مصمم أزياء يحول مرسيدس جي كلاس لسيارة سباقات

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
مصمم أزياء يحول مرسيدس جي كلاس لسيارة سباقات
مقالات ذات صلة
في هذا الهالوين: أبهري أصدقائك بهذه الأزياء
الغرابة والإبداع تجمع تومو كويزومي و مارك جاكوبس معاً بنيويورك
إذا كنتِ تحبين التغيير: حان الوقت لارتداء نقشة الجرائد بهذه الطرق

وضع المصمم فيرجيل أبلوه الذي يعمل لدى دار "لويس فيتون" للأزياء لمسته على سيارة مرسيدس بنز من طراز جي كلاس.

وتعاون مصمم الأزياء أبلوه مع مسؤول لدى شركة مرسيدس الألمانية العريقة في مجال صناعة السيارات الفارهة وذلك من أجل تحويل سيارة جي كلاس الشهيرة إلى نسخة سباق وذلك في مشروع أطلق عليه "جيلانديواجن".

تعاون بمناسبة الذكرى الـ40 لجي كلاس

مصمم أزياء يحول مرسيدس جي كلاس لسيارة سباقات

وكشفت مرسيدس عن هذا المشروع الذي تتعاون فيه مع مصمم أزياء دار لويس فيتون للمرة الأولى في شهر يوليو الماضي وذلك كان خلال الاحتفال بمرور 40 عاماً على إطلاق مرسيدي جي كلاس التي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات SUV.

ومن جانبها، كشفة شبكة "سي إن إن" أنه تم الاتصال بين أبلوه مع كبير المسؤولين عن التصميمات في شركة مرسيدس والذي أبدى تعاونه ورغبته في تنفيذ الفكرة الجديدة.

وقدم أبلوه لشركة مرسيدس نموذج لسيارة سباق ولكن بجسد جي كلاس مع وضع بعض اللمسات والتغييرات عليها.

لمسات وضعها مصمم الأزياء العالمي

مصمم أزياء يحول مرسيدس جي كلاس لسيارة سباقات

ونجح المصمم أبلوه أن يقدم سيارة السباق الجديدة بعد تغييره لكافة تفاصيلها ووضع لمساته الداخلية والخارجية عليها.

وتظهر السيارة بمقود يشبه عجلة قيادة سيارات فورمولا1 وكذلك تغيير أماكن أنابيب العادم مع وضع شبك على الزجاج الجانبي.

مصمم أزياء يحول مرسيدس جي كلاس لسيارة سباقات

كما تظهر المقاعد بأحزمة أمان شبيهة للموجودة في سيارات الراليات بالإضافة إلى تغييرات في المقصورة الداخلية والأمامية للسيارة.

ومن المقرر أن يتم بيع نسخة طبق الأصل من هذه السيارة العدلة في مزاد علني تنظمه دار "سوثبيز" وذلك من أجل دعم منظمة فنية.

وأبدى مسؤول مرسيدس سعادته الكبيرة بما قدمه المصمم فيرجيل أبلوه على السيارة والذي استطاع أن يخرج نسخة لسيارة سباق ولكن بجسد جي كلاس التي تعتبر أيقونة في عالم مرسيدس وعالم السيارات بشكل عام.

جي كلاس بدروع مضادة للرصاص

الجدير بالذكر أن طراز جي كلاس يعتبر هدف للعديد من شركات التعديلات وهو ما جعل شركة Inkas تضيف إلى موديل 2020 دروع مضادة للرصاص والقنابل مع إطالة الهيكل الميكانيكي للسيارة وهو ما يجعلها سيارة فارهة بدروع وبمساحة داخلية أكبر مناسبة للسياسيين ورجال الأعمال وكذلك مشاهير الفن وغيرهم.

مرسيدس جي كلاس 2020 بدروع مضادة للرصاص والقنابلوقامت شركة التعديلات بإطالة قاعدة عجلات سيارة مرسيدس AMG G63، لمنح المقصورة الداخلية مساحة أوسع وراحة أكبر بمميزات تدفئة وتبريد المقاعد بالإضافة إلى خاصية المساج وكساء المقاعد بجلود ألكانتارا الفاخرة.

وحصلت المقصورة الداخلية على شاشة عرض 4K وكذلك نظام سمعي فاخر لتزيد من متعة الجلوس في السيارة في الرحلات سواء كانت الطويلة أو حتى القصيرة.

مرسيدس جي كلاس 2020 بدروع مضادة للرصاص والقنابلولكن برغم إطالة قاعدة العجلات فإن شركة التعديلات حافظت على أربعة مقاعد للركاب وهو ما يجعلها مناسبة أكثر للشخصيات المرموقة التي تبحث عن مقعد مريح دون وجود عدد كبير من الأفراد بداخل السيارة مع تأمينها في ظل الدروع الخاصة المضادة للرصاص.

مرسيدس جي كلاس 2020 بدروع مضادة للرصاص والقنابلوذكرت شركة التعديلات أن دروع السيارة مقاومة للرصاص عيار 7.62 و.308 بالإضافة لتحملها لانفجار قنبلتين في آن واحد.

وتم ترقية محرك السيارة لتستطيع الانطلاق بسلاسة مع وجود الدروع الثقيلة المضادة للرصاص على جسدها وذلك بمحرك V8 بسعة 4.0 تيربو مزدوج وبقوة 577 حصان.

مرسيدس جي كلاس 2020 بدروع مضادة للرصاص والقنابلويتوقع أن يبدأ سعر بيع سيارة جي كلاس المعدلة والمضادة للرصاص والقنابل بسعر 1.2 مليون دولار أي ما يعادل 4.5 مليون ريال سعودي تقريبا.