اكتشفوا عجائب العالم مع عدسة OPPO Reno2

الأمل والسعادة أهم ما تجده في منتجع فورسيزونز جزيرة لانكاوي في ماليزيا

وجهات السفر العائلية: ماوي، براغ وباهاماس في فصل الصيف

  • الإثنين، 01 أغسطس 2016 الإثنين، 01 أغسطس 2016
وجهات السفر العائلية: ماوي، براغ وباهاماس في فصل الصيف

تتعدد الوجهات العائلية في فصل الصيف، ولكن تبقى بعض الأماكن هي الأفضل والأكثر تميزاً وخصوصاً تلك المخصصة للعائلات ومن بينها جزيرة ماوي في هاواي التي تعتبر من أكثر المناطق المميزة المليئة بالوجهات السياحية الجذابة وكذلك براغ  عاصمة

جمهورية التشيك وأكبر مدنها، والتي لاتزال  تحافظ على شكلها الجميل منذ زمن طويل. إلى جانب جزر الباهاماس التي تعتبر مقصداً للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يستمتع الكثيرون بقضاء عطلتهم الصيّفية فيها والإستمتاع برحلة سياحية في وسط الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة الممتعة.

إعداد: شاديا ضاهر

ماوي...المكان المثالي لقضاء عطلة في هاواي


وجهات السفر العائلية: ماوي، براغ وباهاماس في فصل الصيف

تعتبر ماوي في هاواي واحدة من أكثر المناطق المميزة بالواجهات السياحية الجذابة، وهي ثاني أكبر جزر هاواي وهي أكبر جزيرة من الـ 17 جزيرة في الولايات المتحدة، وجزء من دولة هاواي وهي أكبر رابع جزيرة في مقاطعة ماوي والمركز التجاري والمالي للجزيرة. 

تشتهر ماوي بجمالها وتاريخها، ولها إمدادات لا تنتهي من الشواطئ البكر، والشلالات، والمعالم، وأماكن الغطس. وتعتبر المكان الرائع لقضاء عطلة في هاواي.

وتمتلك جزيرة ماوي بعض مناطق الجذب الأكثر تنوعاً من كل العالم، بما فيها الطرق ذات المناظر الخلابة في كل من هاواي، والطرق السريعة الجذابة. وتشمل المواقع السياحية الكبرى في ماوي حديقة هاليكالا الوطنية  وادي Iao  وهينا.

ومن أبرز الأماكن السياحية في ماوي:
الطريق السريع: يمتد على طول الساحل الشرقي لماوي، ويمكن التقويس حول الجبال مروراً بالشواطئ الجذابة ذات الرمال السوداء والشلالات. 

حديقة هاليكالا الوطنية:  موطن هاليكالا وهو البركان الخامد. 

لاهاينا: واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة مع الشارع الكامل من المحلات التجارية والمطاعم، والذي يؤدي إلى رصيف الميناء للاستمتاع برحلة غروب الشمس البحرية أو رحلة مشاهدة الحيتان. ويمكن الاستمتاع بالغوص في أي من الشواطئ التي تقع على طول ساحل ماوي وكذلك ركوب الأمواج التي تحظى بشعبية كبيرة في ماوي.

جزيرة أواهو: الجزيرة الأكثر شعبية مع جذبها لأعداد كبيرة من السياح اليابانيين.

الشواطئ في ماوي: لدى ماوي بعض أروع الشواطئ في كل من هاواي وأكثرها تنوعاً وتقدم ماوي عدداً من الشواطئ الجميلة المتناثرة بين المنتجعات الكبرى 
(من Ka’anapali بكونه المنطقة المفضلة)، في حين أن جنوب ماوي يضم مجموعة متنوعة من الشواطئ على طول الخط الساحلي.

الشاطئ الكبير (Oneloa أو ماكينا): المعروف أيضاً باسم شاطئ Oneloa (اسم هاواي الحقيقي) أو شاطئ ماكينا وهو على الأرجح أحد أجمل الشواطئ على ماوي في جنوب ماوي.

الغطس: الغطس هو واحد من أكثر الأنشطة شعبية على ماوي. فهناك أكثر من 30 شاطئاً يمتدون في جميع أنحاء الجزيرة.

