وفاة مصمم الأزياء كينزو تاكادا مؤسس دار Kenzo بعد إصابته بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
وفاة مصمم الأزياء كينزو تاكادا مؤسس دار Kenzo بعد إصابته بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
أنطوان القارح يطلق مجموعته الجديدة لعام 2021 ولماذا غاب فستان الزفاف؟
الفيديو الأول من حفل زفاف الفنانة درة وهاني سعد بالجونة
هيونداي وبيوت أزياء يصنعون ملابس وحُلي من خردة السيارات

توفي مصمم الأزياء الياباني كينزو تاكادا Kenzo Takada، الذي يتخذ من باريس مقراً له والمشهور بإبداع دار الأزياء العالمية الفاخرة كينزو Kenzo، في باريس يوم الأحد بسبب مضاعفات مرتبطة بفيروس كورونا، حسبما قال متحدث باسم العلامة التجارية K-3 الفاخرة التابعة لشركة تاكادا في بيان أرسل إلى سي إن إن.

جاءت وفاة تاكادا في نهاية أسبوع الموضة في باريس، حيث يشهد تقويمه الذي يستمر تسعة أيام موسم أزياء غير عادي لربيع وصيف 2021 بسبب وباء فيروس كورونا
قالت عائلته في بيان لوسائل الإعلام الفرنسية "ببالغ الحزن تعلن العلامة التجارية K-3 عن فقدان مديرها الفني الشهير، كينزو تاكادا، توفي المصمم المشهور عالمياً في 4 أكتوبر 2020 بسبب المضاعفات المتعلقة بـ Covid-19 عن عمر يناهز 81 عاماً في  المستشفى الأمريكي في نويي سور سين بفرنسا ".

عن مصمم الأزياء  كينزو تاكادا Kenzo Takada

Kenzo Takadaفي عام 1970، قدم تاكادا أول ظهور لمجموعة أزياء تحمل الاسم نفسه وتم بيعه من متجره الأول، المسمى "Jungle Jap "وكانت تصميماته عبارة عن مزيج فوضوي من الألوان الصاخبة والمطبوعات غير المتطابقة المستوحاة من رحلاته. 

ستكون ثقافات العالم المتنوعة مصدراً ثابتاً للإبداع وسيتم إعادة تفسير كل شيء من الفساتين الشعبية إلى الكيمونو بجرأة لمدارج عرضه، هذا ما قاله المصمم  لشبكة CNN في مقابلة عام 2019: "كانت هناك فجوة ثقافية أكبر بكثير عندما كنت تسافر من دولة إلى أخرى" ، مستذكراً الرحلات التي تمت في السبعينات، لقد دفعني ذلك حقاً ومنحني الكثير من التأثير والإلهام للعمل على أشياء مختلفة خلال رحلاتي".

Kenzo Takada

في باريس، تحدث تاكادا عن تأثيرها الدائم  وقال: "لقد أثرتني الطريقة الفرنسية في التعامل مع الموضة وبعد ذلك بوقت طويل بدأت في مزج الثقافات الأخرى بهذه الطريقة المحددة، بالطبع الآن، الموضة في كل مكان، في نيويورك وباريس وميلانو ولندن وطوكيو، لكني أعتقد أن باريس تظل مهمة للغاية".

Kenzo Takadaافتتح المصمم متجره الرئيسي في Place des Victoires بالمدينة بحلول عام 1976 وعلى مدى العقود الثلاثة التالية، حصل على العديد من الجوائز والإنجازات، بما في ذلك عدد كبير من أغلفة المجلات وإطلاق إمبراطورية العطور وفي عام 1993، تم بيع العلامة التجارية الفاخرة من قبل LVMH قبل التقاعد لمتابعة مشاريع إبداعية أخرى في 1999.