تكنولوجيا

مراجعة وتقييم هاتف نوكيا 8.3 5G الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
مقالات ذات صلة

هل تبحث عن هاتف 5G بسعر مناسب؟

لقد بدأنا نراهم يظهرون ، و Nokia 8.3 5G هو واحد من أحدث الهواتف التي تقدم تقنية اتصال فائقة السرعة ، إلى جانب بعض المواصفات الرائعة من النطاق المتوسط.

تم إصدار Nokia 8.3 5G من قبل HMD Global - الشركة التي تمتلك علامة Nokia التجارية - وهو هاتف متوسط ​​المدى يوفر قوة وأداء قويين ، على الرغم من أنه لن ينافس أفضل هواتف 5G في السوق.

بدلاً من ذلك، تم تصميم هذا ليكون خيارًا ميسور التكلفة يمنحك اتصال 5G ومجموعة ميزات قوية ، كل ذلك بسعر سيجعلك تتساءل كيف كنت تستطيع العيش مع 4G لهذه الفترة السابقة! 

مراجعة وتقييم هاتف نوكيا 8.3  5G الجديد

يتميز جهاز Nokia 8.3 5G بشاشة كبيرة بحجم 6.81 بوصة Full HD + ، ومجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 765G  للهاتف المحمول ، ومجموعة قوية من الكاميرا الخلفية - كما هو الحال مع الميزات والمواصفات الأخرى، قد لا تتنافس الكاميرا على هذا الجهاز مع صانعي الهواتف الذكية الأخرى، ولكن بكل تأكيد بامكانك التقاط الصور الرائعة.

تبلغ بطارية الجهاز وسعتها 4500 مللي أمبير في الساعة ، وستخدمك طوال يوم كامل بشحنة واحدة دون أي مشاكل. 

مراجعة وتقييم هاتف نوكيا 8.3  5G الجديد

Nokia 8.3 5G هو هاتف قوي بشكل عام ، ومن المؤكد أنه يستحق التفكير إذا كنت تبحث عن هاتف يوفر عمر بطارية قوي وشاشة كبيرة واتصال 5G.

تاريخ إصدار Nokia 8.3 5G والسعر

تم الكشف عن Nokia 8.3 5G في بداية عام 2020 ، ولكن الهاتف تأخر ولم يخرج إلا في وقت لاحق من العام. تم طرحه الآن في دولة الإمارات ويمكنك شرائه على الفور.

هاتف ذكى جديد بتكنولوجيا للجيل الخامس يتصدر اصدارات هواتف نوكيا

التصميم

نوكيا 8.3 5 جي

مواصفات نوكيا 8.3 5 جي

الوزن: 220 جرام

الأبعاد: 171.9 × 78.6 × 9 ملم

حجم العرض: 6.81 بوصة

الدقة: FHD + (2400x1080)

كثافة البكسل: 386ppi

الرقاقة: Snapdragon 765G

ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت / 8 جيجابايت

التخزين: 64 جيجابايت / 128 جيجابايت

الكاميرات الخلفية: 64 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل

الكاميرا الأمامية: 24 ميجا بيكسل

البطارية: 4500 مللي أمبير

يشبه تصميم Nokia 8.3 5G ما رأيناه من هواتف Nokia التابعة لشركة HMD Global في السنوات السابقة ، مع شريط مركزي معدني وزجاج Gorilla في الجزء الخلفي من الهاتف. يأتي بتصميم "الضوء المنكسر" الذي يمنحه مظهرًا فريدًا وليس مجرد لون صلب.

متوفر فقط بلون واحد - الظل الأزرق الذي تسميه HMD Global Polar Night. إنها لمسة نهائية فريدة وجدناها تمنح الهاتف مظهرًا جذابًا.

مراجعة وتقييم هاتف نوكيا 8.3  5G الجديد

الهاتف نفسه كبير ، بفضل شاشته الكبيرة مقاس 6.81 بوصة ، والتي سنتحدث عنها بمزيد من التفاصيل قريبًا. لم نجد أنه كبير جدًا في اليد ، ولكن إذا كنت معتادًا على هاتف بشاشة أصغر ، فقد تواجه صعوبة في استخدامه بشكل مريح.

الأبعاد الدقيقة 171.90 × 78.56 × 8.99 ملم ، ويبلغ وزن الهاتف 227 جرامًا. إنه ليس جهازًا خفيفًا ، لكن الثقل يبدو مناسبًا نظرًا لحجمه.

يوجد مستشعر بصمة الإصبع في زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف ، مما يسمح لك بإيقاظ الهاتف وإلغاء قفله بضغطة واحدة. وجدنا أن المستشعر يعمل بشكل جيد ، مما يمكننا من فتح الهاتف بأقل جهد.

