ميار شريف أول لاعبة تنس مصرية تتأهل لأولمبياد 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 26 سبتمبر 2020
ميار شريف أول لاعبة تنس مصرية تتأهل لأولمبياد 2021
مقالات ذات صلة
أحمد فهمي عن مشادته مع شيكابالا: «مكنتش هتتلم لو كريم أخويا كان موجود»
بطل حقيقي: الصحف البريطانية تحتفي بمحمد صلاح بعد إنقاذه مُشرداً
كريستيانو رونالدو يخطب جورجينا رودريغز بأغلى خاتم بالعالم: اكتشفي سعره

أصبحت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، أول لاعبة تنس مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2021، بعد فوزها على الكولومبية ماريا أوسوريو بمجموعتين بدون رد، حيث جاءت نتائج المجموعتين 6-4 و6-0، في بطولة رولان جاروس بفرنسا.

كما فازت شريف في نصف نهائي البطولة على لاعبة التنس الأمريكية كاتي ماكنالي بمجموعتين دون مقابل، حيث جاءت نتائج المجموعتين "6-2، 6-4"، على الترتيب.

ميار شريف

من هي ميار شريف أول لاعبة تنس مصرية تتأهل لأولمبياد 2021؟

وتعد اللاعبة ميار شريف، البالغة من العمر 24 عاماً، حاصلة على ثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجية في حلبة السيدات التابعة لمؤسسة التنس الدولية. كما فازت بميدالية ذهبية في الألعاب الإفريقية 2019، التي أقيمت في المغرب، بعد فوزها على لاعب جنوب إفريقيا ستورم سيمونز 2-0 في المباراة النهائية. وقبل بطولة فرنسا المفتوحة 2020، شاركت شريف في بطولة براغ المفتوحة لعام 2020.

التصنيف الدولي لـ ميار شريف:

وتصنف لاعبة التنس المصرية ميار شريف fرقم 171 في الفردي عالمياً و268 في الزوجي عالمياً، وفقاً للتصنيفات العالمية في مارس 2020.
درست اللاعبة ميار شريف في جامعة Pepperdine في ماليبو بكاليفورنيا، كما تخرجت عام 2018 بدرجة البكالوريوس في الطب الرياضي.

رولان جاروس يحتفي بـ ميار شريف:

ومن ناحيته، احتفت الرسمية لـ رولان جاروس- بطولة فرنسا المفتوحة للتنس- باللاعبة المصرية ميار الشريف، بعد تحقيقها نجاح بالفوز على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو، في الدور التمهيدي.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ رولان جاروس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة للاعبة المصرية ميار شريف، مع تعليق لها: "تصنع التاريخ.. ميار شريف أول سيدة تمثل مصر وتحقق الفوز في مباراة ببطولات الجراند سلام".

محمد صلاح يحتفي بـ ميار شريف:

كما احتفى بلاعبة التنس المصرية ميار شريف، الملقبة بـ فتاة مصر الذهبية، الجناح الدولى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بإنجازها بأن تكون أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بمبارة في أي بطولة من بطولات التنس الدولية وبشكل خاص بطولة رولان جاروس، حيث أعاد تهنئة الصفحة الرسمية لرولان جاروس، قائلاً: "تصنع التاريخ"، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر.