• دليلك الكامل لاختيار الحجاب المناسب لجميع ألوان البشرة
    22 صورة

    دليلك الكامل لاختيار الحجاب المناسب لجميع ألوان البشرة

    إن أبرز شكل من أشكال الحجاب هو غطاء الرأس، تحب معظم النساء ارتداء الأوشحة التي توضع على الرأس، فهو لا يجعل المرأة تشعر بالثقة والجرأة فحسب، بل يعطيها أيضاً مظهر متواضع.

    الحجاب يمنح المرأة إحساساً بالحرية والراحة، وضع الحجاب سهل ومريح للغاية، الحجاب يجعل المرأة أو الفتاة تبدو جميلة وجريئة. 

    يناسب الحجاب أي نوع من أنواع الملابس سواء كانت شرقية بسيطة مثل العبايات أو ملابس غربية مثل الجينز والقمصان أو ما إذا كانت ملابس فاخرة. 
    هناك الكثير من أنماط الحجاب المختلفة والتي تعطي المرأة مظهراً عصرياً إلى جانب المظهر المتواضع،
    القرار الأكثر أهمية لكل حجاب هو اختيار اللون المثالي للحجاب الذي يناسب درجة لون بشرتك Under Tone، اختيار اللون الخاطئ الذي قد لا يكمل أو يتناسب مع لون بشرتك يمكن أن يجعل الشخص يبدو غريباً.

     

    كيف تختارين الحجاب الأفضل لبشرتك؟

    كل شخص له لون بشرة مختلف والبعض له درجة أكثر دفئاً والبعض له درجة أخف، لذا، إذا كان الهدف هو الشعور بالجمال في حجابك، فاختاري اللون الذي يناسب بشرتك ويجعلها متوهجة. 

    للشعور بالراحة والثقة في الحجاب الخاص بكِ، إحدى الطرق هي الحصول على الألوان التي تعرفيها والتي تناسب لون بشرتك بشكل أفضل.

    إليكِ بعض الأشياء التي يجب عليكِ تجنبها

    - الغرض الرئيسي من الحجاب هو المظهر البسيط مهما كان شكل حجابك فعليكي أن تبدي أنيقة ولا تبالغي.

    - ارتدي الألوان التي تشعرين بالثقة فيها.

    - اختاري الألوان حسب درجة ولون بشرتك "under tone".

    - لا ترتدي هذه الألوان التي تجعل لون بشرتك يبدو باهتاً.

    الحجاب للون البشرة الفاتحة  Light Skin Tone

    عادةً ما يتم استكمال لون البشرة الفاتحة بأفضل ألوان الباستيل، هذه الألوان تشمل أزهار الأوركيد، جربي أيضاً درجات الأحجار الكريمة الجريئة مثل الأحمر الياقوتي، الأخضر الزمردي، البنفسجي الملكي، الكوبالت، الياقوت والأزرق الملكي تبدو مذهلة للغاية مع لون البشرة الفاتح، ضعي في أعتبارك أن الألوان التي تريدين تجنبها هي البيج والجملي والأزرق الداكن لأنها يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أفتح أو شاحبة. 


    الحجاب للون البشرة المتوسطة Medium Skin Tone

    عادة ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة المتوسطة درجات صفراء ونتيجة لذلك، تعتبر ألوان الخريف مثل البيج والرمادي الفاتح والجملي والزيتوني والأخضر والتوت البري والوردي الفاتح والأحمر، الألوان بصرف النظر عن تلك التي قد تبدو جيدة أيضاً وتبرز الدفء في بشرتك وتعطي توهجاً صحياً، الألوان التي يجب تجنبها هي ألوان الباستيل، ما لم تكن مشرقة قليلاً مثل الفيروز الزاهي أو الوردي الزاهي ولكن إذا كانت صامتة في ساحة الباستيل، فقد تبدو بشرتك باهتة، نصيحة أخرى مهمة للون البشرة المتوسطة هي استخدام الحجاب بدرجة العاج بدلاً من الأبيض واستخدام ظلال اللون الأسود التي تتلاءم مع ميزاتك الداكنة بشكل مناسب. 

    الحجاب للون البشرة الداكنة Dark Skin Tone

    إذا كنتِ شخصاً ذا بشرة داكنة، فأنتِ أكثر المباركين من حيث اللون الذي يمكنك ارتدائه، تقريباً كل الألوان تتناسب مع لون البشرة الداكنة، يجب استخدام درجة العاج بدلاً من الأبيض النقي وقد يكون اللون الأبيض الصارم قاسياً قليلاً للبشرة الداكنة، تقريباً أي لون هو رائع ولكن إذا كنتِ تريدين أن تبدي بمظهر جيد بشكل استثنائي، فابدأي بشيء يحتوي على القليل من الدفء، تبدو ألوان الباستيل رائعة للغاية مع البشرة الداكنة، تشمل الألوان الأكثر ملاءمة الأوان الكريمية والجريئة الأساسية بما في ذلك الكوبالت والأخضر الزمردي والأحمر الياقوتي والبنفسجي الملكي، يبدو اللون الأسود رائعاً مع البشرة الداكنة ولكنه يعتمد على ظل البشرة الداكنة، يناسب البني الشوكولاتة البشرة الداكنة أيضاً.

