مبادرة ابداعاتك في وقت خليك بالبيت

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أبريل 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 08 أبريل 2020
مبادرة ابداعاتك – في  وقت خليك بالبيت
مقالات ذات صلة
غرف نوم أطفال 2021
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف
أشكال لتزيين جدران المنزل البيضاء

اغلبنا نتسأل الى متى و الاغلب يحاول معرفة المجهول.. الكثير من الابحاث و التجارب بهدف تامين الحماية و النغلب على هذا الفيروس. و لكن من خلال انتظارنا لتزول هذه الغيمة و تعود الحياة من جديد و يزهر الربيع كيف تقضون اوقاتكم و تفرغون عن طاقاتكم؟ من هنا انطلقت مباردة ابدعاتك لمشروع فكرتي MyFkra.

مشروع فكرتي الذي تأسس في دولة الامارات العربية المتحدة الهادف ل دعم و تمكين المرأة العربية المبدعة. حاز المشروع على العديد من الجوائز و تمثل ب عددت معارض مساهمة على تطوير المشاريع تلصغيرة. حضن الكثير من المبادرات لتمكن المرأة العربية على نشر الابداع.

المهندسة السورية  جود عطري، كانت وراء نشأت المشروع فهي تعشق الأعمال اليدوية و الفن حيث تحمل علامة تجارية خاصة بها ال ج (Al Jeem(  وهي مصصمة اكسسوارات منزلية و لوحات فنية تحمل بين تصاميمهم الحروف العربية منثورة بحب.

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

فكرتي بدات في مدينتها حلب الذي كان لها الفضل الاكبر لتشجيعها لتبدأ بتحقيق مشوارها و تابعت تطوير مشروعها في دبي حيث بدأت تحصد النجاح بتحقيق هدف المشروع و روئيه عن تمكين و حث المرأة العربية على الابداع.  و لا تنكر بان وجودها في دولة الامارات العربية المتحدة اعطها الدعم الكامل لتكمل مسيرتها في تسليط الضوء على كل مشروع صغير مبدع . فبين حلب و دبي نشا مشروع يجمع كل امرأة عربية مبدعة ف رسالة و هدف المشروع الحث على الابداع الفكري و تعزيز دور الحرف اليدوية.

اطلقت فكرتي مبادرة ابداعاتك عبر السوشيل ميديا بتاريخ 26 من الشهر الثالث عندما تقرر على اغلبنا العمل من المنزل.. بالرغم من الصعوبة على التاقلم من العمل و البقاء بالمنزل و بالرغم من ضغوطات التي تتشمل العالم اجمع على الانتصار على هذه المحنة. الا ان مبادرة ابداعاتك اتت لتشغلنا بعض الشي و تجعل من وقتنا ساعات قيمة و تزرع روح الايجابية بينا لنتحدا هذا الوقت.

روح التحدي زرعته دولة الامارات بداخل كل من يسكن ارضها..علمتنا قيادة هذه الدولة على ان نتحدا كل الصعوبات و نواجهها . فقد علمتنا ان التحدي فرصة للتقدم و ان المستقبل افضل لمن استعد وحدداهدافه.و لن الانجاز يحتاج الى عزيمة و تصميم و قوة منها اطلقنا هاش تاغ بعنوان #مع_بعض_نحن_اقوى ف منه الكثير من المبدعات و اصحاب المشاريع الصغيرة تواصلوا مع منبرنا ليشاركوا ب حملتنا و يساهموا في مبادرتنا لنرى النور بعد ان يمضي هذا الوقت.

ف من منبركم نود ان نشارك بعض من هذه المشاريع و صور عن اعمالهم الابداعية و كنا نتمنى ان نشارك اعمال اكثر ولكن ذكرنا لهذه اامشاريه ما هي الا و امثلة عن نموذجيات ابداعية.

جميل ان تلتقي ب مشاريع مختلفة منها الرسم و النحت و منها تصميم الملابس و العباية و ايضا تصميم اثاث منزلي و اكسسوارات نسايية. و ايضا للفن دورا كبير في عالم النساء ف التقينا بالكثير من الفنانات اصحاب ريشة مميزة و قلم باهر.

وكان للمجوهرات حيز كبير ف يمشاريعهم و تصاميمهم. و لفتني ايضا صنع الشموع و الصابون التي كنا نعتاد ان نشتريها كلها مصنعة.

الحرف اليدوية كثير سردها و لمن الجميل ان تعرفنا على حرف يدوية تعيد التاريخ بين عيوننا منها الابرة و الكروشيه و ايضا الخزف و الفخار.

عن المشاريع:

@I_love_syria_ethical_brand

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@ishqdesign

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@lkfashionline

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@zukhrufjewelery

 مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@lara_kaza

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@maisonchickw

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@hibadesign

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@yadawy_by_dinakoura

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@topazbyiman

مبادرة ابداعاتك في  وقت خليك بالبيت

@nadaalbarazi