معنى اسم سيلا

  • بواسطة: dinaalsarisi الجمعة، 26 يونيو 2020 الجمعة، 26 يونيو 2020
معنى اسم سيلا

تبحث الأمهات كثيراً عن أسماء جميلة ومميزة كي تسمين بها الأبناء والبنات، ونظراً لكون الاسم سيكون لصيقاً بالطفل لآخر حياته فإن مهمة اختيار الاسم ليست سهلة، وتميل بعض الأمهات أو الآباء إلى اختيار الأسماء القديمة و المعروفة والشعبية، ويميل آخرون إلى اختيار الأسماء الحديثة، والمثيرة للغرابة في بعض الأحيان،  وأكثر ما يشترك فيه جميع الأهالي دوماً ويهمهم بشدة هو أن تكون الأسماء ذوات أجمل المعاني و أروعها. كما أنه من المعروف أيضاً ارتباط صفات الأشخاص بالأسماء؛ فالاسم بحسب معناه تطوّق صاحبه صفاته ومعانيه؛ فإذا كان ذو معنى جميلاً تجلت آيات الجمال في الشخص. و من تلك الأسماء اسم سيلا. فما معنى اسم سيلا؟ و ما هي صفات صاحبة الاسم؟ هذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال.

اسم سيلا

اسم سيلا، من الأسماء التي درجت في قائمة الأسماء ممكنة التسمية و عُرفت في الآونة الأخيرة بكثرة، و خاصةً بعد أن انتشر المسلسل التركي الشهير سيلا و تعلق الجمهور ببطلته. اسم سيلا اسم رقيق و قصير و سهل اللفظ و محبب للجميع، و يوجد عليه إقبال كبير لدى جميع الأديان، فهو لكونه لطيف و جذاب؛ لاقى استحساناً ورواجاً لدى المسلمين وغير المسلمين مثل المسيحيين وغيرهم. فما معنى هذا الاسم؟

معنى اسم سيلا

سيلا، اسم علم مؤنث من أصل يوناني أو تركي، و هو في اللغة اليونانية بمعنى: الشخص الذي يثق فيه الناس، و المسؤول الذي يُعتمد عليه. و في اللغة التركية يأتي اسم سيلا بمعنى: العودة إلى الوطن بعد فترة الغربة، و لمّ الشمل بعد فترة الغياب الطويلة، و الشوق و الحنين للموطن. أو هو اسم مشتق من السيول أو السيلان في اللغة العربية فيقال: سال الماء سيلاً. ويقال أن سيلا هو اسم أحد السيول التي توجد في الجنة.

صفات صاحب اسم سيلا

يمكن أن تشترك صاحبات اسم سيلا بالصفات التالية:

  • سيلا هي إنسانة جميلة في شخصيتها وفي تصرفاتها، مما يجعلها مهذبة ولبقة في كلامها. 
  •  كما أنها نشيطة وتحب الحيوية والحركة والمرح والانبساط. 
  •  سيلا لا تحب بسهولة؛ ولكنها تبغض و تبتعد بسهولة.
  • تحب كثرة المرح، و لا تكترث لكلام الناس ونقدهم.
  • حريصة جداً في حياتها وتفكر بشكل مطول حتى تصل إلى قرار ما.
  • حنونة وتتميز بعواطفها الجياشة.
  • شديدة الثقة بنفسها وتتميز بالجرأة والمثابرة.

شخصيات مشهورة باسم سيلا

عرف الاسم تبعاً لمسلسل تركي تم إنتاجه و عرضه لأول مرة في تركيا في 2006 و اسمه سيلا، و هو اسم بطلة المسلسل، كما أنه توجد الطفلة سيلا مرعشلي ابنة الممثل السوري الشهير طارق مرعشلي.

مشتقات من اسم سيلا 

يمكن الاشتقاق من اسم سيلا العديد من أسماء الدلع و أسماء قريبة للفظه، مثل سيلين، و سولي، و أيسي، سيليا، سلا، و غيره من الأسماء.

و في النهاية فإنه من المهم جداً الاعتناء باسم المولود ذكراً كان أو أنثى، فالاسم يرافق صاحبه من المهد إلى اللحد، و له تأثير جوهري في حياة الإنسان، وكما أوصى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بتسمية الأبناء ومناداتهم بأحب الأسماء إليهم. و يعتبر اسم سيلا من الأسماء الجذابة و ذو معنى جميل و عميق، فإذا أردتِ تسمية طفلتك القادمة باسم كله رقة ونعومة، فلا تترددي أبداً في اختيار اسم سيلا الأكثر عمقاً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا