مسرحية "بودي جارد" تتصدر الترند مع موعد عرضها لأول مرة على منصات شاهد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
مسرحية "بودي جارد" تتصدر الترند مع موعد عرضها لأول مرة على منصات شاهد
مقالات ذات صلة
عبير سندر تتعرض للإهانة والتنمر وطريقة ردها مفاجئة
أميرة الناصر تهدي متابعيها أطقم من الذهب
مشاعل الشحي تنشر صور والداتها لأول مرة

تصدرت مسرحية الزعيم عادل إمام "بودي جارد" الترند، حيث من المقرر عرضها اليوم الجمعة، وفقًا للإعلان عن العرض الأول والحصري من خلال منصة "شاهد VIP" الإلكترونية، حيث حصلت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية على حقوق عرض المسرحية، لتثير الجدل حول عرضها للمرة الأولى بعد 11 من عرضها على المسرح ووضعها في الدرج.

مسرحية بودي جارد تتصدر محركات البحث

لم يتوقع مخرج وأبطال مسرحية بودي جارد بما فيهم الزعيم  عادل إمام أن تظل مسرحية بودي جارد التي  لم تعرض على التليفزيون، نصب اهتمام الجمهور العربي كل هذه المدة، ولم يتوقعوا أيضا أنه بمجرد عرضها من خلال منصة شاهد الإلكترونية ستصعد إلي الترند.

وحازت المسرحية ومواعيد عرضها وقصتها ومتابعة أخبارها على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربية ، حيث تصدرت محركات البحث، حيث نشرت الصفحات خبر إعلان عرض المسرحية، والتي كان آخر عرض لها في عام 2010.

مسرحية بودي جارد تعرض بعد 11 عام توقف

مسرحية بودي جارد كانت ظلت تعرض لمدة 11 موسم، بداية من عام 1999، وفجأة في عام 2010، توقف العرض وظلت حبيسة الأدراج ولم يتم عرضها على التليفزيون أسوة بباقي المسرحيات.

مسرحية بودي جارد شاهد VIP

ومنذ سنوات طويلة فشلت جميع المفاوضات من أجل العرض التليفزيوني، مع المنتج سمير خفاجي للمبالغة في بيعها بسعر كبير للقنوات التلفزيونية، وظلت دون عرض حتى 11، لتحصل منصة شاهد الإلكترونية على العرض الأول للمسرحية الأكثر مشاهدة في وقت عرضها.

مسرحية "بودي جارد" بطولة الفنان عادل إمام مصطفى متولي وسعيد عبدالغني وعزت أبوعوف وشيرين سيف النصر ورغده ومحمد داود ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي أمام.

أحداث مسرحية بودي جارد

تدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي اجتماعي حول السجين "أدهم" الذي يعقد صفقة مع رجل الأعمال المسجون "سعد"المتهم بسرقة ملايين الجنيهات، وكان يعمل حارسًا شخصيًا لدى زوجته "عائشة" التي تقع في حب "أدهم"، وبمرور الوقت يكتشف ذلك صديق زوجها ويبلغه بذلك الاهتمام المبالغ فيه، فيكتشف "سعد" خيانة زوجته، ثم يلفق تهمة لـ"أدهم"بينما يحاول الهرب بما سرقه من مال، إلا أن"أدهم"يقف عقبة في طريقه.

كانت بداية عرض مسرحية "بودي جارد" على خشبة مسرح الهرم عام 1999، وبعد عرضها بعام واحد فقط توفي بطل من أبطال العمل، هو الفنان الكبير مصطفى متولي شقيق زوجة الفنان عادل إمام ، وكان بديلة الفنان محمد أبوداود، وتم وقتها استبدال الفنانة شيرين سيف النصر بالفنانة رغدة لفترة عام واحد، لتعود شيرين مرة أخر ويتم تصوير المسرحية بها.

مسرحية بودي جارد عرضت في 7 دول عربية

ولم يتوقف  عرض المسرحية عند مصر فقط حيث بسبب شهرتها الواسعة ونجاحها الكبير تم عرض المسرحية في عدد كبير من دول الوطن العربي منها المغرب وتونس والإمارات والجزائر وسوريا والبحرين، وحققت وقتها نجاحًا كبيرًا في الدول العربية، وكان الجميع في انتظار عرضها على التليفزيون من أجل مشاهدة آخر أعمال الزعيم على خشبة المسرح.

والجدير بالذكر أن مسرحية "بودي جارد" هى آخر أعمال الزعيم عادل إمام على خشبة المسرح، حيث من بعدها توقفت  العروض على خشبة مسرح الهرم ولم يقدم عليها أي عرض مسرحي مرة أخرى، حتى  عام 2017 بعرض مسرحية "أهلا وسهلا" للفنان محمد رمضان.

رامي إمام مخرج مسرحية بودي جارد

وحكي رامي إمام مخرج مسرحية بودي جارد،  مواقف كثيرة حدثت أثناء فترة العرض والتي استمرت أكثر من 10 سنوات، حيث كانت البداية بوفاة الفنان مصطفى متولي التي حدثت بعد عام واحد  من العرض الأول للمسرحية.

وقال "رامي" : إن الأستاذ عادل قال حاجة غريبة يومها للجميع حيث قال أن المسرح لا يعوقه إلا القبر الناس دافعين تذاكر وجايين من آخر الدنيا عشان يشوفوا عادل إمام، فأنا مصمم إني أعمل المسرحية في ليلة الوفاة".

وأضاف في تصريحات له عقب الإعلان عن عرض المسرحية بعد غياب 11 عام، : "الحقيقة دي كانت من أصعب الليالي علينا كلنا، لأن بعد ما المسرحية خلصت كلنا انهرنا على المسرح بعد غلق الستارة، خاصة أستاذ عادل اللي في حياتي مشوفتوش بكي بالطريقة دي".

رامي إمام سعيد بعرض المسرحية على شاهد

وأبدى رامي إمام ، سعادته بعرض مسرحية"بودي جارد" على "شاهد VIP"، حيث قال :"فقد مضى زمن ونحن بانتظار عرضها على الشاشات العربية،  تعد هذه المسرحية أهم خطوة إخراجية لي في مجال المسرح، فقد كانت بمثابة بداية مشواري الإخراجي" مشيرًا  إلى أنه وضع الموسيقى التصويرية، وبعدها انطلق إلى الإخراج السينمائي والتلفزيوني".

وأوضح أن هذا العمل مهم  لجميع الأبطال على الصعيد المهني والشخصي، لافتًا إلى أن أحد أبرز نقاط قوة المسرحية واستمرارها جماهيرياً على مدى أكثر من عام يرجع إلى الصورة الجديدة التي أطل بها الزعيم عادل إمام، بالإضافة إلى الفكرة الجديدة التي حملتها المسرحية،  والخط الكوميدي الموسيقي المميز.