من هي سنتيا خليفة صاحبة أغرب إطلالة في مهرجان الجونة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
من هي سنتيا خليفة صاحبة أغرب إطلالة في مهرجان الجونة!
مقالات ذات صلة
درة بإطلالة أقل من عادية في ختام مهرجان الجونة
شيرين رضا تحاول تعويض الجمهور بإطلالة مختلفة هل نجحت؟
صور: يسرا في إطلالة أنيقة لكن كشفت الكثير من العيوب في ختام الجونة

كثير من الإطلالات أثارت الجدل بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة السينمائي 2020، فلم يقف الأمر عند إطلالات النجمات، بل بعض النجوم، بينهم إسلام إبراهيم أيضاً، إلا أن إطلالة سنتيا خليفة، مقدمة البرامج والممثلة اللبنانية، كانت واحدة من بين أكثر الإطلالات المثيرة للجدل، حيث ظهرت ببدلة رجالي وبطن مكشوف، في واحدة من الإطلالات التي خطفت الأنظار وأثارت الجدل.

سنتيا خليفة

سينتيا خليفة، هي مقدمة برامج وممثلة لبنانية، ولدت في عام 1992، بدأت العمل منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها مع جورج خباز في (عبدو عبدو)، ثم عملت كمذيعة في قناة MTV اللبنانية منذ عام 2009 وهى في عمر مبكر حيث كانت تبلغ وقتها 17 عاماً، وكانت أولى تجاربها التمثيلية من خلال الدور الذي قدمته في مسلسل روبي.

قدمت سنتيا خليفة، مجموعة من الأعمال التلفزيونية التي تنوعت ما بين المسلسلات والبرامج التلفزيونية، وكان من أهم الأعمال التي ذاع صيتها فيه مسلسل روبي مع الممثلة سيرين عبد النور بدور غادة ومن أهم برامجها برنامج كوك أستوديو الذي عرض على قناة الإم بي سي بعام 2012 وقد وجد برنامج "Coke Studio" في سينتيا كل الصفات المطلوبة لتكون مقدمة البرنامج في نسخة 2014 إلى جانب السعودي حمزة إسكندر.

تشتهر سينتيا في الوسط وبين أصدقائها أنها خفيفة الظل وتعشق الضحك، كما عرفت بجمالها الطبيعي وحسن إطلالاتها رغم بساطتها، إذ تعشق مواكبة الموضة وعالم الأزياء مما زاد عدد متابيعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغرب إطلالات مهرجان الجونة 2020لم تكن سنتيا خليفة هي الإطلالة الوحيدة المثيرة للجدل، فوسط الإطلالات المختلفة للفنانات، على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي، في دورته الرابعة، لفتت بعض النجمات الأنظار،بأغرب الإطلالات بل وأغربها، حيث ظهر عدد من النجمات بإطلالات غريبة، أبرزهم زوجة الفنان المصري، أحمد السقا، الإعلامية مها الصغير، والفنانة شيرين رضا.

شيرين رضا لم تلفت الأنظار فقط لمجرد الفستان الذي اعتمد على الريش وأبرز  زيادة وزنها،  وإنما بسبب اعتياد الجمهور على إطلالاتها المميزة.

ومن بين الإطلالات الاتي لم ترض الجمهور كانت إطلالة الفنانة زينب غريب، نجمة مسلسل بـ100 وش، وكذلك ريم مصطفى التي لم تظهر بحسب توقعات متابعيها

وفي المقابل هناك مجموعة من النجوم خطفن الأنظار بإطلالات مميزة بينهم الفنانة المصرية، يسرا،  باسل خياط، أمينة خليل، سارة التونسي.

كما كانت زوجة أحمد السقا، مها الصغير من بين أغرب الإطلالات، حيث ظهرت إلى جانب زوجها مرتدية فستان وعليه جاكت أسود بتصميم مختلف.

مهرجان الجونة السينمائي 2020

يشهد مهرجان الجونة السينمائي هذا العام دورة استثنائية، حيث يقام في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا الذي يسيطر على العالم بأكمله، إلى جانب ضعف التمويل، نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها المؤسسات والشركات في مختلف دول العالم.

وأعاد المهرجان السينمائي، الإعلامية هيلدا خليفة إلى التقديم من جديد، بعد اختفاء لسنوات طويلة، منذ آخر ظهور لها في الموسم الـ11 لبرنامج اكتشاف المواهب، ستار أكاديمي، حيث تقدم هيلدا خليفة سهرة الاافتتاح لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة. 

وتألقت هيلدا خليفة وخطفت الأنظار بإطلال ساحرة باللون الأخضر والشعر الملموم، وزادمن جمال طلتها اختيارها لموفق للمكياج الذي تناسب مع طبيعة ملامحها، إلى جانب اختيارها للإكسسوارات الرقيقة التي أبرزت جمال مكياجها وفستانها.

أفلام مهرجان الجونة

وعن الأفلام المشاركة أعلن أمير رمسيس عن مشاركة مجموعة من الأفلام بينها فيلم عالمي بطولة لنجم مصري قائلاً: "التواجد المصري في المهرجان من خلال فيلم أسترالي من بطولة نجم مصري هو الشاب أحمد مالك، وهناك عدد كبير من الأفلام الحاصلة على جوائز عالمية، ستشارك في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي".

وعن النجوم اللذين سيتم تكريمهم هذا العام، كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم المهرجان هذا العام، الممثل والنجم خالد الصاوي، ومهندس الديكور أنسي أبوسيف.

جوائز مهرجان الجونة

تتضمن جوائز المهرجان في دورته الرابعة مجموعة من الجوائز التي تتضمن، جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 30000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 15000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 7500 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي وقدرها 10000 ألف دولار.

أما عن جوائز الأفلام القصيرة فستكون عبارة عن جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 15000 الف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 7500 ألف دولار.، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 4000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير وقدرها 50000 ألف دولار.

فيروس كورونا ومهرجان الجونة

يأتي مهرجان الجونة لهذا العام وسط حالة من القلق التي تسيطر على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث يسيطر انتشار الفيروس البائي على كل الفعاليات الفنية والثقافية في مختلف دول العالم، وتسبب في إلغاء كثير من المهرجانات،  وكان  سميح ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، قال في تصريحات سابقة إنه رَهن إقامة المهرجان هذا العام بإقامة مهرجاني فينيسيا وسبيستيان، موضحاً أنه بعد قامة المهرجانين لا مجال لتأجيل مهرجان الجونة السينمائي، معتبراً أن ذلك يعطي إشارة سلبية بقلق مصر من فيروس كورونا وأن إقامة المهرجان هو رسالة إيجابية لطمأنة العالم.