تطيير الطائرة الشراعية: ماوي وجهة معروفة لتطيير الطائرة الشراعية. 

حديقة شاطئ Kanaha هي بقعة ركوب الأمواج المعروفة جيداً بالأمواج . وقد تطورت رياضة ركوب الأمواج في ماوي منذ أوائل عام 1980 عندما تم التعرف عليها باعتبارها المكان المثالي لاختبار المعدات وللاستمتاع بهذه الرياضة.

ركوب الأمواج: هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في هاواي . 

شاطئ حديقة: Ho’okipa هو أحد أشهر الشواطئ شهرة بركوب الأمواج في ماوي. وتشمل المناطق الشهيرة في خليج هونولوا  Pe’ahi (الفك المفترس)  وشاطئ فليمينغ.

براغ...الأصالة والعراقة الأوروبية القديمة
براغ  عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها، تقع على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية ولاتزال  تحافظ على شكلها الجميل منذ زمن طويل.


وجهات السفر العائلية: ماوي، براغ وباهاماس في فصل الصيف

ومن أهم الأماكن السياحية فيها:
بالاديوم: مركز تسوق ضخم يجمع 200 محل تجاري من أشهر الماركات العالمية والمحلية، والكثير من المطاعم والمقاهي. ويتميز بتصميمه المعماري الجميل وأجوائه المميزة.

الساعة الفلكية: من أهم المعالم التاريخية في براغ وثالث أقدم ساعة فلكية في العالم. وتتألف من 350 جزءاً في الأقسام الرئيسية الثلاثة: القسم الفلكي، والتقويم الفلكي الدائري المحاط بتماثيل، ونافذتان صغيرتان تحيطهما تماثيل خشبية صغيرة تمثل رسل المسيح. تعمل هذه الأجزاء بانتظام منذ القرن الخامس عشر وحتى يومنا هذا. وتعتبر هذه الساعة الفلكية من أهم معالم مدينة براغ، يجتمع الناس أمامها للتمتع بدقاتها وإعلانها عن بدء ساعة جديدة.

قلعة براغ: من أهم المعالم السياحية، وهي تتكون من بنايات عديدة وقصور تعود إلى فترات تاريخية مختلفة، وهي اليوم المقر الرسمي للرئيس التشيكي، حيث تضم القصر الجمهوري والمقر الرئاسي. وهي تقع على مرتفع، مما يجعلها موقعاً بانورامياً يمكن مشاهدة معالم براغ المهمة من خلاله. ويحرص الزوار على مشاهدة تقليد قديم يحدث يومياً في مقر رئيس الجمهورية وهو مراسم تبديل الحرس الرئاسي، فيتجمعون عند منتصف النهار في ساحة القصر لمشاهدته. 

جسر تشارلز: يقع فوق نهر فلتافا ويربط بين المدينة القديمة وساحة المالا سترانا. يمتد على طرفيه 31 تمثالاً وسمي بطريق القديسين نسبة للتماثيل التي أبدعها أهم فناني الحقبة الباروكية، وتمثل هذه التماثيل قديسي الديانة المسيحية. ويزدحم الجسر بالسياح والرسامين والعازفين وبائعي التحف.

المتحف الوطني: يعود إلى العام 1818 واكتمل بناؤه عام 1891. يحافظ المتحف على التحف الفنية الأثرية من التلف والضياع ومن أهم معروضاته: التحف الأثرية، والتماثيل، والمعادن، والصخور، واللوحات الفنية.

أكوا بالاس: وهو عبارة عن منتزه مائي يضم العديد من المسابح بأحجام وأنواع متعددة تتناسب مع كل الأجيال، فضلاً عن منزلقات مائية، وألعاب، وأمواج اصطناعية، ومطاعم، ومركز لياقة بدنية، والعديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية.

كنيسة القديس نيكولاس: وهي من المعالم الأكثر شهرة في براغ، بُنيت عام 1755، وحلت محل كنيسة الرعية القوطية وهي تُظهر قيمة وروعة الهندسة المعمارية الباروكية المتقدمة، كما أنها تحفة فنية مميزة بتصميمها الداخلي وزخرفتها ورسوماتها الجدارية. 