    اللون المناسب للبشرة الباردة Cool Skin Tone

    عادة ما تكتمل ألوان البشرة الباردة بألوان زاهية، يمكن أن تكون الألوان المفضلة للبشرة الباردة هي الأرجوان والخزامى والأرجواني والأزرق الفاتح والوردي الأحمر والوردي الساطع والياقوت، يمكن أن تشمل الألوان المحايدة للون البشرة الباردة الرمادي والأزرق الداكن والأبيض البكر، من الأفضل تجنب الأصفر والبرتقالي لأنها يمكن أن تجعل الجلد يبدو سيئاً. 

    الحجاب المناسب للشرة دافئة Warm Skin Tone

    تشمل الألوان المناسبة للون البشرة الدافئة ظلال البرتقالي والأحمر والأصفر الذهبي والعنبر، الألوان مثل الظلال من اللون الأخضر والأزرق والفيروزي تناسب أيضاً ألوان البشرة الدافئة كما أن الألوان المحايدة مثل البني الداكن واللاتيه والبني والكريمي والأبيض تناسب ألوان البشرة الأكثر دفئًا بشكل جيد، تجنب الظلال الجليدية الشاحبة والأحمر الفاتح والأخضر والأزرق.

     

    الحجاب للون البشرة المحايدة Neutral Skin Tone

    للون البشرة المحايدة، ستناسبك الظلال الدافئة والباردة ولكن حاولي الابتعاد عن الألوان الزاهية، أما الألوان التي ليست مشرقة جداً وليست شاحبة جداً مثل الأزرق الهادئ أو الأخضر المريمي أو الوردي المغبر ستناسب البشرة المحايدة بشكل أفضل، يوصى باللون الرمادي والأبيض الفاتح والأزرق الداكن لتكون ألوانك المفضلة.

    الحجاب الذي يناسب لون البشرة الغامقة Dusky Skin Tone

    معظم الهنود لديهم لون بشرة داكنة، الألوان الموصى بها لهذا اللون هي الأزرق الكوبالت والأخضر الزمردي والذهبي والرمادي والأرجواني والبرتقالي والأصفر الخردل والأخضر الترابي أو المارون، هذه هي الظلال الساطعة والداكنة التي تجعل البشرة تنبض وتتوهج، يجب تجنب الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الأصفر الفاتح أو البرتقال لأنها يمكن أن تجعل البشرة تبدو غريبة.

    الحجاب الأنسب للبشرة البرونزية Tanned Skin

    تبدو البشرة الداكنة البرونزية أفضل مع ظلال من اللون البني الغني، اللون البرتقالي والأصفر يكملان البشرة البرونزية بشكل جميل والأخضر الزيتوني والأحمر العميق والأرجواني مناسبة مع لون البشرة السمراء البرونزية من الأفضل تجنب ألوان الباستيل الأبيض أو الأسود أو أي ألوان فاتحة باهتة من قبل شخص لديه جلد أسمر لأنه يمكن أن يجعل البشرة تبدو أغمق من الطبيعي.

    الحجاب للبشرة الشاحبة Pale Skin

    البشرة الشاحبة هي درجة خفيفة من البشرة الفاتحة وبالتالي فإن أوشحة الرأس بظلال داكنة ستكملها بشكل أفضل، الظلال الداكنة من الأزرق والأحمر هي أفضل خيار للأشخاص ذوى البشرة الفاتحة، يتم تجنب الأسود والأبيض.

     

    الحجاب المناسب للجلد الوردي Blushed Pink Skin Tone

    على الجانب الدافئ من درجة الألوان، يجب أن تتحول إلى اللون الأحمر والخوخ والمرجان والبرتقالي والعنبر والذهب والأصفر، يجب أن تبدو رائع أيضاً عندما ترتدي إصدارات "أكثر دفئاً" من الألوان الباردة، مثل الزيتوني والطحلب والأوركيد والأحمر البنفسجي، الألوان المحايدة الأفضل بالنسبة لكِ أيضاً والتي تشمل رمادي داكن ألوان الكابتشينو والكريمي ودرجة الفطر الرمادي.

     

    الحجاب للون البشرة البنية Hijab For Brown Skin Tone

    تجنبي ارتداء الظلال الخضراء أو الصفراء، قد تكون هذه الألوان قريبة جداً من لون بشرتك، بالنسبة للبشرة الداكنة، فإن اللون الأكثر أماناً الذي يتناسب مع لون البشرة الداكن هو اللون الأبيض ولكن إذا كنتِ تريدين تجربة ألوان أخرى، فستبدو الظلال الفاتحة من اللون الأرجواني والوردي والخوخ والبرتقالي والأصفر والأخضر رائعة.

     

    الحجاب الذي يكمل لون البشرة القمحية Wheatish Skin Tone

    من الأفضل رؤية البشرة القمحية من خلال الألوان الجريئة، قد يخجل الكثير منكم من هذه الظلال الساطعة والداكنة مثل أزرق الكوبالت، لكنك ستتفاجأين بمدى جمال هذا اللون مع الجلد القمحي مثل الأخضر الزمردي وذهبي ورمادي والأرجواني والبرتقالي والأخضر الترابي.

