• مراجعة مكنسة Dyson V11 الأحدث من دايسون

    مراجعة مكنسة Dyson V11 الأحدث من دايسون

    مراجعة مكنسة Dyson V11 الأحدث من دايسون

    تمكن مكنسة "Dyson V11" من القيام بالكثير من الأشياء. فهي تتميز بقدرات شفط قوية وبوزنها الخفيف الذي يمكّن المستخدم من رفعها بيد واحدة، كما تتميز بحاوية كبيرة بسعة 0.2 جالون. وتحتوي المكنسة على أجهزة استشعار ذكية تضبط قوة الشفط وسعة البطارية تلقائياً بحسب السطح. شكلُها رائع وأنيق وهي سهلة التخزين. ماذا الذي يمكن للمكنسة أن تفعله أيضاً؟ يمكن تبديل فرش التنظيف بسهولة، ويمكنها التخلص من الجزيئات فائقة الدقة!

    تُعتبر مكانس دايسون اللاسلكية الهجينة نموذجاً مثالياً لهذا النوع من المكانس الكهربائية. وقد استمتعت خلال الأسابيع القليلة الماضية باختبار مكنسة V11 الأحدث من سلسلة مكانس دايسون اللاسلكية. هي مكنسة قوية ومذهلة حقاً، ذكية ومريحة وخفيفة للغاية حيث تمكنت من رفعها بيد واحدة عند الوقوف على كرسي صغير أثناء تنظيف زوايا غرفة النوم.


    مراجعة مكنسة Dyson V11 الأحدث من دايسون

    واستخدمت مكنسة Dyson v11 خلال الأسابيع الماضية على مجموعة متنوعة من الأسطح في منزلي، مثلاً سجادة غرفة المعيشة والأسطح البلاستيكية والقماشية في سيارتي، وعلى الأريكة، وعلى أرضية المطبخ. ويمكنني القول إنها أفضل مكنسة كهربائية عامودية استخدمتها حتى الآن. لكن عليّ أن أعترف بأن التحسينات التي أدخلت إلى هذا الإصدار بعد الإصدار العاشر العام الماضي هي إضافات تدريجية.

    فقد أجرى مهندسو دايسون هذا العام تعديلاً بسيطاً في تصميم المحرك. فالمحرك لا يزال يعمل بسرعة مذهلة تصل إلى 125 ألف دورة في الدقيقة، لكنهم أضافوا موزعاً ثلاثياً وصمموا شفرات أطول وأرق على شكل حرف S. وتهدف هذه التغييرات إلى زيادة كفاءة تدفق الهواء وتعزيز قوة الشفط وتقليل الضجيج.  وتقول دايسون بأن هذه التغييرات تمنح المكنسة قوة شفط أكبر بنحو 20% من مكنسة V10.

    وتحتوي مكنسة V11 أيضاً على شاشة LCD في الجزء العلوي من المكنسة يسمح للمستخدم بالتبديل بين وضعية "إيكو" و"أوتو" و"بوست". وعند استخدام وضعية "إيكو"، يمكنك الحصول على فترة تشغيل تصل إلى ساعة، أما في وضعية "بوست" فقد استمرت البطارية الكاملة لمدة 10 إلى 12 دقيقة أو ما يكفي من الوقت لتنظيف غرفة أو سجادتين.

    ومع ذلك، يحتوي رأس التنظيف في مكنسة V11 أيضاً على نظام مستشعر الحمل الديناميكي الذي يعمل بحسب دايسون على اكتشاف مقاومة عمود الفرش بمعدل 360 مرة في الثانية ثم ينقل هذه المعلومات إلى كل من المحرك والمعالجات الدقيقة في البطارية لضبط وتعديل قوة الشفط وتقدير فترة التشغيل المتبقية من عمر البطارية.

    إنها مكنسة ذكية وفعالة للغاية. وقد استمتعت بتنظيف سجادتي ومشاهدة تغير أوقات البطارية وقوة الشفط بحسب حاجة كل جزء من أجزاء السجادة (بقياس 10 x 10 قدم) إلى التنظيف.  (من 10 دقائق! إلى 30 دقيقة! ثم إلى 10 دقائق مرة أخرى).

    وتتميز المكنسة بكفاءة أكبر في أداء البطارية حيث قمت بتنظيف منزلي لمدة 30 دقيقة، وبدّلت بشكل متواصل بين وضعيات "بوست" ووضعية الطاقة المتوسطة، وتبقى لي الكثير من عمر البطارية. وبحسب دايسون من المفترض إعادة شحن البطارية بشكل مستمر. وبمرور الوقت، ستعمل المعالجات الدقيقة في البطارية على قياس مقدار وقت التشغيل لدى المستخدم بدقة أعلى أثناء تنظيف الأسطح المختلفة في المنزل.

    وسيرسل لك مستشعر الضغط أيضاً تنبيهاً مرئياً على الشاشة للإبلاغ عن أي انسداد بالإضافة إلى تنبيه المستخدم بضرورة غسل أو تنظيف الفلتر عند الحاجة. لم أتمكن من اختبار هذه الميزة لأنني لم أعثر على أي شيء قد يؤدي إلى انسداد المكنسة حتى الآن فقطع التركيب مثل "ليجو" والعملات المعدنية لم تنجح في سدّ الأنبوب.

    أخيراً، يمكنك تبديل الفرش المستخدمة في مكنسة دايسون ويمكن تثبيت بعض هذه الفرش في الوحدة المثبتة على الحائط وهناك وحدة لتثبيت أداتيْ تنظيف على عصا المكنسة نفسها.

    على مدار 25 عاماً تركزت مهمة دايسون ورسالتها المؤسسية على إحداث قفزات نوعية في تصميم المنتجات بأسعار مرتفعة لتصبح هذه الابتكارات بعد ذلك المعيار السائد في الصناعة (مثلاً تقنية التنظيف دون شفرات أو دون أكياس). لا يمكن التحدث عن V11 دون التطرق إلى سعرها المرتفع والذي يبدأ من 2,799 درهم إماراتي.

     

     

    تعليقات