يوجد فوق زر الطاقة زر التحكم في مستوى الصوت ، والذي وجدنا أنه من السهل الوصول إليه ، وعلى الحافة اليسرى للهاتف يوجد زر مساعد Google المخصص. هذا مقابل زر الطاقة مباشرة ، والغرض الوحيد منه هو بدء Google Assistant حتى تتمكن من إصدار أوامر لتشغيل التطبيقات وأداء المهام المختلفة.

يوجد على الحافة السفلية للهاتف مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ، وهو ما ستقدره إذا كنت شخصًا يحب استخدام سماعات الرأس السلكية مع هاتفك. توجد شفة صغيرة أسفل الشاشة أيضًا ، ولكن بخلاف ذلك ، يتم شغل معظم الجزء الأمامي من الجهاز بواسطة الشاشة.

الشاشة

يتميز Nokia 8.3 5G بشاشة 6.81 بوصة Full HD + مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9. هذا يعني أن الشاشة أطول من تلك الموجودة في معظم الهواتف ، مما يعني أنك تحصل على شاشة أكبر دون الشعور بأن الهاتف كبير جدًا في اليد.

مراجعة وتقييم هاتف نوكيا 8.3  5G الجديد

تبلغ دقة الشاشة FHD + 1080 × 2400 ، وهو ما يعادل كثافة بكسل تبلغ 386 بكسل لكل بوصة. هذا يعني أن الصورة لن تبدو واضحة أو مفصلة كما تراه على جهاز QHD ، ولكننا وجدنا أنها مناسبة للمهام اليومية والمشاهدة.

إذا قارنت هذا الهاتف جنبًا إلى جنب مع جهاز ذكي أخر من أمثال Samsung أو Apple ، فمن المحتمل أن تلاحظ الاختلاف ، لكننا وجدنا أنها شاشة جميلة المظهر ، بألوان نابضة بالحياة وتباين جيد.

التصوير زالكاميرا

تشتمل مجموعة الكاميرا الخلفية في Nokia 8.3 5G على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل f / 1.89 ، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 ، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.

مراجعة وتقييم هاتف نوكيا 8.3  5G الجديد

لا يتطابق هذا الإعداد تمامًا مع مصفوفة العدسة الخماسية على Nokia 9 PureView ، ولكن جميع الكاميرات ستتيح لك التقاط صور تبدو جيدة جداً بما يكفي للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. وجدنا الكاميرا الرئيسية لالتقاط صور حادة وملونة.

ستلتقط لقطات بدقة 16 ميجابكسل بالكاميرا الرئيسية بشكل افتراضي ، وللاستفادة القصوى من إمكانيات 64 ميجابكسل التي تحتاجها للتبديل إلى الوضع الاحترافي. من السهل العثور على ذلك ، ولكن ليس من الواضح تمامًا أنك تقوم بالتصوير بدقة 16 ميجابكسل فقط إذا لم تحدد الوضع الاحترافي.

وجدنا أن الوضع التلقائي كان قادرًا على التقاط لقطات نهارية جميلة المظهر في إضاءة جيدة - يمكنك رؤية مجموعة متنوعة من الصور في قسم عينات الكاميرا أدناه. من السهل التبديل إلى الوضع الواسع للغاية عندما تريد حشر المزيد في الإطار ، وتكون جودة الصورة مماثلة للكاميرا الرئيسية.

هناك أيضًا وضع ليلي تحت تصرفك.

لصور السيلفي ، ستستخدم مطلق النار بدقة 24 ميجابكسل في مقدمة Nokia 8.3 5G. لقد تمكنا من الحصول على بعض اللقطات الرائعة باستخدام هذه الكاميرا ، وقد كان أداءها جيدًا لمكالمات الفيديو أيضًا.

ركزت الشركة بوضوح على الفيديو هنا ، مع بعض الميزات الإضافية مثل 4K 24 إطارًا في الثانية ووضع سينمائي 21: 1 ، بينما يوجد أيضًا وضع Action Cam الجديد المصمم خصيصًا لالتقاط فيديو سلس ، والذي يستخدم معدل إطارات أعلى 60 إطارًا في الثانية لتحسين لقطات الأهداف سريعة الحركة.

كما هو الحال مع التقاط الصور الثابتة ، وجدنا أن تسجيل الفيديو على Nokia 8.3 5G جيد أيضاً

المواصفات والأداء

Nokia 8.3 5G هو أول هاتف من HMD Global يدعم 5G ، وتقوم الشركة بقدر كبير من هذه الحقيقة ، مشيرة إلى هذا باعتباره أول "هاتف ذكي عالمي 5G" في العالم.

ماذا يعني ذالك؟ عند الإطلاق ، اعتقدت HMD Global أن Nokia 8.3 5G يدعم نطاقات 5G أكثر من أي هاتف آخر وقادر على استخدام مجموعة واسعة من نطاقات 5G ذات التردد العالي والمتوسط والمنخفض.

