حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • ما هي أوراق التاروت؟

    ما هي أوراق التاروت؟

    عند تصفّحنا للمقالات الخاصة بالأبراج، كثيراً ما نرى كلمة أوراق التاروت مذكورة فيها، لكننا لا نعلم بحقيقة هذه الأوراق، لذا اليوم جئنا بإجابة كافية عن سؤال ما هي أوراق التاروت؟

    ما هي أوراق التاروت؟

    عبارة عن مجموعة من الأوراق تظهر واحداً وعشرين ورقة رابحة، وورقة خاصة تُدعى "المهرج" بالإضافة إلى المجموعة الاعتيادية للأوراق التي توجد في أوراق اللعب العادية. بطاقات التاروت تستخدم في مُعظم أوروبا للعب ألعاب أوراق التاروت.

    في الدول التي تتحدث الإنجليزية حيث لا تُعرف ألعاب التاروت على نطاق واسع، تُوظف أوراق التاروت بشكل رئيسي لأغراض العرافة.

    تعتبر أوراق التّاروت لدى البعض عبارة عن كتاب مقدّس - خاصّة للغجر - ، وهو كتاب مليء بالرموز والإستعارات، وقد استمدّ بعض الكهنة من هذا الكتاب في تشكيل معتقدات دينيّة خاصّة بهم؛ كالكابالا، وهو في محتواه الأساسي يتحدّث عن "الخلود والفناء". أمّا المنجمون فيرون أنّ هذه الأوراق وقرائتها بطريقة معيّنة تعكس الحالة النفسيّة والعاطفيّة والداخليّة للشخص، حيث أنّه خلال الجلسة تعكس الأوراق حالة "العقل" لدى الشخص المقروء له، حيث تتصل به بطريقة ما.

    أوراق التّاروت من أساليب الكهنة والمشعوذين في الاستخاف بالنّاس وإستغلالهم، فنحن كمسلمون لا نصدّق بهذه الخرافات كلّها، لأنّنا نؤمن أنّ الله سبحانه وتعالى اختص نفسه بعلم الغيب، ولا أحد غيره يعلم ذلك. وقد حذّرنا الإسلام من تصديقهم؛ كذب المنجّمون ولو صدقوا.


    ما هي أوراق التاروت؟

    استخدام أوراق التاروت

    بدأ استخدام هذه الأوراق منذ القرن الخامس عشر الميلادي في أوروبا، حيث عرفتها إيطاليا بـ "التاروتشيني" وعرفتها فرنسا بـ "التّاروت"، وقد كانت في البداية مجرّد لعبة، وقد تمّ التعارف عليها باسم لعبة ""الترمفس" والتي ترمز للإنتصار العسكريّ، ثمّ بدأ استخدامها في الكهانة. وقد بدأ المنجمّون بإستخدامها في الطّالع في القرن الثامن عشر الميلادي. حيث أنّه في القرن الثامن والتاسع عشر الميلاديين قام بعض الباحثين بدراسة الرّموز الموجودة في هذه الأوراق ومحاولة كشف أصولها، والتي أرجعوها لأصول مصريّة فرعونيّة. أمّا في القرن العشرين فقد بدأ استخدامها بكثرة، وانتشرت أكثر في بقيّة دول أوروبا وأمريكا وغيرها من الدّول.

    سبب تسمية أوراق التاروت بهذا الاسم

    سبب تسميتها بهذا الإسم، فهذا يرجع إلى الآراء المتعدّدة في أصل هذه الأوراق. حيث قيل أنّ التاروت هي كلمة مركبة من ال "تا" و "رو" وهي تعني الطريق الملكيّ في اللغة المصريّة القديمة. وقيل أيضاً أنّ أصل هذه الكلمة هندي ويعني "البطاقات والأوراق"، بينما يرى آخرون أنّ "تارو" هي الإلهة الهندوسية التي وجدت الأوراق لها. وفي رأي آخر يرى البعض أن سبب التسمية يعود "لنهر "روتارو" الذي يقع في إيطاليا، والتي يقال أنّ هذه الأوراق أوّل ما وجدت في أوروربا كانت في إيطاليا.


     

    المزيد:
     

    تعليقات