• منى أبو سليمان

    منى أبو سليمان

    مذيعة
    • الاسم الكامل: منى عبد الحميد أبو سليمان
    • مكان الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
    • الاسم الفني: منى أبو سليمان
    • بلد الأصل: المملكة-العربية-السعودية
    • تاريخ الميلاد: الأربعاء، 15 مايو 2013
    • تويتر: تويتر منى أبو سليمان
    • الفئة: مذيعة
    • البرج الفلكي: برج-الثور
     

    السيرة الذاتية

    منى عبد الحميد أبو سليمان مذيعة سعودية من مواليد 1973 ، ولدت منى بالولايات المتحدة الأمريكية عندما كان والدها يحضّر لدرجة الدكتوراة في العلاقات الدولية بجامعة بنسلفينيا ، وأكملت تعليمها في أميركا و حصلت منى على شهادة البكالوريوس والماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة جورج مايسن والدكتوراه في الأدب العربي الأمريكي من جامعة الملك سعود بالرياض.

    و تعمل  منى أبو سليمان كمديرة تنفيذية في شركة المملكة القابضة للدراسات الاستراتيجية للأمير الوليد بن طلال.
     
     نالت  منى أبو سليمان شهرة واسعة على اعتبار أنها أول مذيعة سعودية تظهر على القنوات التلفزيونية ، حيث بدأت حياتها المهنية كمذيعة مع قناة mbc عندما رُشحت لتكون معدة لبرنامج "كلام نواعم" إلا أنها لم تجد نفسها في هذا المكان بل كمقدمة للبرنامج وفعلاً بدأت مشوارها على هذا النحو.
     
    لم تجد  منى أبو سليمان صعوبة في إقناع والدها وهو أحد المفكرين الإسلاميين السعوديين ، بل و ترك والدها الخيار لها ، و حاولت منى بعدها أن تكون داعمة للمرأة السعودية وعاكسة من خلال البرنامج "كلام نواعم" لهمومها ومشاكلها والصعوبات التي تعانيها.
     
     عام 2004  اختيرت  منى أبو سليمان كإحدى القيادات الشابة من قبل جمعية الاقتصاد الدولي.
     
    عام 2007 فاجأت  منى أبو سليمان جمهورها بالانسحاب من برنامج "كلام نواعم" مبررة هذا الانسحاب بأن البرنامج يأخذ الكثير من وقتها على حساب عائلتها وعملها في إحدى المنظمات ، ولكنها عادت بعد فترة إلى البرنامج لتستكمل مشوارها فيه ، وفي العام نفسه 2007 حصلت منى على جائزة السيدة الرائدة وسيدة أعمال الشرق الأوسط من معهد الشرق الأوسط للتميز.
     
     منى أبو سليمان كانت أول امرأة سعودية يتم تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية. كما عينت سفيرة لمنظمة اليونيسيف لتوعية نساء واطفال اليمن على مخاطر التسمم بالكزاز والتقت حينها شخصيات رفيعة المستوى ومن بينهم الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان زوجته  ،كما دخلت منى عام 2009 قائمة 500 سيدة الأكثر تاثيرا بالعالم الإسلامي ، وفي عام 2010 نالت  جائزة كولين مورلي وغيرها الكثير من الجوائز.

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات