موضة المجوهرات القديمة: كل ما تريدين معرفته للاستثمار في قطعة خالدة

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2021
موضة المجوهرات القديمة: كل ما تريدين معرفته للاستثمار في قطعة خالدة
مقالات ذات صلة
أبرز الاكسسوارات من مجموعة Prada لخريف 2021
موضة حلق الأذن لخريف 2021 من عروض الأزياء
حاملات بطاقات أنيقة مصممة لجميع أساسياتك

الأصالة التي تأتي من عناصر من حقبة ماضية لا يعلى عليها، مع عدم التخلي عن الموضات الحالية أو التكرارات الحديثة التي تستلهم من فترة معينة ولكن بالنسبة لمحبي وهواة جمع  موضة المجوهرات القديمة، تأتي القطع من الماضي مع ذاكرة تخزين مؤقت لا تمتلكها التصميمات الجديدة ببساطة.  

في حين أن المعاطف وحقائب اليد والفساتين التي تعود لعقود من الزمن ترقى بانتظام إلى فوز خزانة الملابس، فإن موضة المجوهرات القديمة غالباً ما تبدو وكأنها أعظم الكنوز في الآونة الأخيرة.

كان الذهب المستوحى من السبعينات والتمائم ذات المغزى والتصميمات الغريبة التي ظهرت في تسعينيات القرن الماضي وأوائل القرن الماضي من بين أكثر الحلي المرغوبة، كما يتضح من مدارج عروض أزياء ربيع / صيف 2021، فإن العودة إلى الفضة تأتي أيضاً.

تملأ السوق الكثير من المجوهرات المعاصرة ولكن ما هي أفضل طريقة للدخول في أكبر الاتجاهات من التحف الأصلية؟ على أقل تقدير، إنها طريقة أكثر استدامة للإضافة إلى مجموعة مجوهراتك.

المجوهرات هي إنفاق كبير بغض النظر عن كيفية استثمارها ولكن عند التسوق للحصول على تصميمات عتيقة  يكون الضغط كبيراً حقاً، الأسئلة المتعلقة بالأصالة والقيمة والأناقة مهمة، فأنتِ تريدين أن تتأكدي من أنكِ تستثمرين في قطع سترتديها وتحبيها وليس مجرد شراء صيحة أو من أجل مقتنيات لوضعها في صندوق أو معروضة.

شراء المجوهرات القديمة

  • أول شيء نوصي به دائماً لهواة جمع القطع القديمة هو إجراء البحث، تأكدي من أنكِ تجمع ينأكبر قدر ممكن من المعلومات حول القطعة قبل شرائها واعملي مع تاجر موثوق لأن هناك الكثير من المنتجات المقلدة، إذا كان بإمكان التاجر تقديم تقارير عن المصدر والحالة، فهذا أفضل، هذه أفضل طريقة لضمان الأصالة وقيمة القطعة.
  • بالنسبة إلى قطع المصممين المشهورة من منازل مثل كارتييه أو ديفيد ويب أو بولغاري، ابحثي عن التوقيع  ابحثي عن التوقيع، علامة المصمم هي ما يعطي القطعة مصداقيتها، بدونها، قد تبدو قطعة رائعة، لكنها لن تكون نفس الاستثمار.
  •  ستساعد التصميمات الأيقونية على ضمان أن تحافظ القطعة على قيمتها مع مرور الوقت أيضاً، مع المجوهرات، كما هو الحال مع الأثاث أو الفنون الجميلة، تميل القطع المعروفة بأسماء معروفة إلى الاحتفاظ بشكل أفضل، بل وزيادة قيمتها.

نصيحة مهمة أخرى عند التسوق لشراء المجوهرات القديمة:

  • خذي وقتك،لا تذهبي لشراء قطعة لأنها في الوقت الحالي، فكري فيما إذا كانت قطعة استثمارية مميزة أو شيء ترى نفسك ترتديه لسنوات قادمة، سيساعدك التصفح عبر الإنترنت في شراء القطع المناسبة لكِ، على الرغم من أننا نقترح التمسك ببيوت المزادات ذات السمعة الطيبة والمواقع المتخصصة في المنتجات القديمة.
  • حتى لا تربكي نفسك بخيارات المجوهرات القديمة، نوصي بوضع معايير من خلال التركيز على عصر أو مصمم أو فئة واحدة مثل مجوهرات البروج، بعد ذلك،جب الانتباه إلى التسعير ومعرفة مدى سرعة بيع القطع التي تحبيها والتواصل مع التجار لمعرفة الأساس المنطقي للسعر أو تفاصيل ما الذي يجعل القطعة مميزة وفريدة من نوعها، كلما زادت معرفتك، زادت قدرتك على إجراء عملية شراء مدروسة جيداً.

