مجموعة Bally لربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
مجموعة Bally لربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
سواء أحببتِ أزيائها أم لا Emily in Paris تعلم كيف ترتدي اللون المميز
مجموعة Kristina Fidelskaya لموسم ربيع وصيف 2020
مجموعة Roi Du Lac لخريف 2020 وشتاء 2021

تكشف علامة Bally النقاب عن مجموعتها لموسم ربيع وصيف 2021 تحت اسم Elemental Balance، والتي تقدّم إشادةً إلى إرث الدار ومهارتها الحرفية باستخدام مواد طبيعية وتفاصيل تحمل بصمتها، تحتفي مجموعة الموسم الجديد بالقوّة الراسخة للمنتجات المصنوعة يدوياً وتُعرَض لأول مرّة على نظام افتراضي متاح في جميع أنحاء العالم عبر منصّتنا الرقمية الخاصة في Bally Studio. 

تستكشف المجموعة العلاقة الوطيدة بين البشر والبيئة طارحةً مفهوم الفخامة في عالم مليء بالتفاؤل حيث تتزاوج الجلود المنسوجة نسجاً دقيقاً، وأقمشة الرافيا الخام والقشّ المتشابك بدقّة، تأكيداً على أهمية التقنيات البسيطة والراقية التي لا يبليها كرّ الأيام.

يضفي كل من نمط سلسلة B المُعاد إحياؤه من أرشيفات العلامة ونمط الصنوبر العصري لمساتٍ جرافيكيةً مميزةً، فيما تحاكي الإطلالات الرزينة ومتعددة الطبقات أحدث صيحات الموضة وتبقى في الوقت عينه عصيةً على الزمان، ممّا يضمن توازناً أنيقاً وساحراً، تستمدّ مجموعة ربيع وصيف 2021 إلهامها من العيش في انسجام مع الطبيعة لتؤكّد أنّ هذه التقاليد لا تتعارض إطلاقاً مع معايير الابتكار، لا بل تكمّل واحدتهما الأخرى.

مجموعة Bally النسائية لربيع وصيف 2021

الأحذية

تزخر مجموعة ربيع وصيف 2021 بتفاصيل تحمل بصمة دار Bally على غرار بكلة Janelle وسلسلة B الجرافيكية والقطع التزيينية التي تحمل الرقم 1851. وتتجلى هذه العناصر في التشكيلة الجديدة من الأحذية المدببة وتصاميم الستيليتو، بالاقتران مع مواد طبيعية، أكانت الأهداب الجلدية التي تلتف حول الكاحل في حذاء Breeze أم نسيج الرافيا، ازدانت القصّات الأنيقة بنمط الشيفرون المنسوج نسجاً دقيقاً وبتفاصيل شبكيّة، مثل جزمة رعاة البقر Western الأولى من علامة Bally أو الأحذية المسطّحة سهلة الانتعال والمتعددة الاستخدامات، في حين أنّ القباقيب المزيّنة بقطع معدنية ناتئة تستحضر إرث العلامة وبصمتها الراسخة في عالم الموضة.

الحقائب

تقترن الحقائب المصنوعة من القشّ والجلد المتشابك مع تفاصيل تشتهر بها الدار بدءاً من القطع التزيينية التي تحمل الرقم 1851 وصولاً إلى قفل Cecyle، ظهر نمط جلد العجل المقصوص بالليزر مع الدرزات الناعمة لأول مرّة ضمن مجموعة Vestige مع Bally Frame والذي أعادت العلامة إحياءه كنمط مطبوع على حقائب الكنفا بتأثير حِرفيّ مشابه لضربات الفرشاة. تطلّ سلسلة B بحلّة جديدة سواء منقوشة على حقائب كلاتش الجلدية أو على شكل جاكارد قطني مزيّن بأنماط كما تبرز على حقيبة Saddle. 

الملابس الجاهزة

تؤكّد القطع المنفردة أنّ دار Bally تتربّع على عرش صناعة الجلد، فيما تتسم الفساتين الحريرية المصمّمة بقصّة مائلة بملمس فائق النعومة وبأناقة لا تضاهى، تحمل التصاميم ثنائية المواد، من الكتّان إلى قماش السويدي، لمساتٍ مستوحاةً من مجموعات سابقة، كالتنانير الضيّقة عند الخصر والواسعة عند الساقين مع أزرار باللون الذهبي وشقوق عند الجانب أو المحبوكات المستوحاة من أزياء البحّارة. ومن جهة أخرى، تبرز الفساتين الطويلة الفضفاضة المصمّمة على شكل قمصان والتطاريز الجلدية الناعمة إلى جانب إطلالة مستوحاة من Frame حيث تتخلّلها نقشات من أعلى الرأس حتى أخمص القدمين. 

