• وجهات سفر مثالية للبنات

    وجهات سفر مثالية للبنات في أوروبا

    من من الإناث لا تحب السفر والسياحة ومشاهدة المناظر الطبيعية الممتعة، والتعرف على الحضارات والثقافات المختلفة في بلاد العالم؟ الكثير من الفتيات تود السفر لوجهات سياحية مختلفة، ولكن للأسف لا تتوافر في جميع الوجهات السياحية مؤشرات الأمن والأمان الكافية لسفر الفتيات هناك. إليك عزيزتي وجهات سفر مثالية للبنات بأكثر بلدان العالم أماناً:

    وجهات سفر مثالية للبنات:


    آيسلندا - وجهة سياحة آمنة للبنات

    - آيسلندا:

    تعتبر آيسلندا أكثر الدول أماناً في العالم، إذ تحتل المرتبة الأولى لعام 2019 للمرة العاشرة على التوالي كأولى الوجهات السياحية الآمنة في العالم، حيث تنخفض معدل الجريمة والقتل بشكل يجعلها تستحق المركز الأول عالمياً، وهذا ما يجعلها وجهة مثالية سياحية للإناث. تقع جمهورية آيسلندا في شمال المحيط الأطلسي وهي دولة جزرية أوروبية عاصمتها ريكيافيك. تضم آيسلندا وجهات وأماكن سياحية متنوعة ما بين البحار والجبال، والجليد والنار، بالإضافة إلى التراث الثقافي الفريد من الأدب والموسيقى والمأكولات، ويقصدها السُياح من كل مكان لرؤية الأضواء الشمالية، والشفق الساحر الظاهر في فصل الشتاء والتي تشتهر بها آيسلندا من شهر أكتوبر وحتى شهر مارس. فيما يلي أجمل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في آيسلندا:

    • محمية هورنستراندير الطبيعية: تعد أجمل المحيات الطبيعية في آيسلندا، والتي تعد مكاناً مناسباً لمحبي المغامرة في أجواء طبيعية فتتميز بتضاريسها الوعرة في الجبال الصخرية، والمنحدرات البحرية الغارقة التي تخلق جواً مليئاً بالتحديات والمغامرة الممتعة.
    • هوسافيك: أحد أشهر الأماكن السياحية في أوروبا التي يقصدها السياح من كل مكان لمشاهدة الحيتان، حيث تتواجد العديد من الأنواع  كالحوت الأحدب، والحيتان الزرقاء، والدلفين الأبيض. تقع في قرية صغيرة داخل كوف محمية في شمال آيسلندا، وتشتهر بمتحف الحوت المعروف هوسافيك الذي يضم مختلف الهياكل العظمية للحيتان، وتاريخ صيد الحيتان في آيسلندا، والعديد من المعلومات التاريخية حول الحيتان في المنطقة.
    • لاندمانالوجار: تقع داخل محمية فجالاباك الطبيعية في المرتفعات الجبلية الداخلية في آيسلندا، وتشتهر بحقول الحمم البركانية، والمناطق المسطحة المليئة بالينابيع الساخنة الطبيعية، ومسارات المشي الخلابة وسط الجبال والمرتفعات الخضراء هناك. وتشكل العديد من الشركات السياحية رحلات منظمة تضم الاستمتاع بجميع المشاهد السابقة بالإضافة إلى توفير إقامة ليلية بدائية هناك.
    • الحديقة الوطنية في ثينجفيلير: تتميز بموقعها في وادي الصدع على حدود اثنين من لوحات التكتونية الرئيسية، وهي من أجمل الأماكن السياحية في آيسلندا حيث تحيط الجبال بها من ثلاث جوانب بالإضافة إلى المنحدرات والشقوق والوديان والبحيرات  التي تُمتع الناظرين إليها بجمالها الساحر الفريد من نوعه.


    نيوزلندا - وجهة سياحة آمنة للبنات

    - نيوزلندا:

    تحتل نيوزلندا المرتبة الثانية في قائمة الوجهات السياحية الآمنة، مما يجعلها مقصداً للذين يرغبون بقضاء عطلة سياحية في بلد يسود فيه الأمن والآمان. تقع نيوزلندا في جنوب شرق استراليا وسط المحيط الهادئ، وهي عبارة عن جزيرتين بطبيعة متنوعة ومختلفة ومميزة، الأمر الذي يجعلها مقصد للكثير من السياح من محبي الطبيعة وروادها، وأبرز الأماكن السياحية فيها بحسب دول ومعالم هي:

    • روتوروا: تقع في الوسط الشرقي للجزيرة الشمالية بدولة نيوزلندا، وتتمتع بمناظر طبيعية فريدة من نوعها، تضم كل من الينابيع الساخنة التي تخرج من باطن الأرض، وبرك الطين المغلي، والبراكين، حيث تعتبر روتوروا أكبر منطقة حرارية على وجه الأرض، حيث يستطيع السائح أن يتمتع بالبحيرات الطينية، والينابيع الساخنة، والتعرف على سكانها الأصليين المعروفين بالماوري.
    • حديقة تاسمان الوطنية: تقع ضمن منطقة مُشمسة على قمة الجزيرة الجنوبية في نيوزلندا، مما يوفر للسياح فرصة لمشاهدة طبيعة جميلة والاستمتاع بأماكن خلابة على شواطئها للاسترخاء والاستجمام واستكشاف الخلجان الرملية ومشاهدة الدلافين.
    • كوين ستاون: تعتبر وجهة مثالية لمحبي رياضة تسلق الجبال، والقفز بالحبال، والركوب بالقوارب المائية، في فصل الصيف، والتزلج على القمم الجليدية في فصل الشتاء.
    • أوكلاند: تقع المدينة التجارية في شمال الجزيرة الشمالية في نيوزلندا، وتتألف من أربع مدن توفر للسيّاح فرصة لممارسة جولات المشي بين شوارعها ، والاستمتاع بعمارتها المتنوعة ما بين الطابع الإنجليزي والأسترالي.


