• هكذا استقبلت نجمات السعودية قرار إلغاء الولاية على سفر المرأة
    12 صورة

    هكذا احتفلت نجمات السعودية بقرار إلغاء الولاية على سفر المرأة

    ردود أفعال نجمات وسيدات المجتمع السعودي على قرار إلغاء الولاية على سفر المرأة

    حرصت عدد من نجمات السعودية على التعليق على قرار إلغاء الولاية على سفر المرأة في المملكة، ليقدمن شكرهن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهد الأمير محمد بن سلمان على هذا القرار السديد.

    وبمجرد صدور قرار بإلغاء الولاية على سفر المرأة السعودية رسمياً، انهالت التغريدات والتهاني من قبل السعوديات المشهورات اللاتي حرصن على توثيق هذه اللحظة التاريخية، ليؤكدن أن القرار في صالح المرأة ويعزز من شأنها ومكانتها في المجتمع.

    في هذا السياق، غردت الفنانة ريم عبد الله عبر تويتر لتقول: "#لا_ولاية_على_سفر_المرأة تمكين المرأة السعودية قرارا تاريخيا وفيه تقدم كبير وقفزات ملموسة في سبيل تمكين المرأة ومنحها حقوقها الكاملة مساواةً بالرجل وخلق جيل نسائي قوي وأكثر إنجازاً وإستقلالية".

    كما كتبت الفنانة مروة محمد قائلة: "شكرا للقيادة الحكيمة المومنة بأن المرأة لها عقل راشد ومسؤولة عن تصرفاتها وقرارتها #لا_ولايه_علي_سفر_المراه #محمد_بن_سلمان". 


    ريم عبدالله تعلق على قرار إلغاء الولاية على المرأة السعودية في السفر
    بينما كتبت الإعلامية السعودية منى أبو سليمان عدة تغريدات على تويتر عبرت فيها عن سعادتها بقرار إلغاء الولاية على المرأة السعودية في السفر فقالت: "عند التحدث عن #تمكين_المرأة تغير الحديث من التعليم الى العمل الى التمثيل بالحكومة الى الاحوال الشخصية و معني المساوة بالمواطنة. رحلة 60 سنة بدأت من عهد الملك فيصل 1956 الى عهد الملك سلمان 2019".

    وفي تغريدة أخرى كتبت منى أبو سليمان: "لا ننسي ان الوطن مصنوع من الاسر…. سعادة و تكاتف الاسر غير مبنية على قوانين الدولة (و ان ساعدت القوانين على الحصول على الحقوق المهضومة لكل ضعيف) سعادة الاسر تبني على العلاقات الراقية الانسانية الطيبة بين افرادها".

    كذلك علقت الناشطة السعودية سعاد الشمري على قرار إلغاء الولاية على المرأة في السعودية عند السفر قائلة: "لا يمكن ان يكون هناك عدل اصلاح تغيير الا بقائد بطل شجاع يسابق الوقت ويصنع المستقبل اليوم يوم تاريخي اول #اغسطس وبعد سنتين فقط من توليه العهد وشهر و11 يوم #محمد_بن_سلمان_بن_عبدالعزيز يقر ملامح #السعودية_الجديدة التي صنعها ب #رؤية_السعودية_2030🇸🇦 تخيلوا قال ووفى".


    تغريدة الإعلامية السعودية منى أبو سليمان
    وفي تغريدة لاحقة، تابعت سعاد الشمري تعليقها لتقول: "بالضبط انها ليله تشبه سقوط “جدار برلين” السعودي بوقف الوصاية على النساء #تمكين_المرأه_بلا_ولي #لا_ولاية_على_سفر_المراة انه يوم تحرير المجتمع كله من إسقاطات #الصحوة الحمدلله على نعمة #محمد_بن_سلمان_بن_عبدالعزيز و #رؤية_السعودية_2030 🇸🇦".

    وكتبت الصحفية سكينة المشخص: "يوم جميل في تاريخ المرأة #السعودية في تاريخ الوطن، كان حلم وصار واقع ..على حد سواء".

    كما حرصت عدد من صاحبات المناصب الرفيعة في المملكة على التعليق على قرار إلغاء الولاية على المرأة السعودية في السفر، فعلقت عضو مجلس الشورى لطيفة الشعلان قائلة: "تحية لعطا السبيتي وهيا المنيع وحمدة العنزي ومحمد الخنيزي الذين شاركتهم قديمًا في مشروع لتعديل نظام وثائق السفر. هو الآخر لم يبارح الجدران العالية. فشكرًا لوطن تقوده رؤية الكبير محمد بن سلمان".


    سعاد الشمري تعلق على قرار إلغاء الولاية على المرأة السعودية
    أما عضو مجلس الشورى الدكتورة إقبال الدرندري فكتبت: "التعديلات الصادرة على #نظام_وثائق_السفر والتي بموجبها سيكون للأنثى والذكر نفس الحقوق في استخراج #جواز_السفر و #تصريح_السفر أسعدت النساء؛ لأنها استعادت لهن حقوقهن. شكرا مليكنا المحبوب و #شكرا_محمد_بن_سلمان على الدعم التاريخي للمرأة #السعودية".

    من جهة أخرى، حرصت بعد الناشطات على تهنئة صديقاتهن السعوديات بمناسبة هذا القرار الحكيم الذي صدر في المملكة، بإلغاء الولاية على السعودية في السفر، فكتبت الناشطة هيلة المشوح: "اتقدم بالشكر أصالة عن نفسي ونيابة عن كل امرأة في وطني العظيم لقيادتنا الحكيمة على كل مانالته المرأة السعودية في هذا العهد الميمون ، الشكر لوالدنا خادم الحرمين وولي عهده عراب التغيير أميرنا الهمام محمد بن سلمان. حفظ الله قيادتنا وحفظ الله وطننا".

    المزيد:
     

    تعليقات