمل الشعار الرقم 49 مرسوم بطريقة أنيقة وفنية، ويحمل الرقم ألوان علم سلطنة عُمان، هاشتاج الاحتفالات هذا العام هو، #قابوس_حزت_المكرمات.

اختارت هيئة الإذاعة والتليفزيون العمانية هاشتاج #قابوس_حزت_المكرمات وهو عنوان قصيدة العازي والتي تم إطلاقها في احتفالات العيد الوطني عام 1994.

خلال اليوم الوطني العُماني من كل عام، تعم الاحتفالات كل ولايات ومحافظات السلطنة ابتهاجًا بقدوم وحلول تلك المناسبة العظيمة، وتتزين الشوارع بأعلام السلطنة وصور السلطان قابوس مؤسس النهضة وعُمان الحديثة، كما تقام الفعاليات في كل مكان، هذا وتحتفل الكثير من الدول الخليجية بمناسبة العيد الوطني كل عام، تعبيرًا على العلاقات الوطيدة والمتميزة.


ما لا تعرفه عن العيد الوطني العماني #قابوس_حزت_المكرمات

وتشهد السلطنة فعاليات متعددة تواكب الاحتفالات وفى مقدمتها يشمل السلطان قابوس بن سعيد برعايته العرض العسكري الذي يقام  بهذه المناسبة على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية، وتشارك في العرض وحدات رمزية، ويشهد العرض كبار المسئولين من عسكريين ومدنيين.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا