مجموعة أزياء VERSACE الرجالية لخريف وشتاء 2013/2014

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
 مجموعة أزياء VERSACE الرجالية لخريف وشتاء 2013/2014
مقالات ذات صلة
قطع أساسية ستكون رائعة في إطلالة واحدة
سهر الصايغ تتحدث لـ "ليالينا"عن إطلالتها الأنيقة بمهرجان الجونة
حيل سهلة لتبدين أكثر أناقة على الفور

تستمد مجموعة هذا الموسم إلهامها من مزيج انتقائي لصور فوتوغرافية لآيمي أربوس وأفلام نورمان مايلر ومايكل جاكسون ونجوم الراب من التسعينات وملوك الهند مرورا بالرومنسيين الجدد.

الأحجام الكبيرة مرادفة للجمال. فالمظهر مضخّم والأحجام مبالغ فيها مما يعزز الطابع الفخم والمترف للتصاميم. ولقد تم معالجة كل قطعة كعنصر فريد وثمين خضع للرسم اليدوي والزخرفة بالخرز والتطريز المتشابك للشعارات والنقوش الحاذقة.

وتتميز القطع المحبوكة بحجمها الهائل مع تركيز خاص على الكتفين والذراعين. وُيسلّط الضوء على صدر الرجل كما تضيق التصاميم عند الخصر فتحدث اطلالة ذكورية وجريئة. وتظهر القمصان الصوفية المحبوكة يدويا بشكل مغاير مع تفاصيل خارجة عن المألوف.

تحتلّ الأقمشة ذات الشكل المتدهور مركزا أساسيا داخل مجموعات فرساتشي. ولخريف وشتاء 14 2013-، يبرز المنك المحلوق والثعلب والكشمير وطفل الإبل وخروف الكاراكول. وتولّد العناصر المعدنية المصنوعة يدويا وشكّ الخرز المتداخل والمعقد أسلوبا منقطع المثيل لهذه المجموعة. وتعزز هذا الإنطباع الملابس الداخلية المطاطة المزخرفة بالدانتيل مما قد يهزّ مفاهيم الرجولية التقليدية مرّة أخرى.   

في هذا السياق، تتغيّر الألوان الجدّية المعتمدة تقليديا في الخياطة الرجالية فتكتسب لمسةً خارجة عن المعتاد. وتبرز هنا أقمشة جاكار "فريتز لانغ" المعقّدة بالرمادي والأسود مع خيط أحمر يزيّن الأنماط المختلفة على شكل دوامة؛ وطبقات من الأنسجة التقليدية المطوية على بعضها البعض والمركّبة، مولّدةً بنيات حديثة؛ وتلاعب جريء في النقشات المربعة والمقلّمة وطبعات على شكل V وأخرى من طراز "برينس أوف ويلز".

وتتّبع نقشات هذا الموسم المبدأ العام نفسه: حيوانات الفهد والحمار الوحشي المضخّمة. وينبع عن نقشة باروك عملاقة ومتجعّدة وشاح مجرّد. وكما هي الحال دوما مع فرساتشي، تلعب العناصر الجرافيكية دورا مهما، كما تعوّل المجموعة على استخدام لوني الأسود والأبيض اللذين يحدثان أثرا رائعا. وتأخذ ملصقة Versace Men شكل وشاح ملفوف، أما سترة الطيّار المعدّة للسهرة فمطرّزة ومزيّنة بمستويات متفاوتة من التشابك.

إن رجل فرساتشي الحيوي والجذاب يطلّ في موسم خريف وشتاء 14 2013 بحذاء موكاسان مزوّد بنعل "كريب" وجزمة متقنة من طراز الموتوركروس.

تعرف على أحدث صيحات الموضة والأزياء الرجالة من أشهر الماركات العالمية للعام 2013-2014 هنا

اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر مجموعات الموضة والأزياء من أشهر الماركات العالمية على البريد الإلكتروني.