لا تتميز بعض هواتف 5G المنافسة بالتوافق مع نطاقات مثل n71 أو n5 ، على سبيل المثال ، والتي تُستخدم في المناطق النائية ، ولكن Nokia 8.3 5G يفعل ذلك. هذا يعني أنك تحصل على أفضل إشارة 5G ممكنة من هذا الهاتف ، أينما كنت.

لقد استخدمنا 5G على الجهاز في سيناريوهين ، ووجدنا أنه يعمل بشكل جيد. لم نتمكن من وضع اتصال 5G بشكل صحيح من خلال خطواته ، ولكن إذا كنت متحمسًا لمعيار الاتصال من الجيل التالي ، فيجب أن يلبي هذا الهاتف جيدًا.

أنت لا تحصل على مجموعة شرائح متطورة داخل هذا الهاتف ، حيث تستخدم HMD Global مجموعة شرائح Qualcomm's Snapdragon 765. يسمح ذلك باتصال 5G ، لكنك لن ترى نفس مستويات الأداء كما هو الحال في الهواتف التي تستخدم الرائد Snapdragon 865 Plus.

وجدنا أن الهاتف لديه طاقة كافية لكل ما أردنا القيام به ، مع تحميل التطبيقات بسرعة نسبيًا. مرة أخرى ، لن يتنافس Nokia 8.3 5G مع الشركات الرائدة عندما يتعلق الأمر بالأداء ، ولكن لا ينبغي أن يشعر أيضًا بالبطء في الاستخدام اليومي.

مراجعة وتقييم هاتف نوكيا 8.3  5G الجديد

يعمل هذا الهاتف بنظام التشغيل Android 10 خارج الصندوق ، وهو الإصدار القياسي ، لذلك يبدو وكأنه يبدو كما أرادت Google ، دون أي برامج bloatware.

يأتي هاتف Nokia 8.3 بذاكرة (RAM) بسعة 6 جيجابايت مع متغير تخزين 64 جيجابايت أو ذاكرة (RAM) بسعة 8 جيجابايت مع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. لقد اختبرنا إصدار ذاكرة (RAM) بسعة 6 غيغابايت ، ووجدنا أنه يعمل بشكل جيد ولكننا نوصي بمحاولة الحصول على 128 غيغابايت لتلك المساحة الإضافية إذا كان بإمكانك العثور عليها.

عمر البطارية

مع شاشة كبيرة وإمكانيات 5G للتشغيل ، فإن عمر البطارية يمثل مشكلة محتملة لهاتف Nokia 8.3 5G ، ولكن الخبر السار هو أننا شهدنا أداءً رائعًا للبطارية أثناء الاختبار ، حيث لم يفشل الهاتف أبدًا في اجتياز يوم كامل. شحنة كاملة.

البطارية 4500 مللي أمبير ، وهي كبيرة الحجم مع استخدام حزم الطاقة. إعادة الشحن سريعة ، لكنك لا تحصل على أي ميزات إضافية مثل الشحن اللاسلكي أو الشحن العكسي - وبينما لا يمكنك توقع الحصول على جميع أجراس وصفارات (الميزات) الهواتف المتطورة ، فإن بعض الهواتف متوسطة المدى تقدم السابق .

يمكن الاعتماد على البطارية بالتأكيد ، ووجدنا أننا غالبًا ما نصل إلى نهاية اليوم مع بقاء 10-30 ٪ في الخزان ، اعتمادًا على مدى صعوبة دفع الهاتف - وبعد يوم واحد من الإضاءة بشكل خاص الاستخدام كنا عند 40٪.

هل يجب عليك شراء Nokia 8.3 5G؟

نعم! إذا ...

عمر بطارية قوي

إذا كنت تبحث عن هاتف يدوم لفترة طويلة ، فيمكن لـ Nokia 8.3 5G تقديم ذلك. إنه ليس أفضل عمر للبطارية رأيناه على الإطلاق ، ولكنه جيد بشكل ملحوظ لهاتف بهذا السعر وسيستمر معك بشكل موثوق ليوم كامل من عملية شحن واحدة.

أنت بحاجة إلى مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم

حيث تقوم العديد من العلامات التجارية بإلغاء هذه الميزة تدريجيًا ، لا تزال هواتف Nokia تمتلكها ، وهذه واحدة من الهواتف القليلة عند نقطة السعر هذه والتي تمكنك من توصيل سماعات الرأس السلكية.

ترغب تجربة 5G

الكثير من هواتف 5G في السوق في الوقت الحالي أغلى بكثير من Nokia 8.3 5G. هناك بعض الخيارات الأفضل والأكثر تكلفة مع 5G ، ولكن إذا كنت تحب كل شيء آخر في هذا الهاتف ، وتريد اتصالاً من الجيل التالي ، فهو خيار قوي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

التقييم

التقييم الشامل جيد جدا
الشاشة ممتازة
البطارية ممتازة
الكاميرا جيدة