وفاة المطرب الأردني متعب الصقار: وديانا كرزون تنعيه بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
وفاة المطرب الأردني متعب الصقار: وديانا كرزون تنعيه بكلمات مؤثرة
مقالات ذات صلة
الموت يفجع الفنانة الكويتية هيا عبد السلام والعزاء هاتفياً
جومانا مراد ترد على انتقادات ظهورها بملابس ملونة بعد وفاة ابنتها
شائعة وفاة محمد سامي تتسبب في موجة غضب واسعة: إليك تفاصيلها

رحل المطرب الأردني متعب الصقار، عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح السبت 24 أبريل/نيسان الجاري، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكتبت الصفحة الموثقة للفنان الراحل على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا أعنت فيه: "الفنان متعب الصقار في ذمة الله في 12 رمضان. لا حول ولا قوة إلا بالله. إننا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة المطرب الأردني متعب الصقار: وديانا كرزون تنعيه بكلمات مؤثرة

ويعد متعب الصقار من أشهر المطربين الأردنيين، وشارك في غناء تترات بعض الأعمال الدرامية الشهيرة منها مسلسل «الفطين»، ومسلسل «عودة أوتايه»، بخلاف طرحه ألبومات غنائية تعد من أكثر الألبومات التي حققت أعلى نسبة مبيعات وتداولًا بالشارع الأردني.

وكان الفنان الأردني متعب الصقار يعاني من مرض السكري ومضاعفاته التي وصلت لدرجة بتر في إصبع قدميه بعد حجزه بإحدى المستشفيات بالأردن خلال الشهور الماضية.

وكان الفنان الأردني يعاني مع المرض منذ فترة طويلة، ونشر مقطع فيديو في فبراير/شباط الماضي من على سرير في المستشفى، بعدما تم بتر إحدى قدميه بسبب تداعيات الإصابة بمرض السكري.

وفاة المطرب الأردني متعب الصقار: وديانا كرزون تنعيه بكلمات مؤثرة

مرض متعب الصقار قبل وفاته:

قبل أشهر من وفاته، خضع  الفنان الأردني متعب السقار لعملية جراحية، حيث يظهر متعب من داخل غرفة العمليات بعد خوض عملية بتر لساقه، حيث أظهر الفيديو "الصقار" وهو مُمد على السرير العملية ويقوم بإنشاد " طلع البدر علينا"، وبعد ذلك ظهر وهو يبكي متأثرًا بالعملية، ولكن تداول النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي خبر إجراءه لعملية بتر كاملة للساق.

خضع الفنان الأردني لعملية جراحية، حيث قام بها ببتر إصبع قدمه نتيجة لتعرضه لنوع من المضاعفات بسبب مرض السكري، حيث نفى ما تداول على الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي والتي قامت بنشر أخبار كاذبة حول خوضه عملية جراحية وبتر كامل لساقه، لافتًا إلى أن هذه المعلومات مغلوطة، العملية التي خاض بها فقط هي بتر إصبع القدم فقط، حيث أكد هذا الأمر نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، حيث أكد على أن متعب السقار يتمتع بصحة جيدة حاليًا بعد أن خرج من العملية الجراحية،

وأكمل الخطيب قائلًا " أن الفنان السقار يتمتع بمعنويات عالية ويجري غسيل للكلى حسب الأوقات المحددة، والآن يتم الانتظار حتى انتهاء إجراءات نقله إلى المدينة الطبية في العاصمة عمان لمتابعة العلاج".

وفاة المطرب الأردني متعب الصقار: وديانا كرزون تنعيه بكلمات مؤثرة

ديانا كرزون تنعي متعب الصقار بكلمات مؤثرة:

نعت الفنانة ديانا كرزون، الفنان الأردني متعب الصقار، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد معاناة طويلة من المرض.

ونشرت ديانا، صورة له عبر حسابها على إنستغرام، وعلقت: "خبر حزين.. الصوت النادر والحنون، صوت الأردن الفنان الكبير متعب الصقار في ذمة الله.. الله يرحمك يا أبو شهد، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضافت: "مش عارفة شو أحكي.. مصدومة كتير.. بدعيلك بالرحمة.. رحمة الله عليك يا أطيب قلب".

وفاة المطرب الأردني متعب الصقار: وديانا كرزون تنعيه بكلمات مؤثرة

تاريخ فني للفنان متعب الصقار:

عرف الصقار بالأغاني الوطنية التي تعتبر عن الاعتزاز بوطنه الأردن، ولم ينس الغناء أيضا للعالم العربي. لكن الأغنية الأشهر له كانت "كندرة الملايين" التي أداها الصقار احتفاء بالصحفي العراقي منتظر الزيدي، بعد أن رشق الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن، بالحذاء في عام 2008.

كما أدى الفنان الأردني الراحل عددا من تترات المسلسلات، مثل "نوف" الذي عرض عام 2018، و"الفطين" عام 2008. وكان الصقار موظفا معنيا بالشؤون الفنية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة العلوم التكنولوجيا في الأردن.

انطلاقته كانت آواخر تسعينيات القرن العشرين، حيث اشتهر بعد أغنيته “هلا يا واسطٍ للبيت” التي كتب كلماتها الشاعر حبيب الزيودي مطلع تسلّم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية قدم العديد من الأغاني الوطنية الرياضية والتراثية التي تقوم على فن"الجوفية" المعروف في منطقة العراق و بلاد الشام، كم كما شارك في الكثير من الأوبريتات الوطنية والمهرجانات مثل مهرجان جرش الفحيص ،عمان وغيرها.

كما أحيى عدد من الحفلات للجاليات الأردنية في دول الخليج العربي وقدم أغاني للمنتخب الوطني الأردني لكرة القدم، وأصدر العديد من الألبومات الغنائية كما قدم عدد من الاغاني المشتركة مع أمل شبلي،ونهاوند وديانا كرزون.

والفنان الأردني رحل وهو في الأربعينيات من عمره، وله 6 أبناء، علما أنه يتحدر من مدينة الرمثا شمالي المملكة.