هذا هو الفرق بين الفلفل الأسود والفلفل الأبيض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يوليو 2018
هذا هو الفرق بين الفلفل الأسود والفلفل الأبيض
مقالات ذات صلة
أفكار سهلة لتحضير الساندويتشات اللذيذة لوجبات الصغار
فوائد الشوكولاتة الصحية
سلسلة رسوم متحركة كدليل الطهي الجديد من إل جي مدعوم باللغة العربية

لعلكِ ممن يتساءلن دوما عن الفرق بين الفلفل الأسود والأبيض، وعما إذا كان هنالك اختلاف بين النبتتين.

في الحقيقة، لا يوجد اختلاف، بل إن النبتتين هما ذاتهما ومن أصل واحد، بل ليس من قبيل المبالغة قول إن الفلفل الأبيض هو ذاته الأسود، لكنه مقشور، فيما الأسود هو الفلفل الذي يُحصد قبل نضجه.

هذا هو الفرق بين الفلفل الأسود والفلفل الأبيض

شاهدي أيضاً: الدجاج بالفلفل والليمون مع ديفنواز البطاطا الحلوة 

للفلفل الأسود والأبيض قواسم مشتركة كثيرة، لكنهما قد يختلفان في الاستخدامات. أي إن الطعم اللاذع قد يكون هو ذاته، لا سيما إن حفظتهما بطريقة صحيحة، وإن لم تطحني كمية كبيرة منهما مرة واحدة، لكن الاستخدامات تختلف في مرات؛ إذ إن الفلفل الأبيض مثالي أكثر للأكلات ذات الصلصة البيضاء، وتلك التي لا ترغبين بتعكير صفو لونها، بعكس الفلفل الأسود الذي يبدو ظاهراً، لا سيما حين لا يكون طحنه شديداً.

هذا هو الفرق بين الفلفل الأسود والفلفل الأبيض

في الأحوال كلها، احرصي على شراء الفلفل من عطّار موثوق، ومن سوق مأمون، وتأكدي من رائحة الفلفل وملمسه قبل أن تبتاعيه؛ حتى تتأكدي من كونه طازج ومن كونه صالح للاستخدام وليس مغشوشاً، وفي الوقت ذاته تأكدي من كونكِ تحفظينه بشكل صحيح وجيد، أي بعيداً عن أشعة الشمس في المقام الرئيس وبعيداً عن الحرارة العالية وفي أماكن لا تطالها الرطوبة. تأكدي أن تكون خزانة البهارت التي تستخدمين غير قريبة من فرن الطبخ؛ ذلك أن الحرارة العالية تفقدها نكهتها اللاذعة كما تتسبّب برطوبتها وتلبّدها.

احرصي أيضاً أن تضعي الفلفل في عبوات غير رطبة وغير مبتلّة القاع، ويصار للتجفيف الجيد ليس باستخدام المحارم الورقية فحسب، بل من خلال الهواء الساخن الذي ينفث في العبوات ومن ثم تترك العبوّة لتبرد وبعد ذلك بوسعكِ تعبئتها كيفما ترغبين. أحكمي الإغلاق جيداً وتأكدي من كونكِ دوّنتِ على العلب أسماء البهارات جيداً؛ حتى لا يختلط عليكِ الأمر مثلاً بين الفلفل الأسود واللومي المطحون. تأكدي أيضاً من كونكِ دوّنتِ تاريخ الطحن والتخزين؛ حتى تتأكدي من كونها ما تزال طازجة.

هذا هو الفرق بين الفلفل الأسود والفلفل الأبيض

الفلفل الأسود مثالي للحوم والأطباق التي تحتاج منكِ لمسة لاذعة وقوية، وبوسعكِ الاكتفاء به دوناً عن باقي التوابل، فيما الفلفل الأبيض مثالي لخلطات البشاميل مثلاً. 

هذا هو الفرق بين الفلفل الأسود والفلفل الأبيض