مشروع صغير يدخل ذهب … أحلام الكثيرين في زمن كورونا

  • الإثنين، 20 يوليو 2020 الإثنين، 20 يوليو 2020
مشروع صغير يدخل ذهب … أحلام الكثيرين في زمن كورونا

إذا كنت تبحث عن فرصة ستساعدك على كسب الكثير من المال عبر الانترنت ، فعليك بالتفكير بالاستثمار في المشاريع الصغيرة.

يتحدث الكثير هذه الآونة عن الاستثمار في سوق الأسهم أنه أفضل مشروع صغير يدخل ذهب لمن يمتلك الخبرة الكافية في معرفة أفضل أوقات البيع والشراء، ومهارات التحليل حول الأسهم الصاعدة والهابطة...حقيقةً إنه لأمر بديهي أن يكون مثل هذا المشروع مربحاً جداً، ولكن تذكر دائماً أن مثل هذه الفرص يكون خطؤها بألف خطأ ترتكبه في مشروع عادي آخر، وستجد حساسية ارتكاب الخطأ عالية في كل مشروع مشابه يمكن أن ينقلك إلى الثراء بوقت قصير.

طريقة البدء في تداول الأسهم

للبدء ، تحتاج إلى معرفة أمورٍ هامة عن تداول الأسهم عبر الإنترنت، أهمها أن تكون قادرًا على تحديد الاتجاه وأن تكون قادرًا على رؤية قاع الاتجاه قبل فوات الأوان.

هذا يعني أنك بحاجة إلى أن تكون قادرًا على تحديد أنماط التداول. من أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى العثور على دورة جيدة لتداول الأسهم عبر الإنترنت، فهناك الكثير من هذه الدورات المتاحة ، ولكن كل ما عليك التأكد من اختيار الدورة المناسبة لك وفقاً لنوع وحجم استثمارك،لأنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نجاحك أو فشلك.

مبادئ التداول بالأسهم ليكون مشروعك المربح

يتطلب التداول عبر الإنترنت الكثير من المعرفة والمهارة، ومن المهم فهم أساسيات تداول الأسهم قبل أن تطور استراتيجيتك الاستثمارية وتتبع تقنيات تداول أكثر تقدمًا.

يجب أن تكون قادرًا على تحديد الاتجاهات من أجل اتخاذ قرارات جيدة وكسب المال في الوقت المناسب. قد يكون من الصعب جدًا تحقيق النجاح في سوق الأسهم عندما لا تعرف كيفية التداول ، لذلك عليك التأكد من أنك تتخذ الخطوات الصحيحة لضمان نجاحك، نتطرق إليها فيما يلي:

  • الأولى والأهم، لا تنظر إلى الاستثمار في سوق الأسهم كهواية. إنه شيء ينطوي على الكثير من المخاطر ويجب أن يؤخذ على محمل الجد. إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت والجهد والصبر لأخذ الأمر على محمل الجد ، فيجب ألا تشارك نفسك فيه.

  • إذا كان لديك أسهم عادية ، فتأكد من استخدام حقوق التصويت الخاصة بك. اقرأ ميثاق الشركة بعناية للتأكد من الحقوق التي تتمتع بها للتصويت على التغييرات الرئيسية للشركة. عادة ، يتم التصويت كل عام في اجتماع المساهمين أو من خلال التصويت بالوكالة إذا لزم الأمر.

  • عند اختيار الأسهم ، ابحث عن استراتيجية تستمتع بها والتزم بها. على سبيل المثال ، قد تختار تجاهل سلوك السوق في الغالب والتركيز فقط على أرباح الشركة المحتملة. بمجرد أن تستقر على مجموعة شخصية من القواعد ، يمكنك البحث عن مستثمرين بارزين أو معلمين ماليين يشاركونك فلسفتك ، ويمكنك التعلم منهم.

  • إذا كنت مستثمرًا جديدًا ، فقد يكون من السهل قضاء الكثير من الوقت في التفكير في تداول معين كان عليك القيام به. سيكون هناك بالتأكيد أوقات تمسك فيها بمخزون لفترة طويلة ، أو عندما تفوتك فرصة لتحقيق ربح ضخم. يمكن أن يؤدي التفكير كثيرًا في هذه الأنواع من الأحداث إلى إضعاف ثقتك بشكل كبير ، وإلهائك عن إجراء صفقات جيدة في المستقبل. من الأفضل أن تتعلم من التجربة ، وأن تمضي قدمًا دون أن تجعلك تصل إليك عاطفيًا

  • لجعل استثمار سوق الأسهم الخاص بك أكثر كفاءة ، جرب حزمة برامج جيدة لإدارة المخزون. يمكن أن يكون تتبع أسعار الأسهم واتجاهاتها أسهل عندما تستخدم برنامجك لإنشاء المعلومات التي تحتاجها. أضف ملاحظاتك الشخصية لمعلومات الشركة وقم بتحليل بياناتك بانتظام. تكلفة هذه المنتجات البرمجية تستحق الاستثمار.

  • من الأفضل عمومًا الاستثمار في عدد محدود من الوظائف التي تثق بها ، بدلاً من الاستثمار في العديد من الشركات المختلفة. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب طريقة أداء شركات الاتصالات ، وإذا كانت هناك أربع شركات تروق لك ، فخذ الوقت الكافي لتحديد الأسهم الأفضل والأكثر فعالية من حيث التكلفة. بدلاً من الاستثمار في جميع الشركات الأربع ، يجب أن تستثمر فقط في الشركة التي تعتقد أنها الأفضل.

  • القرار المبكر الذي يجب عليك اتخاذه هو الطريقة التي تريد بها الوصول إلى سوق الأسهم. إذا كنت تريد أن تكون متداولًا عن بعد وتترك الإدارة لمحترفًا في الصناعة ، فإن الصناديق المشتركة هي خيارات جيدة توفر تنوعًا تلقائيًا في المحفظة. إذا كنت أكثر من تفعل ذلك بنفسك ، فمن الممكن أيضًا اختيار الأسهم الخاصة بك وتداولها. تقسيم الاستثمار بين الاثنين هو خيار يفعله البعض أيضًا.

  • فكر في الربح على المدى الطويل. إذا كنت ترغب في الحصول على عائد أعلى بكثير من معدل التضخم ، فإن الأسهم هي خيارك الأفضل. حتى مع الارتفاعات والانخفاضات في السوق ، يميل متوسط الأسهم إلى إرجاع حوالي 10٪ سنويًا. إذا كنت تدخر لهدف طويل الأجل ، مثل التقاعد ، فإن الأسهم ستجني لك ربحًا أكبر من المدخرات التقليدية.

  • تجنب وسطاء الخصم، فمعظمهم يحاول المخادعة بالنصائح والخدمات الكاملة والرسوم المنخفضة جداً، لكن واقعياً فهو لا يقدم أياً منها، لذلك دع قرارك وتفكيرك المنطقي بالوسيط المناسب والمكان ذو القيمة الإيجابية لك هوا دافعك الوحيد لاختيار الوسيط.