الدلايات "Charms" 

الدلايات ضخمة في الوقت الحالي، خاصة مع زيادة الطلب على المجوهرات ذات الطابع التعويذي، يبحث الناس عن المجوهرات ذات الجاذبية والمجوهرات التي تجعلك تشعرين بالراحة وتعني شيئاً ما، أن التصميمات القديمة التي تعبر عن الحب والحظ والحماية والحظ السعيد وما إلى ذلك، مطلوبة بشدة، بالإضافة إلى الأبراج.

أقراط حلقية

أقراط حلقية
لا تزال الأقراط الحلقية الكلاسيكية تحظى بشعبية كبيرة ولا سيما أولئك من السبعينات، مع مجموعة واسعة من العروض في هذه الفئة والتي تتراوح من باهظة الثمن إلى معقولة التكلفة، تصلت موضة المجوهرات القديمة على التصميمات الفيكتورية والعتيقة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، كل هذا يدل على أن الطوق معمر ويحتفظ بعامله الرائع على مر السنين وبالتالي قيمته. 

المجوهرات الفضية

كانت المجوهرات الفضية موجودة في جميع مدارج ربيع / صيف 2021  والقطع القديمة عبر عقود عديدة تشق طريقها مرة أخرى إلى الاتجاه السائد، كانت سلاسل الذهب شائعة لبعض الوقت (ولا تزال) ولكن الآن، تحظى الفضة في التسعينات بلحظة.

مجوهرات نحتية

مجوهرات نحتيةللإدلاء ببيان، إن الدراما العالية للقطع الذهبية والمجوهرات المصنوعة بشكل معقد بأسلوب صانع المجوهرات عتيق تشهد ارتفاعاً كبيراً في الاهتمام بين المتسوقين، يحتاج الجميع إلى قدر إضافي من القطع الرائعة في حياتهم في الوقت الحالي، القطع التي تُظهر اليد والرؤية الفريدة لصناعها تشعر بخصوصية إضافية مع عام 2021.

مجوهرات الرجال 

مجوهرات الرجال 
كما يفعل الكثيرون بالملابس والاكسسوارات، أصبح من الشائعاً دفع حدود ما يعتبر أنثوياً من خلال دمج المجوهرات المستوحاة من الملابس الرجالية، تتخلى النساء عن القطع الأكثر نعومة لصالح تصاميم ذكورية ثقيلة وأكثر نمطية، مثل خواتم الختم والأحجار الكريمة، يعود تاريخ خواتم الخاتم والغجر إلى العصر الفيكتوري وتشتهر بدقتها ، حيث تتميز عادةً بالحجارة المرصعة بالذهب الثقيل. 

مجوهرات مستوحاة من موضة الستينات

مجوهرات مستوحاة من موضة الستينات

أنماط الستينات المفعمة بالحيوية والمرح هي اتجاه آخر للمجوهراتالقديمة يتردد صداها مع المتطرفين والأذواق الجريئة، كانت الستينيات فترة خصبة لتصميم المجوهرات، الكثير من القطع الممتعة والمذهلة من هذا الوقت والتي لا يزال هواة الجمع يعودون إليها، من بين القطع الأكثر شيوعاً: القطع الغريبة وألوان الحلوى، لا سيما من العلامات التجارية الثلاثة الأولى الأكثر بحثاً عنها، فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، بولغاري Bulgari وديفيد ويب David Webb.

بينما تستمر المجوهرات الغنية والسميكة في الاتجاه، إن ساعات الثعبان هي جزء كبير من العودة، اشتهرت ساعات الثعبان "Serpent Watches" في الأربعينيات من القرن الماضي عندما خرجت بولغري بأول ساعة Serpenti لكنها أصبحت عصرية في الستينات عندما تم تصوير الممثلة إليزابيث تايلور وهي ترتدي تصميماً مزخرفاً من الذهب والألماس من قبل المنزل على طقم كليوباترا، صورة ارتدائها للساعة هي ما وضع بولغري حقاً على الخريطة.

البروش 

البروش 

سواء كنتِ تبحثين عن زينة إضافية أز إضافة لمسة من الفخامة، يقول إن دبابيس البروش البارزة تحظى أيضاَ باهتمام كبير، فكري في القطع الكبيرة الملونة التي تضيف لمسة فورية إلى الزي، يمكن أن تكون هذه القطعة تحمل أسماء بارزة مثل كارتييه أو شانيل،  للحصول على تأثير حديث، أن الحيلة هي ارتداء بروش في أماكن مدهشة (عند الخصر، كإبزيم لسترة، وحتى كاكسسوار للشعر)، هذا النوع من اللعب مع التوقعات يمكن أن يجعل المجوهرات القديمة تبدو رائعة مرة أخرى.