ساحة البلدة القديمة: يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر وتقع بين ساحة فاتسلاف وجسر تشارلز. تمتاز بمبانيها القديمة وكنائسها الرائعة، وتعتبر واحدة من المعالم التاريخية الأكثر جمالاً في أوروبا. وتحتوي على ساعة فلكية، وبرج يوفر مشهداً بانورامياً لمدينة براغ وكنيسة القديس نيكولاس وتمثال المصلح الديني جان هوس، وتتوفر فيها مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تتيح للسائح فرصة التمتع بالأجواء التاريخية الأخاذة.

متحف فرانس كافكا: الذي يعرض أهم الأعمال لأشهر أدباء براغ. 

مسرح الضوء الأسود: وهو عبارة عن عرض مسرحي مميز في مسرح مغطى بستائر سوداء. يلبس فيه العارضون والعارضات ملابس سوداء خاصة. يصاحب هذا العرض المسرحي موسيقى خاصة.

جزيرة باهاماس...لعطلة صيفية وسط الطبيعة الساحرة
تعد جزيرة باهاماس من الجزر الكبرى التي تشتمل بداخلها على العديد من الجزر الصغيرة الأخرى والتي قد يصل عددها إلى أكثر من 2000 جزيرة تتميز بشواطئها الرائعة، بالإضافة إلى الرمال الناعمة الصفراء التي تسحر العين عند النظر إليها.
وتعد تلك الجزيرة مقصداً للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يستمتع الكثيرون بقضاء عطلتهم الصيفية فيها للاستمتاع برحلة سياحية في وسط الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة الممتعة.


وجهات السفر العائلية: ماوي، براغ وباهاماس في فصل الصيف

ومن أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها:
جزيرة باهاما الكبرى: Grand Bahama تقع في الجزء الشمالي من جزيرة باهاماس، كما أنها تعد مقصداً للعديد من السياح سنوياً، خاصة هواة رياضة السباحة والغطس، حيث تشتمل الجزيرة على العديد من الشواطئ التي تمكن السياح من الاستمتاع برياضة السباحة وذلك مع الدلافين، بالإضافة إلى التجول في المحلات التجارية والاستمتاع بشراء الهدايا التذكارية المتنوعة، كما أن تلك الجزيرة تشتمل على الكثير من المنتجعات التي يلجأ إليها السياح للإقامة فيها ويستمتعون بإقامتهم، لذلك نجد أن تلك الجزيرة من أكبر الجزر وأكثرهم جذباً للسياح على عكس الجزر الأخرى.

جزيرة Andros Island: تتميز الجزيرة بوجهة مختلفة عن الجزر الأخرى، حيث تشتمل على أكثر من خمس حدائق وطنية يستمتع السياح بزيارتها والتجول بداخلها، بالإضافة إلى ذلك أيضاً تشتمل تلك الجزيرة على الكثير من الكهوف البحرية التي يستمتع السياح برياضة الغطس فيها، ومشاهدة تلك الكهوف، إلى جانب الشعب المرجانية الملونة.

جزيرة Harbour Island: من أقدم الجزر الموجودة في جزيرة باهاماس تلك الجزيرة التي تتميز بشواطئها المميزة ورمالها الصفراء الناعمة، بالإضافة إلى المياه الزرقاء الصافية التي يستمتع السياح بممارسة رياضة السباحة والغطس فيها، مع الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس على شواطئ الجزيرة.

جزيرة Exuma Cays Land and Sea National Park: من أهم الجزر التي يحرص الكثير من السياح على زيارتها لتمتعها بالكثير من الوجهات السياحية المميزة وذلك من حيث الشواطئ، بالإضافة إلى الحدائق الوطنية والعديد من المنتجعات السياحية الفخمة التي يستمتع السياح بقضاء عطلتهم فيها، كما نجد الكثير من السياح يحرصون وبشكل كبير على ممارسة رياضة السباحة والغطس على شواطئ تلك الجزيرة، وذلك للاستمتاع بمشاهدة الأسماك والشعب المرجانية الملونة.


وجهات السفر العائلية: ماوي، براغ وباهاماس في فصل الصيف


وجهات السفر العائلية: ماوي، براغ وباهاماس في فصل الصيف