• مجموعة بيستر فيلج تواصل دعمها للمواهب الناشئة في أسبوع الموضة في ميلان
    18 صورة

    مجموعة بيستر فيلج تواصل دعمها للمواهب الناشئة في أسبوع الموضة في ميلان

    كشفت مجموعة بيستر فيلج عن دعمها لخمس علامات تجارية ومصممين ناشئين من أفريقيا خلال مشاركتهم في أسبوع الموضة بميلان 2020 ضمن عروض فاشن هوب ماركت، وهي منصة ديناميكية قامت الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية بتخصيصها للمصممين الناشئين. وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع التزام المجموعة الدائم بتسليط الضوء على المواهب الشابة في عالم الأزياء ورعايتها. 

    وعلى مر السنين، حرصت المجموعة التي تضم 11 وجهة تسوق في أوروبا والصين على دعم المواهب الناشئة من خلال برامج توجيه شاملة، تشمل مساحات للبيع بالتجزئة وجلسات تعليمية احترافية مخصّصة لتمهّد الطريق أمام الجيل القادم من المبدعين لتعزيز مكانتهم بين نخبة الأسماء في عالم الأزياء. وتتعاون اليوم بيستر فيلج مع الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية لتعزيز حضور مصممين ناشئين يؤكدون على الهوية المتفرّدة للأزياء الأفريقية.

    ويعكس هذا الخيار التزام المجموعة بالتوجهات الإبداعية الحديثة، كما يكشف عن رغبتها في دعم الجيل الجديد من المصممين الشباب الذين يجسّدون الإبداع والشغف والمهارة الحرفية الفريدة والتقاليد العريقة، إضافة إلى التركيز على مبادئ الاستدامة والمشاريع النزيهة.

    وقد خصّصت منصة ’فاشن هوب ماركت‘ مساحةً شاملةً لعرض إبداعات 5 مصممين أفارقة شباب تم اختيارهم بالتعاون مع سارا سوزاني ماينو، نائبة رئيس التحرير ورئيسة قسم المواهب في مجلة ’فوج‘ الإيطالية. ومن المقرر عرض تشكيلات هؤلاء المصممين ضمن فعاليات أسبوع الموضة في ميلان 2020، حيث تضمّ القائمة ثيبي ماجوجو، المصمم الجنوب أفريقي الفائز بعرض الأزياء العالمي خلال أسبوع الموضة في لندن 2019 والحائز على جائزة ’أل في أم أش‘ العام الماضي؛ إلى جانب المبدع المغربي أرتسي إيفراش، الشهير باسم ’ميزون آرتس‘ والمشارك الدائم في أسبوع باريس للهوت كوتور. كما يطرح المعرض ابتكارات التوأم جوزيل جرين من نيجيريا؛ ومصمم الأزياء السوداني عمر عاصم؛ وعلامة ’استوديو 189‘ من غانا. 

    وكانت تشكيلتي ثيبي ماجوجو وميزون آرتس قد شاركتا مسبقاً في فيلم قصير سيُعرض خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهو من إنتاج الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، وقد تم تصوريه في قريه ’فيدنزا فيلج‘ التابعة لمجموعة ’بيستر فيلج‘ بالقرب من ميلان، وذلك بالتعاون مع المخرج الإيطالي إنريكو بولي.

    ومن المقرر أن يستمر العرض الخاص بتشكيلات المصممين الأفارقة ضمن منصة ’فاشن هوب ماركت‘ من 18 ولغاية 24 فبراير 2020 بمدينة ميلان الإيطالية، في فعالية مفتوحة أمام الصحافة والمشترين حول العالم.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     
    السماتأزياء

    تعليقات