مجموعة Bally الرجالية لربيع وصيف 2021

الأحذية

تعيد مجموعة صيف وربيع 2021 إحياء أحذية السنيكرز الشهيرة للدار بألوان فينتاج، فيما تتّخذ الأحذية الرسمية بُعْداً جديداً مع تفاصيل من الجلد المنسوج نسجاً دقيقاً، إلى جانب صنادل Glide الجلدية الجديدة مع أنماط سلسلة B الجرافيكية لإطفاء طابع عملي بسيط بعيد عن التكلّف وهنا لا بدّ من إلى الإشارة إلى أنّ القطع التزيينية التي تحمل بصمة الدار، بما فيها 1851 وسلسلة B والتي طرحتها Bally في الموسم الماضي لأول مرّة، تعود بقوّة في فئات الأحذية الكلاسيكية الأساسية وأحذية درايفر الرجالية.

الحقائب

ازدانت المواد الطبيعية بتفاصيل جرافيكية جريئة مقتبسة من مجموعات سابقة للعلامة، في قطع عديدة سواء في حقيبة Coaster المصنوعة من التويل القطني أو في تصاميم من الجلد أو القشّ، يضفي تصميم Bally Frame حيويةً على مجموعة Vestige مع الجلد المقصوص بالليزر، فيما يتجلى شعار سلسلة B على النايلون أو الجلد المنقوش ولا تزال مجموعة High Point من الأكسسوارات الرجالية تسرق الأنظار بتفاصيل خطوط Bally.

الملابس الجاهزة

تتناغم الجاكيتات الجلدية الكاجوال الفاخرة والمعاطف مع المحبوكات الزاخرة بالألوان الزاهية والدنيم الفاتح والقطع المزينة بأنماط الصنوبر. كما أنّ القصّات المفعمة بالرقي والمعاطف الواقية من المطر والمزوّدة بحزام والقطع ثنائية المواد من الكتان والسويدي، تمنح إطلالةً عصريةً تفيض أناقةً. 

تفاصيل المجموعة 

القوامات والمواد

تلتقي الأساسيات مع تفاصيل راسخة، مثل القصّات الجلدية متعددة الاستخدامات، أكانت منسوجةً، أو مقصوصة بالليزر أو مدروزةً. تسخّر مجموعة الموسم الجديدة هذه الخبرة مع أفخم الخامات، حيث تتزاوج السنوات الطويلة من المعرفة والمهارات مع أحدث التقنيات، فتلد من رحم هذا التزاوج أناقة مستمدّة من التويل القطني والسويدي وجلد العجل والتريكو الخفيف جداً، فتجمع التصاميم بين معايير الرقي والبساطة.

الألوان

تكتنف المجموعة لوحة ألوان حيادية وترابية بدءاً من العاجي والبرتقالي الداكن والكاكي وصولاً إلى الأصفر المغرة من جهة والألوان المائية الهادئة بدءاً من الأزرق الفاتح وصولاً إلى تدرّجات الأزرق الداكن من جهة أخرى.

Daydream - الفيلم

يُجسّد فيلم “Daydream” الذي أخرجه أنطونيو مونفريدا لمجموعة Bally لموسم ربيع وصيف 2021، الإحساس بالبيئة والمكان، محتفياً بالاحترام الشديد الذي لطالما أولته الدار للطبيعة والتصميم ومن خلال منظور سينمائي، يندمج هذان العالمان في الأرض الوعرة، حيث ترسم الأضواء والعناصر أشكالاً يلفّها غموض ساحر.

ثمّ تنغمس مجموعة من الشباب المتألّقين بأزياء مجموعة الموسم الجديدة في عالم من الأحلام وتتوه بين أحضان الطبيعة، تحاكي تدرّجات أصفر المغرة النار في خلفية تغمرها خيوط أشعة الشمس، إلى جانب درجات الأزرق المائية ثمّ تهبّ نسمة دافئة على الأعشاب الطويلة ومع رفع الستار على الحفلة الراقية، تطلّ الجلود الحرفية وأقمشة الكنفا الطبيعية والقطع التزيينية باللون الذهبي، ثمّ تتراءى أمام المشاهد شجرة تحمل في طيّاتها رموزاً ومعانيَ كثيرة، لتعبّر عن حنين للماضي والحاضر والأرض. 

هذا هو حلم اليقظة: تأمّل رومانسي أو فكرة خالدة.