    النمسا - وجهة سياحة آمنة للبنات

    - النمسا:

    تعد ثالث أكثر الوجهات السياحية أماناً من حيث انخفاض معدلات الجريمة والقتل بها، مما يجعلها خياراً مرغوباً للسياح وعائلاتهم. تحتوي النمسا على خيارات واسعة وكثيرة للسياحة، خصوصاً للعرب الباحثين عن جمال الطبيعة الخلابة في وجهاتهم السياحية. فيما يلي بعض من أشهر الأماكن السياحية في النمسا:

    • فيينا: أحد أهم المدن السياحية في النمسا والتي يقصدها السياح من شتى أرجاء العالم، إذ تضم العاصمة النمساوية فيينا على تنوع حضاري كبير، ومساحات خضراء واسعة تشكل لوحات فنية جميلة، بالإضافة إلى الكثير من الأسواق والمطاعم والفنادق. ومن أبرز الأماكن المقصودة من قبل السياح قصر شونبرون، وقصر الإمبراطور هوفبورغ، ونهر الدانوب، ومدينة العاب براتر، وبرج الدانوب، والمكتبة الوطنية النمساوية.
    • زيلامسي: تقع المدينة الجميلة زيلامسي على ضفاف بحيرة زيل الساحرة، وتشتهر بجوها الساحر في كافة الفصول في السنة، حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية في الشتاء، والاستمتاع بالغوص في البحيرات والشواطئ، وتسلق جبال الألب الشهيرة، والتنزه وسط الأنهار والينابيع والشلالات في الصيف. وأبرز المعالم فيها هي بحيرة زيل، وجبل شميتن هوه، ومنتزه اليزابيث، وشلالات كريمل، وقلعة روزنبورغ، وكنيسة سانت هيبوليت.
    • كابرون: تتميز كابرون بموقعها الاستراتيجي القريب من جبال الألب الشهيرة، وتضم العديد من الأماكن الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بسحر جمالها، كشلالات زغموند ثون كلام، وقلعة كابرون، ومتحف كابرون الذي يحتوي على أدوات ومقتنيات باقية منذ أكثر من 400 سنة حتى الآن.


    البرتغال - وجهة سياحة آمنة للبنات

    - البرتغال:

    تعد البرتغال الرابعة عالمياً في قائمة أكثر الوجهات الآمنة في العالم لعام 2019، وتقع جنوب غرب القارة الأوروبية، ويحدها من الشمال والشرق إسبانيا، ومن الجنوب والغرب المحيط الأطلسي، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المهمة والتي يأتيها السياح من شتى دول العالم، ألا وهي:

    • لشبونة: تضم العاصمة البرتغالية لشبونة العديد من المتاحف والقصور والقلاع الأثرية، كما أنها تضم العديد من المنتزهات الطبيعية الرائعة، وتلقب لشبونة بمدينة التلال السبعة وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي الذي يتربع على سبعة تلال منحدرة فريدة من نوعها. ومن هذه المعالم قلعة ساو جورج، ونصب الاكتشافات، والميدان التجاري، وحديقة الأمم، ومصعد سانتا جوستا، والمتحف المائي، وبرج بيليم الأثري.
    • بورتو: تتميز المدينة الساحلية بورتو بشوارعها المرصوفة بالحصى، ومنازلها المتميزة بطابع تقليدي جميل، وتضم العديد من المعالم التاريخية كالجسور الأثرية، والمتاحف، والكاتدرائيات مثل كاتدرائية بورتو.
    • سينترا: تتمتع المدينة الساحلية سينترا بموقعها الاستراتيجي على سفوح جبال سنترا، وهو ما يوفر لزوارها مشاهدة مميزة وجميلة للتلال الخضراء المحيطة بها بجانب القصور والقلاع كقصر بينا الشهير.
    • افيرو: أو كما تعرف ببندقية البرتغال، وهي مدينة تكثر فيها القنوات المائية ، والشوارع المرصوفة، والمباني الملونة مع واجهة بحرية ساحرة وشواطئ رملية فريدة من نوعها. ويطلق عليها أيضاً مدينة الجسور ومدينة المياه لكثرة الجسور والمعابر والقنوات المائية فيها.


    البرتغال

    إن كنتِ تبحثين على وجهتك السياحية القادمة، استعرضي أحد وجهات سفر مثالية للبنات أعلاه، واختاري وجهتك التالية في أكثر بلدان العالم أمناً واستمتعي بالمناظر الطبيعية هناك والمعالم السياحية التاريخية العريقة في عطلتك القادمة.

    قد يعجبكِ أيضاً:

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

    المزيد:

    أفضل تجربة في دبي: الباقة الشاملة من فندق ريكسوس بريميوم دبي

    أجمل الجزر السياحية في البرتغال

    دبي: الوجهة السياحية المُثلى للعطلات الصيفية والعائلية

     
    السماتسياحة

    تعليقات