وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة
مقالات ذات صلة
أسرة عمر خورشد تستقبل العزاء فيه بعد 40 عاماً وشقيقه يكتب رسالة غامضة
وفاة المذيع المخضرم فهد الحمود
بيومي فؤاد يُعلن وفاة والده.. وبهذه الكلمات سانده المشاهير في مصر

توفي صباح اليوم، الاثنين، الموسيقار المصري طارق عاكف عن عمر ناهز 60 عاماً، وبعد مسيرة طويلة من العطاء الفني كملحن وموزع تأثر به عشرات المطربين والمطربات في الوطن العربي.

من هو طارق عاكف؟

اسمه بالكامل هو طارق فاروق عاكف، ومن مواليد 28 نوفمبر عام 1960، وهو ملحن وموزع موسيقي مصري وقائد أوركسترا وعازف أورغ.

درس عاكف الموسيقى في معهد ليوناردو دافينشي في القاهرة (تخصص قسم الموسيقى)، كما قام بدراسات حرة بمعهد الموسيقى العربية، ومنذ عام 1983، تخصص في التأليف والتوزيع الموسيقي.

عمل الراحل في بداياته كعازف أورغ، إلى أن شاهده أحد قادة الفرق الموسيقية، وهو المايسترو حمادة النادي، وأبدى إعجابه بموهبته، وطلب منه العمل معه، كما عمل عاكف في فرقة الموسيقار عمار الشريعي.

يمتلك طارق عاكف استوديو (صوت الحب) في القاهرة، وقد عُرف عنه الاعتزال أكثر من مرة، ثم العودة عن قراره.

أبرز الجوائز التي نالها طارق عاكف

نال عاكف العديد من الجوائز الفنية على مدار مسيرته الفنية الطويلة، ومن بينها: جائزة أحسن موزع موسيقي في الوطن العربي لمدة 10 سنوات (87 - 1997)، جائزة أحسن موزع عن أغنية "سيدي وصالك" للمطربة أنغام عام 2001.

مهرجانات وأعمال فنية شارك فيها طارق عاكف

وشارك الموسيقار الراحل في العديد من المهرجانات الفنية والموسيقية، والتي تشمل احتفالات نصر أكتوبر في مصر، هلا فبراير في الكويت، مهرجان قرطاج في تونس، بالإضافة إلى عزفه في العديد من الأماكن العالمية الشهيرة مثل ألبرت هول في إنجلترا، ومسرح الأوليمبا في فرنسا.

كما قدم الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية والإذاعية، مثل فيلم المصير للمخرج المصري الراحل يوسف شاهين.

مشاهير تعاونوا مع طارق عاكف

وقد تعاون طارف عاكف مع عشرات المطربين والمطربات من مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث قدم لهم توزيعات للعديد من أغانيهم، ومن ضمن النجوم والنجمات الذين تعاونوا معه: محد عبده، نوال الزغبي، جورج وسوف، عبدالله الرويشد، راشد الماجد، نبيل شعيل، حسين الجسمي، أحلام، أنغام، ماجد المهندس، أصالة، راغب علامة، وغيرهم.

وفاة طارق عاكف

وفي صباح يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، أعلنت وسائل إعلامية مصرية خبر وفاة الموسيقار المصري الكبير طارق عاكف عن عمر ناهز 60 عاماً.

مشاهير قاموا بنعي طارق عاكف

ومع إعلان خبر وفاة طارق عاكف، عبر الكثير من نجوم ونجمات الغناء في العالم العربي عن عميق حزنهم لرحيله، وقاموا بنعيه بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنكم مشاهدة نعيهم للراحل في ألبوم الصور أعلاه.