     

    الحجاب الأنسب مع لون بشرة الزيتوني Olive Skin Tone

    يمكن أن تكون درجة لون البشرة الزيتوني هي الأنسب باللون الأرجواني وظلال من اللون الوردي الباهت، والمارون والبورجوندي والبني الداكن والظلال برتقالية محروقة  والأزرق الداكن أيضاً تبدو جيدة. تبدو جميع الألوان تقريباً جيدة على بشرة الزيتون باستثناء ألوان الباستيل والظلال الخضراء، لأن ذلك سيبرز درجة اللون الأخضر في لون بشرتك.

     

    وشاح مع لون بشرة بيج طبيعي Natural Beige Skin Color

    تبدو الدرجات الرائعة من لون البشرة البيج الطبيعي جيدة في الألوان العميقة والحيوية، مثل الأزرق والأرجواني والأخضر الزمردي، تتألق الدرجات الدافئة في الجلد البيج الطبيعي بألوان الأرض مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر الزيتوني، إذا كنتِ تستطيعين ارتداء كلا الظلال، لديك الدرجات المحايدة.

    حجاب للون البشرة الذهبية Golden Skin Tone

    لذا ، إذا كانت بشرتك بين الدرجات دافئة، فستبدو ألأوان الأرض رائعة عليكي، فكري في أي ظل بني مثل البني الوردي وأي ظل أخضر من الزيتوني إلى العشب والزمرد والجير،  سيبدو اللون العاجي والبحري والرمادي جيداً عليك أيضاً حيث سيكملون الـunder tone الخوخي الخاص بكِ.

     

    أفضل الحجاب للبشرة الكريمي Cream Skin Tone

    تجنبي ارتداء ظلال خضراء أو صفراء، تكون هذه الألوان قريبة جداً من لون بشرتك، بالنسبة للبشرة الداكنة، فإن اللون الأكثر أماناً الذي يتناسب مع لون البشرة الداكن هو اللون الأبيض ولكن إذا كنتِ تريدين تجربة ألوان أخرى، فستبدو الظلال الفاتحة من اللون الأرجواني والوردي والخوخي والبرتقالي والأصفر والأخضر رائعة.

     

    أفضل الحجاب لتعزيز لون البشرة الرملية Sand-y Skin Tone

    يناسب لون البشرة الرملية والصحية ألواناً عميقاً ونابض بالحياة مثل الأزرق والأرجواني والأخضر الزمردي، تتوهج النغمات الدافئة في درجات الألوان الأرضية مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر الزيتوني، هذه الألوان تتكامل مع بشرتك بشكل جميل، الألوان التي يجب تجنبها تشمل الظلال الفاتحة مثل الأبيض، والأبيض الفاتح وألوان الباستيل بشكل أساسي.

     

    الحجاب يكمل لون البشرة اللوز Almond Skin Tone

    يضيف اللون البني الكرامل الذي يناسب لون البشرة على الجانب الأفتح من الزيتون، مع القليل من اللون الأصفر والأخضر، يبدو هذا اللون جميلاً حقاً على قاعدة أو جذور داكنة بشكل طبيعي، تشتهر ظلال اللون البني والبيج والكريم بشكل أفضل لتناسب وتوهج لون بشر اللوز، تبرز هذه الألوان عنصر الجلد المتوهج وتجعل الشخص يبدو رائعاً، يوصى بتجنب الألوان الزاهية والحيوية مثل الأصفر الفاتح أو الأزرق الملكي أو الأحمر الدموي من قبل الأشخاص ذوي البشرة اللوزية لأن هذه الألوان يمكن أن تجعل البشرة تبدو غير جيدة.

     

    الحجاب للبشرة بدرجة لون البورسلين Porcelain Skin Tone

    يتم استخدام ألوان الباستيل الرائعة للبشرة الخزفية لتبدو رائعة، على الرغم من أن الألوان الأقوى والأكثر حيوية مثل الأزرق الداكن أو الأحمر تبدو رائعة أيضاً من الأفضل تجنب الأبيض والأسود لأنها يمكن أن تغسل لون البشرة الفاتح، الألوان الزاهية تجعل الشمس تتوهج وتبدو أجمل من الألوان المظللة الفاتحة.

     

    الحجاب للبشرة الذهبية والعسلي Honey Gold Skin

    الجلد العسلي الذهبي هو لون بشرة متوهج وجميل للغاية يبدو مذهلاً بدرجات مختلفة من البني مثل الكراميل البني أو البني الفاتح أو البني الرملي، تبدو درجة لون البشرة رائعة مع اللون الأسود، يبرز اللون الأسود جمال وتوهج لون البشرة هذا ولا يفشل أبداً في الظهور بشكل مذهل، يجب تجنب الألوان الزاهية والخفيفة مثل الأبيض والوردي الفاتح والأزرق السماوي وما إلى ذلك لأنها تظهر التأثير المتوهج للبشرة.

    المزيد:
     
    السماتلفات حجاب

    تعليقات